الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

سيطرت الصناعات الثقيلة وإنتاج الطاقة ومعالجة النفط تاريخيا على ولاية فيلادلفيا الأمريكية، وإلى الآن يظل قطاع الطاقة هناك نقطة مضيئة، وذلك بفضل طفرة الغاز الصخري الناتجة عن تكنولوجيا “التكسير” الجديدة التي تسمح باستغلال رواسب الغاز الطبيعي التي كان من الصعب الوصول إليها سابقًا، ذلك إلى جانب العديد من الصناعات التي ندعوك للتعرف عليها في تقريرنا عن بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

 الآلات والمعدات الصناعية

الآلات والمعدات الصناعية

تعكس هذه الصناعة تراث ولاية فيلادلفيا كوجهة للصناعات الثقيلة، فلا تزال مصانع معالجة الطاقة والصلب التي لعبت دورًا مهمًا في اقتصاد الولاية، بحاجة إلى الآلات والمعدات الثقيلة اللازمة لجعلها تعمل بسلاسة وكفاءة.

ووفقًا لوزارة العمل والصناعة هناك، يمكن للمصنعين الحاليين في الولاية والبالغ عددهم 42000 أن يتوقعوا نمواً كبيراً لأن طفرة الغاز الطبيعي والطاقة في الولاية زادت الطلب على قطع الغيار.

كما تحتل ولاية فيلادلفيا المرتبة الأولى بين الولايات الست العليا بالنسبة للوظائف المتعلقة بالآلات والمعدات الصناعية. ومن بين الوظائف التي شهدت زيادة كبيرة في الطلب هي الصيانة الصناعية ومشغلي الأدوات الآلية وعمال اللحام، كما يزداد الطلب أيضًا على العمال الذين يمكنهم برمجة وتثبيت وتشغيل وصيانة الأجهزة التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر والروبوتات.

المنتجات المعدنية المصنعة

المنتجات المعدنية المصنعة

ترتبط هذه الصناعة ارتباطًا وثيقًا بالمواد الصناعية، حيث تركز على تحويل المعدن إلى منتجات وسيطة أو نهائية عن طريق الانحناء والتشكيل، وعلى عكس قطاع الآلات الصناعية الثقيلة الذي أصبح مركزًا في ولاية بنسلفانيا الغربية ، كانت صناعة التصنيع عمومًا تقع في شرق ولاية بنسلفانيا بفيلادلفيا.

 المواد الغذائية

المواد الغذائية

بدأت ولاية فيلادلفيا كولاية زراعية، وتواصل اليوم الاعتماد على جمع ومعالجة الأغذية، لكن مع استمرار ارتفاع التكاليف الزراعية في الولاية مقارنة بالدول الأخرى المنتجة للزراعة، تحول النشاط الزراعي إلى نشاط  تجاري أكثر تخصصًا، وبات الحليب والبيض والدواجن والفواكه والذرة والفطر وأشجار عيد الميلاد من بين أكبر المنتجات المدرة للدخل.

المواد الكيميائية والمنتجات المرتبطة بها

المواد الكيميائية والمنتجات المرتبطة بها

عززت طفرة الغاز الطبيعي القطاع الكيميائي في الولاية، حيث زاد الطلب على المواد الكيميائية، ونظرًا لأن ولاية فيلادلفيا كانت واحدة من الولايات الرائدة في إنتاج النفط ، فقد تطورت صناعة التكرير والبتروكيماويات حتى اليوم.

الطباعة والنشر

الطباعة والنشر

لا شك في أن هذه الصناعة المزدهرة تشكر براعة بنيامين فرانكلين، وهو واحد من أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، وكان مؤلفاً طابعاً، وقام بتوسيع نشاطه التجاري ليصبح شبكة مربحة للطباعة والنشر، وفقًا لموسوعة فيلادلفيا الكبرى، كانت شركة كورتيس للنشر بفيلادلفيا ذات يوم أكبر ناشر في البلاد.

التصنيع

بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعد فيلادلفيا وجهة رائدة في إنتاج الأطعمة المصنعة، حيث يحتل إنتاج الأطعمة المصنعة المرتبة الثانية في الصناعة التحويلية بالولاية، بما في ذلك الخبز والكعك ومنتجات الشوكولاته والكاكاو والبسكويت والنقانق واللحوم المعدة، كما أن الولاية تحظى بمكانة رائدة في إنتاج الفطر المعلب فضلا عن الآيس كريم ورقائق البطاطس والمعجنات.

كما يعد تصنيع أجهزة الكمبيوتر والمعدات الإلكترونية، والأدوات العلمية، ومعدات الاتصالات ثالث نشاط صناعي ذو قيمة في الدولة.

الخدمات

بماذا تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تحتل صناعة المجتمع والأعمال والخدمات الشخصية فئة الخدمات الرائدة في ولاية فيلادلفيا، ولعل الشركات المهمة في هذه المجموعة تشمل الفنادق، والامتيازات الرياضية المهنية، والرعاية الصحية الخاصة والهندسة ومكاتب المحاماة،.

تحتل المرتبة الثانية من بين أهم مصادر دخل الخدمات في الولاية، مجموعات التمويل والتأمين من قبل البنوك الكبيرة والشركات القابضة في فيلادلفيا.

فيما تحتل المرتبة الثالثة في قطاع الخدمات مجموعة تجارة الجملة (السيارات، الفحم، البقالة، الآلات الصناعية) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات، المتاجر، متاجر البقالة، المطاعم).

المصدر

المصدر

 

 

اترك تعليق