الصحة جسم الانسان فوائد العسل

فوائد العكبر للجسم

كلنا يعلم بأن المنتجات التي يقوم النحل بإنتاجها لديها فائدة كبيرة و عامة للمحافظة على اعضاء الجسم حيث تساعد الجسد بكل اعماله ووظائفه بشكل فعال ومستمر، فلنتعرف اليوم على فوائد العكبر للجسم :

فوائد العكبر للجسم

 وظائف العكبر في الجسم بشكل عام

  • من المهم جدا ان نجعل العكبر موحود في حياتنا اليومية لما له من كثير من الوظائف المهمة للجسم مثلا العكبر مفيد جدا للجهاز العصبي للإنسان وانه يقي الانسان من كثير من الامراض الخطيرة التي قد تهدده مثل سرطان القولون العصبي
  • مفيد جدا للقلب لأنه بساهد علي ان تعمل الدورة الدموية الخاصة بالقلب بشكل جيد وفعال ويقوي من عضلة القلب بشكل ملحوظ حيث ان اطباء القلب قد نصحو بتناوله صباحا فهذا يقوي من عضلة القلب.
فوائد العكبر للجسم

فوائد العكبر للجسم

  • من المعروف انه من مكونات العسل لذلك انه مفيد جدا للرئة ولحماية الرئة من الامراض مثل سرطان الرئة وينصح الاطباء دائما المدخنون وغير المدخنون بان يتناولون العكبر فانه يعمل علي تنظيف الرئة وحمايتها.
  • تعمل علي حماية الكبد من ان يتلف وان يصاب بفيروسات كثيرة مثل فيرس a- b – c وتعد هذه الفيروسات من اخطر انواع الامراض التي تصيب الانسان في الآونة الأخيرة.
  • يستخدم في حالات الجروح وايضا في حالات الحروق بسبب انه لديه قدرة هائلة في نمو الجلد وعلاج كثير من القرح فيه.
فوائد العكبر للجسم

فوائد العكبر للجسم

العكبر يعالج السرطان

  • ان العكبر لديه دور كبير للغاية في حماية الجسم من انواع كثيرة من انواع السرطان المنتشرة في الجسم التي تأتي بدون أي إنذار.
  • وغير دلك انه له دور في علاجها وليس فقط الحماية منها حيث ان العلماء قاموا بخلط العكبر ببعض العقاقير الدوائية الخاصة بعلاج بعض امراض السرطان.
  • ومع التجارب أثبتت جدراتها في نجاح مفعول الشفاء التام مع المرضى، لذلك فإن الأطباء ينصحون دائمًا بتناوله والمواظبة عليه لما فيه من فوائد جمة تفيد وتحمي الجسم.

دور العكبر في تقوية مناعة الإنسان 

يلعب مركب العكبر دور كبير في  الحفاظ على مناعة الانسان وتقويتها فبعض ادوية المناعة مضاف اليها هذا المركب لكي تمنع كثير من الامراض التي تصيب الجسم بصفة عامة سواء كانت أمراض خطيرة أو عادية ليس لها ضرر كبير.

كما ينصح الأطباء خاصة أطباء العلاج الطبيعي جميع الرياضين، والذين يمارسون رياضة رفع الأثقال بتناوله لأنه يساعد علي تقوية العظام والحفاظ على مرونة الجسم وقوته.

فوائد العكبر للجسم

فوائد العكبر للجسم

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق