الصحة فوائد العسل

فوائد العبكر للبروستاتا

العبكر هو صمغ العسل أو الغراء أو البروبوليس وله العديد من الأسماء الآخرى، ولكن الناس اعتادو على العسل الأصفر اللون ولكن هذه المادة شديدة اللزوجة يقوم النحل بإنتاجها لحماية الخلايا من العوامل الجوية الخارجية مثل الامطار والثلوج، قمنا بذكره سابقًا لأهميته، واليوم نستكمل ونطرح لكم فوائد العكبر للبروستاتا:

فوائد العبكر للبروستاتا

يعمل على تعزيز بنيه الخلية واستقرارها، ويقوزم بالحفاظ  على الخلية من الطفليات التي تصاب بها خلايا النحل، ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان عند اضافته لنظام غذائي معتدل.

يتكون العبكر او البروبوليس من خليط اللعاب وشمع العسل، والنسغ، والعديد من المنتجات النباتية المختلفة، ولهذا نذكر لكم أعزائي القراء من خلال مقالنا هذا فوائد العبكر للبروستاتا.

اكتشف العلماء في الأونة الأخيرة العديد من الفوائد الهامة للعبكر وخاصة عند الرجال وقدرتها على القضاء العديد من أخطر أمراض البروستاتا ونوضح ذلك فيما يلي :

  • سرطان البروستاتا من أخطر الأمراض التي تصيب الرجال، ولكن مؤخرا تم اكتشاف ان للعبكر العديد من الفوائد الصحية للعبكر فانه يمنع العديد من السرطانات.
  • حيث اكتشغ العلماء ان العبكر معلميا يمكن قمعه داخل انبوب اختبار والقضاء عليه، وايضا تم اكتشاف دوره في الوقاية من الاشعاعات الكيماوية المستخدمة لعلاج السرطان.
فوائد العبكر للبروستاتا

فوائد العبكر للبروستاتا

فوائد العبكر في علاج سرطان البروستاتا

اثبتت العديد من الدراسات مدى فاعليته في علاج الأورام السرطانية المختلفة وخاصة “سرطان البروستاتا “، وذلك لاحتوائه على أهم عناصر البولوفينو الذي يعد من أهم العناصر المضادة للسرطانات.

قد أثبت الدراسات التي تم اجراؤها على نماذج حيوانية وبشرية مختلفة مدى قدرته في منع تكون لحمض النووي داخل الخلايا السرطانية، مما يؤدي الى موت الخلايا وعدم تكاثرها مرة أخرى.

فوائد العبكر للبروستاتا

فوائد العبكر للبروستاتا

فوائد العبكر الصحية وتأثيرها على جسم الإنسان

للعبكر العديد من الفوائد الصحية التي تؤثر على جسم الإنسان، ونعرض لكم أهميته بالتفصيل، وتأثيرها على أجهزة الجسم المختلفة :

العبكر وتأثيره على بكتريا الحلق

أثبت الدراسات العلمية في هذا الشآن ان له تأثير فعال في القضاء على البكتريا التي تصيب الحلق، وذلك عند استخدامه كعلاج طبيعي واخذها بجرعة ثلاثة مرات ، وفي خلال ايام معدودة يتم القضاء على البكتريا.

فوائد العبكر للبروستاتا

فوائد العبكر للبروستاتا

المصدر

اترك تعليق