الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية كولورادو الأمريكية في الصناعة والتجارة

كولورادو هي إحدى أجمل الولايات الأمريكية، وتقع في المنطقة الغربية من البلاد، تتمتع باقتصاد قوي، مع النمو المطرد في قطاع الزراعة والتعدين والتصنيع والخدمات، وكثيرا ما يقصدها الزائرين بغرض السياحة والاستمتاع، ولكنها أيضا تفتخر بكونها من الوجهات الأمريكية الرائدة في التعدين والتصنيع، فتعرف بماذا تشتهر ولاية كولورادو الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية كولورادو الأمريكية في الصناعة والتجارة

التصنيع

التصنيع

التصنيع هو المحرك الرئيسي لاقتصاد كولورادو حيث يتم تصدير معظم السلع المصنعة، ويهيمن على هذا القطاع العديد من الشركات المتنوعة، بما في ذلك شركة Vestas التي تُنتج شفرات وتوربينات الرياح، وشركة Ball Aerospace and Technologies Corp التي تقوم بتصنيع منتجات ناسا مثل المركبات الفضائية والتلسكوبات.

تعد كولورادو أيضًا موطنًا لبعض شركات التكنولوجيا المتقدمة مثل IBM و Oracle و Arrow Electronics. وهذه الشركات تصنع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك ، يشارك قطاع الصناعات التحويلية أيضًا في نمو اقتصاد الولاية، كتغليف اللحوم وتعبئة المشروبات الغازية وإنتاج الأعلاف الحيوانية.

التعدين

التعدين

يقوم قطاع التعدين في كولورادو بشكل رئيسي على استخراج الغاز والنفط؛ فمن عام 2005 إلى عام 2015 ، شهدت الولاية نمو بمعدل أربعة أضعاف إنتاج النفط الخام ، وكذلك زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 51 ٪.

وإلى جانب النفط والغاز ، يتم أيضًا استخراج الأحجار الكريمة والمعادن الأخرى في كولورادو؛  ومن الأمثلة على ذلك الرمال والذهب والحصى والموليبدينوم والزنك والفضة والرصاص والجرانيت والحجر الجيري. وعلى الرغم من استخدام الذهب في المجوهرات ، فإنه يستخدم أيضًا في الطب وطب الأسنان وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

أما الحجر الجيري، فهو عنصر أساسي في صناعات البناء لتشييد الجسور والمباني المعمرة والأرصفة، فيما يستخدم الموليبدينوم في سبائك الصلب لتصنيع قطع غيار السيارات ويعمل أيضًا كزيت تشحيم عالي القيمة. علما بأنه في عام 2017 ، قام قطاع التعدين في كولورادو بتوظيف حوالي 60،000 شخص وساهم بما يقرب من 7 مليارات دولار في إجمالي الناتج المحلي للولاية.

الانتاج الزراعي

الانتاج الزراعي

القطاع الزراعي هو أيضا مساهم كبير في في اقتصاد ولاية كولورادو، إذ يتم استخدام حوالي نصف مساحة كولورادو البالغة 66 مليون فدان للأغراض الزراعية، ويمتلك المزارعون المزارع الكبيرة والمزارع التي تستخدم في الغالب لتربية الحيوانات، بما في ذلك الأبقار والعجول، النعام ، والبيسون.

من ناحية أخرى، يتم استخدام 25 ٪ من الأراضي الزراعية لزراعة المحاصيل مثل البطيخ والذرة الحلوة والفاصوليا، والذرة الرفيعة، وبنجر السكر، وعباد الشمس، والعنب، والفطر، ويبقى محصول الفاكهة الرئيسي في ولاية كولورادو هو التفاح.

وتساهم الزراعة بإيرادات تصل إلى حوالي 40 مليار دولار سنويًا. معظم هذه الإيرادات تأتي من تصدير الأبقار والعجول، والتبن والذرة والقمح ومنتجات الألبان. وهناك ما يقرب من مليوني عجول وماشية في ولاية كولورادو مما يجعل كولورادو رابع أكبر مصدر للحوم البقر الطازجة والمجمدة في الولايات المتحدة.

الخدمات والسياحة

بماذا تشتهر ولاية كولورادو الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية كولورادو الأمريكية في الصناعة والتجارة

يعد قطاع الخدمات أيضًا من بين الصناعات الرئيسية التي تساهم بشكل كبير في إجمالي الناتج المحلي لولاية كولورادو؛ ويشمل تقديم الخدمات الطبية، وخدمات التعليم الجامعي ، وخدمات التكنولوجيا الفائقة، والتمويل، وتجارة الجملة والتجزئة ، والرعاية الصحية، والهندسة، والخدمات القانونية، والسياحة، وتطوير البرمجيات وغيرها.

وتعد السياحة من بين أكبر الصناعات الخدمية في ولاية كولورادو، ففي عام 2016 وحده، ذكرت الولاية أنها استقبلت 31.5 مليون سائح، مما زاد من الدخل المتعلق بالإقامة، وزيارات لمواقع الجذب السياحي ، وأنشطة مثل التزلج والمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال.

ومن بين أشكال السياحة الناشئة ، أصبحت سياحة الأعمال مصدرًا رئيسيًا للإيرادات في قطاع السياحة بالولاية، ويتضمن هذا النوع من السياحة استضافة اجتماعات العمل والمؤتمرات.

فمع التضاريس المتنوعة والكثير للقيام به، تحاول الشركات المحلية الاستفادة إلى أقصى حد من إمكانيات الولاية السياحية، وترحب بالسياح من خلال المطاعم والنوادي والفنادق ومجمعات الأنشطة والجولات المصحوبة بمرشدين، لتحويل الولاية إلى وجهة مهمة لقضاء العطلات على مدار العام.

المصدر

اترك تعليق