الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية لويزيانا الأمريكية بموقع مميز مع بنية تحتية متكاملة، ما يجعل منها بيئة رئيسية لإنتاج الموارد الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي والمواد الكيميائية، ذلك فضلا عما تشتهر به هذه الوجهة الجميلة من منتجات زراعية متعددة، لذا لا عجب أن يعد اقتصاد لويزنا واحدا من ضمن الأفضل فالولايات المتحدة الأمريكية.. تعرف بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة.

تعد لويزيانا موطن لبعض من أكثر الموانئ ازدحامًا في الولايات المتحدة، كما يوفر القرب من نهر المسيسيبي العديد من فرص الشحن في الولاية، أضف إلى ذلك العدد الكبيرالذي تتمتع به الولاية من شبكات السكك الحديدية والموانئ والطيران والطرق السريعة، وجميعها أمور ساعدت على تنشيط التجارة والصناعة في لويزيانا.

بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الطاقة

الطاقة

البنية التحتية القوية في لويزيانا والقوى العاملة والبيئة التنظيمية، تجعل منها مكانًا مثاليًا لشركات الطاقة الكبيرة والصغيرة على حد سواء، حيث يقع أكبر تركيز لمصافي النفط الخام في الولايات المتحدة في لويزيانا، فالولاية هي ثالث أكبر منتج للنفط في البلاد، فقد تم اكتشاف النفط لأول مرة في لويزيانا في سبتمبر 1901، وبحلول نهاية عام 2013 ، كانت الولاية قد تقدمت على ولاية تكساس من حيث المصافي وكانت موطنا لـ 19 مصفاة تشغيلية.

الغاز الطبيعي هو صناعة أخرى في لويزيانا، علما بأن ربع إجمالي إنتاج الغاز في الولايات المتحدة يأتي من ولاية لويزيانا .وقد تم وضع أول خط أنابيب للغاز في لويزيانا في عام 1908. ووفقًا لخبير اقتصادي في ولاية لويزيانا ، يوجد الآن أكثر من 112،000 ميل من خطوط الأنابيب في الولاية .

وتساعد صناعة الغاز الطبيعي المسال لويزيانا في أن تصبح مصدراً رئيسياً عالمياً، إذ تستثمر الشركات الأعضاء في جمعية تصدير الطاقة في لويزيانا (LEEA) حوالي 60 مليار دولار في لويزيانا في صناعة الغاز الطبيعي المسال.

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية

تمثل صناعة المأكولات البحرية في لويزيانا حوالي 25 في المائة من جميع المأكولات البحرية في الولايات المتحدة، وتملك الرقم القياسي لأكبر كمية صيد في عام واحد ، ولا عجب في ذلك، إذ تعد الولاية أكبر منتج للروبيان والمحار في الولايات المتحدة ، في حين أن الأسماك والسلطعون وزبد البحر وسمك النهاش الأحمر وسمك التونة وفيرة، وتعد مصايد أسماك المياه العذبة في الولاية من أكثر المناطق إنتاجية وتنوعًا في البلاد.

وتنتج لويزيانا وحدها  25 في المائة من المأكولات البحرية المستهلكة في الولايات المتحدة، ففي عام 2012 ، احتلت عائدات الصيد التجاري المرتبة الرابعة في الولايات المتحدة ، حيث بلغت 331 مليون دولار.

مواد كيميائية

مواد كيميائية

تحتل لويزيانا المرتبة الثانية في الدولة في الإنتاج الأولي للبتروكيماويات، حيث يوجد أكثر من 100 مصنع كيماوي رئيسي في الولاية ، ينتج مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية الخاصة بمواد البناء والأسمدة والبلاستيك، وبالفعل لا تزال الصناعة الكيميائية ركيزة أساسية لتأسيس اقتصاد التصدير في لويزيانا.

وبحسب التقارير فإن ولاية لويزيانا تنتج شحنات كيميائية بأكثر من 14 مليار دولار كل عام ، والتي تمثل 25 في المئة من البتروكيماويات في البلاد.

وذكرت مجلة لويزيانا ويكلي أن الصناعات الكيميائية تتوسع وأن مصانع جديدة يتم بناؤها في الولاية، نتيجة لانخفاض أسعار النفط والغاز. كما أن البنية التحتية لنهر المسيسيبي تستقطب شركات إضافية، فضلا عن ارتفاع متوسط الأجور في المنشآت الكيميائية، حيث يبلغ متوسط ​​الأجر 57000 دولار في السنة.

الإنتاج الزراعي

تعرف بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة.

شهدت الصناعة الزراعية في لويزيانا نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة ، حيث حققت عائدات قياسية لمعظم السلع الرئيسية، وبالفعل تلعب الزراعة دورًا مهمًا في اقتصاد لولاية لويزيانا، فهي واحدة من أكبر منتجي الأقطان والقطن وقصب السكر والأرز والبطاطا الحلوة والبقان في البلاد. كما أنها منتج رئيسي لفول الصويا والذرة، أضف إلى ذلك أن لويزيانا هي المصدر الوحيد لفلفل تاباسكو، الذي يُعتبر بمثابة بهار في جميع أنحاء العالم.

بناء السفن ، والجرافات

بناء السفن ، والجرافات

تقوم أحواض بناء السفن في لويزيانا ببناء كل أنواع سفن الملاحة البحرية ، بدءًا من أحدث السفن إلى بعض أكبر منصات استخراج النفط والغاز الطبيعي في العالم، كما يتم بناء وصيانة السفن التجارية وقواطع خفر السواحل والمراكب والقاطرات وسفن الصيد وقوارب الترفيه والقوارب النهرية في أحواض بناء السفن في لويزيانا.

صناعات الطيران والفضاء

تعرف بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة.

تعرف بماذا تشتهر ولاية لويزيانا الأمريكية في الصناعة والتجارة.

تعمل البنية التحتية التي لا تضاهى والقوى العاملة الماهرة والحوافز التنافسية على تغذية صناعة الطيران المزدهرة في لويزيانا.

المصدر 

المصدر 

اترك تعليق