تاريخ

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

يُعتقد أن حدائق بابل المعلقة قد بنيت في مدينة بابل القديمة على الرغم من عدم وجود دليل على وجودها بالفعل إلا أنها تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم وسوف نناقش في مقالتنا لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة.

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

تم اطلاق عليها الحدائق المعلقة لأن الحدائق شيدت فوق سطح الأرض على شرفات حجرية متعددة المستويات لم تكن جذور النباتات في الأرض مثل الحديقة التقليدية.

 إذا كانت موجودة  فمن المحتمل أن تكون أجمل حدائق من صنع الإنسان تم إنشاؤها على العالم.

حتى الآن  لا يوجد وثائق في المصادر البابلية تشير إلى وجود حدائق على الإطلاق لا يوجد أيضًا دليل أثري قوي على وجودها، لذلك لا احد يعرف حقيقتاً ما سبب بناء هذا الحدائق وكتب العديد من الكتب  الرومان واليونانيين القدماء عن الحديقة ولقد كتبوا عن سبب بنائها وكيف تم بناؤها وحجم الحديقة حتى وصفوا كيف كانت تسقي الحدائق ولكن في النهاية لم يتفقوا جميعًا على سبب بنائها أو من تم بناؤها من أجلهم.

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

معلومات حول حديقة بابل المعلقة

ترسم النصوص اليونانية والرومانية صورًا حيه لحدائق بابل المعلقة الفاخرة وسط المناظر الطبيعية الحارة والقاحلة لبابل القديمة تتخلل النباتات المورقة مثل الشلالات أسفل شرفات الحديقة التي يبلغ ارتفاعها 75 قدمًا.

 بهرت النباتات الغريبة والأعشاب والزهور وبتلات العطور من خلال الواحة النباتية الشاسعة المليئة بالتماثيل والأعمدة الحجرية الطويلة.

متى بنت حديقة بابل المعلقة

قيل إن الملك البابلي نبوخذنصر الثاني قام ببناء الحدائق المعلقة الفاخرة في القرن السادس قبل الميلاد كهدية لزوجته أميتيس التي كانت تحب الغطاء النباتي الجميل والجبال في بلدها الأصلي الإعلام (الجزء الشمالي الغربي من إيران الحديثة).

 لجعل الصحراء تزدهر كان مطلوبا أعجوبة هندسة الري لقد ظن العلماء أن نظامًا من المضخات والأحواض المائية والصهاريج كان سيستخدم لرفع وتوصيل المياه من نهر الفرات القريب إلى أعلى الحدائق.

ومع ذلك فإن الحسابات اليونانية والرومانية المتعددة للحدائق المعلقة كانت مكتوبة بخط اليد بعد قرون من الدمار المزعوم للعجب.

 الحسابات المباشرة لم تكن موجودة ولعدة قرون كان علماء الآثار يطاردون عبثا على بقايا الحدائق، أمضت مجموعة من علماء الآثار الألمان عقدين من الزمن في مطلع القرن العشرين في محاولة لاستكشاف علامات العجائب القديمة دون أي حظ.

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

أين تقع حدائق بابل المعلقة؟

كشف دالي أحد أبرز خبراء العالم في حضارات بلاد ما بين النهرين عن ترجمات محدّثة للعديد من النصوص القديمة.

 بناءً على بحثها  تعتقد أن الملك سنشاريب وليس نبوخذ نصر الثاني هو من بنى الحدائق المعلقة.

 تعتقد أيضًا أن الحدائق كانت موجودة في مدينة نينوى القديمة بالقرب من مدينة الموصل الحالية  العراق.

 علاوة على ذلك تعتقد أن الحدائق شُيدت في القرن السابع قبل الميلاد أي قبل مائة عام تقريبًا مما كان يعتقد العلماء في البداية.

إذا كانت نظرية دالي صحيحة فهذا يعني أن الحدائق المعلقة شيدت في آشور التي تبعد حوالي 300 ميل شمال المكان الذي كانت بابل القديمة فيه.

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

هل كانت حدائق بابل المعلقة حقيقية؟

هذه من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها بالتأكيد ولكن ذلك لم يمنع الناس من البحث عن بقايا الحدائق.

 قام علماء الآثار بتمشيط المنطقة التي كانت بابل القديمة تضع فيها للآثار، في الواقع أمضت مجموعة من علماء الآثار الألمان 20 عامًا هناك في نهاية القرن العشرين على أمل اكتشاف أخيرًا العجب المفقود منذ فترة طويلة لكنهم كانوا غير محظوظين لم يجدوا أي تفاصيل عنها.

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

لماذا بنيت حدائق بابل المعلقة

المراجع 

مصدر1

مصدر2

 

اترك تعليق