الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

ينمو اقتصاد إنديانا بوتيرة قوية، وعلى الرغم من أن الصناعات الرئيسية في ولاية إنديانا هي الصناعات التحويلية والزراعة والتعدين والخدمات، وأن قطع غيار السيارات والسيارات كانت المنتج الأول الذي تم تصديره من ولاية إنديانا منذ سنوات، إلا أن مبيعات الأدوية تعد أسرع الصناعات نمواً بالولاية، تعرف أكثر بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الانتاج الزراعي

بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعد الطماطم المحصول الرائد في ولاية إنديانا، كما أن الذرة وفول الصويا هي أيضا المنتجات الزراعية الشعبية في الولاية، ذلك فضلا عن الحليب ولحم البقر والبيض، كما تفتخر الولاية بكونها مركز رائد في إنتاج الديوك الرومية والبط والأغنام، حيث تقوم بتصديرهم إلى الولايات الأمريكية الأخرى.

صناعة السيارات

صناعة السيارات

لا يزال تصنيع السيارات هو القطاع الرائد باقتصاد إنديانا، ووفقا لروبرت كافتشيك ، كبير الاقتصاديين في BMO Capital Markets: لقد ساعد قطاع السيارات بشكل واضح صورة التوظيف في الولاية، حيث ارتفعت العمالة في تصنيع السلع المعمرة بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي، مضيفًا أن معدل النمو أعلى من المتوسط ​​في ساعات العمل و الأجور حول إنديانا إلى واحدة من أسواق العمل الأفضل أداء في أمريكا.

ويؤكد خبراء الاقتصاد بأمريكا على أن التصنيع ، الذي يرتبط إلى حد كبير بالنقل ، يمثل واحدًا من كل أربعة من وظائف الولاية. ويشمل ذلك مصانع تجميع فورت واين وهوندا وتويوتا وسوبارو ومصنعي رولز رويس وكومينز.

صناعات النقل

صناعات النقل

يعد مجال النقل هو ثالث أهم صناعة في الولاية، إذ تفتخر إنديانا ، التي تطلق على نفسها اسم “مفترق الطرق الأمريكية” بأن النقل بالشاحنات والسكك الحديدية قطاعًا حيويًا، تغذيه الموانئ على بحيرة ميشيغان ونهر أوهايو.

وتحتل ولاية إنديانا مركز متقدم ما بين الولايات الأمريكية في صناعة معدات النقل، بما في ذلك قطع غيار السيارات وقطع غيار الطائرات وتجميع السيارات والشاحنات والحافلات ومقطورات الشاحنات وعربات السكك الحديدية.

تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات

تعد تكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال التسويق المتصل بتكنولوجيا المعلومات وقياس الإعلانات عبر الإنترنت، صناعة تشهد نمو كبير في ولاية إنديانا خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي انعكس بدوره على اقتصاد الولاية بشكل عام.

الوقود الحيوي

الوقود الحيوي

أصبحت إنديانا دولة رائدة في إنتاج الوقود الحيوي، بما في ذلك الإيثانول والديزل الحيوي، حيث يوجد في ولاية إنديانا الآن 12 مصنعًا للإيثانول و 4 مصانع وقود الديزل الحيوي ، وتقوم المدينة بتجربة استخدام الوقود الحيوي والوقود العضوي المصنوع من السماد الطبيعي، لتزويد الولاية بالطاقة.

التعدين

صناعات الفحم

هناك أيضا مناجم الفحم الكبيرة في الجزء الجنوبي من الولاية والتي يدخل جزء من إنتاجها في نمو اقتصاد انديانا، ومثل معظم ولايات البحيرات العظمى، إنديانا لديها حقول نفط صغيرة إلى متوسطة، ويسهم إنتاج الفحم بنحو 3/4 من دخل تعدين هذه الوجهة الأمريكية ككل.

ويساهم التصنيع في الناتج القومي الإجمالي في ولاية إنديانا أكثر مما يساهم في معظم الولايات الأخرى.

صناعة الخدمات

بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية انديانا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تشمل صناعات الخدمات الرائدة في إنديانا؛ المنتجات الزراعية، البقالة، المنتجات المعدنية، معدات النقل، المطاعم.

يأتي في المرتبة الثانية في قطاع الخدمات الشخصية؛ مكاتب الأطباء والمستشفيات الخاصة والفنادق والموتيلات ومكاتب المحاماة.

وتحتل الصناعات المالية والتأمين والعقارات المرتبة الثالثة في قطاع الخدمات ، مع أهمية العقارات بسبب المبالغ الضخمة التي تنطوي عليها تنمية المنازل الجديدة والمباني المكتبية وغيرها من أنواع العقارات.

المصدر

المصدر

اترك تعليق