الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية نيويورك بثالث أكبر اقتصاد في الولايات المتحدة، حيث تتميز هذه الولاية الجميلة بالعديد من الصناعات الهامة ذات الدور الفاعل على الصعيد الامريكي ككل، ولا يقتصر الأمر على قطاع الخدمات المالية لوول ستريت فحسب، بل يمتد الأمر إلى العديد من الصناعات الهامة، بداية من الرعاية الصحية وحتى الخدمات المهنية، وفي التقرير التالي ستتعرف على المزيد عن بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة

الخدمات المالية

الخدمات المالية

تعد ولاية نيويورك بلا شك العاصمة المالية للعالم؛ مع بورصة ناسداك وبورصة نيويورك، وقائمة لا تنتهي تقريباً من المؤسسات المصرفية الموجودة هنا، إذ تحقق صناعة التمويل في نيويورك قيمة تزيد على 1 تريليون دولار كل عام. وعمومًا  نمت صناعة التمويل بنحو 2 تريليون دولار بين عامي 2008 و 2017  في الولايات المتحدة كلل، وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي .

ومن بين البنوك الأكثر أهمية في الولاية؛ بنك أوف نيويورك ميلون وبنك أوف أمريكا ميريل لينش وبنك الولايات المتحدة.

ويأتي أكثر من 35 ٪ من دخل ولاية نيويورك من الخدمات المالية، كما أن أكثر من 344،700 شخص ممن يعملون في هذه الصناعة هم أيضًا من بين الأفضل أجورا في الولاية، حيث يحصلون على نصف مجموع الأجور في مانهاتن ، على الرغم من أنهم يمثلون فقط 1/6 من سوق العمل المحلي.

التجارة

التجارة

تحظى التجارة الدولية بمكانة كبيرة في ولاية نيويورك، ولا عجب في ذلك فعشرات الشركات الأجنبية لديها مكاتب في الولاية، مما يعني أن الأموال من جميع أنحاء العالم تمر هنا، ولذا فللأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية الدولية ، تعد نيويورك الوجهة الأمثل.

فعلى سبيل المثال، تمتلك دويتشه بنك (ألمانيا) وبنك ميزوهو (اليابان) وبنك الصين (الصين) حصص في المدينة تقدر بمئات المليارات.

الرعاية الصحية

الرعاية الصحية

أكبر صناعة حسب عدد الموظفين في ولاية نيويورك هي صناعة “الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية”، والتي تشمل المستشفيات الكبيرة في الولاية، وشركات الأدوية والخدمات للمسنين. ووفقًا لوزارة العمل في نيويورك، فقد أدت التغيرات الديموغرافية في الولاية إلى نمو كبير في الوظائف بهذا القطاع، على الرغم من أن متوسط ​​الأجر في وظائف الرعاية الصحية أقل من متوسط ​​الصناعة في الولاية.

الخدمات المهنية والعلمية والتقنية

الخدمات المهنية والعلمية والتقنية

عندما يكون هناك مصرفيون وتجار، من المؤكد أن المحامين والمحاسبين سيكون لهم دور أيضا، فقد نمت هذه الشركات من شركة إلى أخرى ، والتي تشمل أيضًا خدمات الضرائب وكشوف المرتبات، وشركات الدعاية والإعلان ، بشكل أسرع من المتوسط ​​العام في الدولة، وانتعش الاقتصاد وتمكنت شركات خدمية عديدة من افتتاح العديد من الفروع في الولاية.

ووفقًا لبحوث وزارة العمل ، تعد مجموعة الخدمات المهنية والعلمية والتقنية هي الصناعة الوحيدة في الولاية التي تشهد معدل نمو للوظائف بمعدل أسرع من المتوسط ​​؛ ومعدل نمو للراتب أسرع من المتوسط ​​؛ كما أن متوسط ​​الأجر الأسبوعي أعلى من متوسط ​​الدولة.

تجارة التجزئة والخدمات الغذائية

بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة

يسيطر قطاع تجارة التجزئة في نيويورك على الأغذية والمشروبات، حيث توظف المطاعم ما يقرب من 580.000 شخص في الولاية، بما في ذلك مطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الذواقة الراقية، وتضيف التجزئة 230 مليار دولار إلى اقتصاد الولاية، وفقاً لمجلس تجارة التجزئة لولاية نيويورك . إذ يعمل تجار التجزئة في نيويورك على توظيف أكثر من 873000 عامل في أكثر من 73000 مؤسسة ، وفقًا لتقارير المجلس.

التصنيع

بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نيويورك الأمريكية في الصناعة والتجارة

على الرغم من أن حركة التصنيع تشهد تراجع في الولاية، إلا أن ولاية نيويورك لاتزال قوية في فئات معينة من التصنيع، وخاصة الملابس. كما يعد الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية من أقوى أجزاء الصناعة التحويلية في الولاية، حيث أن متوسط ​​أجور هذه الوظائف أعلى بكثير من متوسط ​​الولاية.

ومع ذلك ، تتوقع وزارة العمل أن تستمر هذه الوظائف في مغادرة الولاية، باستثناء صناعة هندسة البرمجيات التي يتوقع أن تشهد زيادة بنسبة 19 بالمائة خلال السنوات القليلة المقبلة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق