أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات للعيد ..

العيد فرحة للجميع، كبار وصغار، ومن أهم مظاهر فرحة العيد  “العيدية” وهى أكثر شىء يبعث البهجة فى قلوب الأطفال، كما أن قضاء وقت مميز بالحدائق والمطاعم أمر جيد أيضا ، وتزيين البيت يجعلك تشعر بفرحة العيد، ويقدم لك “معلومات” معلومات حول أفكار فعاليات للعيد.

افكار فعاليات للعيد ..

افكار فعاليات للعيد

افكار فعاليات للعيد

دائما ما يرتبط العيد بالأموال التى يحصل عليها الأطفال من الآباء ونسميها “العيدية”، ومن أهم مظاهر الإحتفال بالعيد تناول المزيد من الحلوى أكثر من أي وقت مضى، هذا إلى جانب ارتداء ملابس وعطور جديدة، هناك العديد من الطرق للاستعداد للعيد، لذلك توجد 6 طرق لجعل العيد أكثر متعة .

  1. اجعل منزلك مهيأ للعيد بواسطة الزينة..

كيف يمكن لعائلتك أن تلاحظ أنه يوم خاص؟ من خلال زخارف مشرقة وملونة في المنزل، في أيامنا هذه، تتوفر الزخارف الخاصة بالأعياد في كل مكان، ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال، فيمكنك أن تكون مبدعًا، اصنع الشعارات والأعلام بنفسك عن طريق قص الورق الملون بالشكل الذي تريده وارسم عليه “عيد سعيد!” أو “عيد مبارك”.

عندما لا يكون لديك وقت كافي، يمكنك أيضًا تنزيل العديد من لافتات العيد من الإنترنت مجانًا! وتكون جاهزة للطباعة، بحيث يكون لديك حقائب لزينة العيد واللافتات في بضع دقائق، دع عائلتك تساعدك في تزيينها وجعلها نشاطًا ممتعًا، أو احتفظ بها سرا لعائلتك وزين البيت كله بنفسك في الليل.

  1. تبادل الهدايا..

افكار فعاليات للعيد

افكار فعاليات للعيد

مع اقتراب العيد، حان الوقت لشراء الهدايا، يتم وضع جميع أسماء الأسرة في صندوق وكل شخص يقوم بسحب اسم شخص من الصندوق، بعد ذلك تشتري هدية لهذا الشخص، ويتم تمييز الهدايا باسم المتلقي فقط وليس المانح.

لذلك يجب على المتلقي تخمين من هو المانح، سواء كانت لديك عائلة صغيرة أو كبيرة، فهذه طريقة ممتعة لتقديم الهدايا لبعضها البعض.

تنظيم المسابقات والألعاب مع الأقارب بعيدا عن الآيباد والتلفاز..

فى صباح يوم العيد، ضع الهواتف وأجهزة iPad في مكان بعيد، وقم بإيقاف تشغيل التلفزيون وانتزاع ألعاب الطاولة المغطاة بالغبار، وأحرص على اللعب مع إخوتك أو أبناء عمومتك الأصغر سنا، أو قم بإجراء مسابقة إسلامية بجوائز ممتعة للفوز بها.

الكعك..

افكار فعاليات للعيد

افكار فعاليات للعيد

خبز الكعك يعد واحدا من أهم مظاهر الإحتفال بالعيد، وقم بتجميع الأطفال واجعلهم يجلسون على الطاولة مع جميع أنواع زينة الكب كيك.

  1. تزيين السفرة بالمفارش الجميلة وأطباق الحلوى..

احرص على تزيين السفرة عن طريق وضع مفرش المائدة الجميل وعليه أطباق الحلوى الملونة الزاهية والحلويات، وهذا التقليد لا تقتصر فرحته على الأطفال فحسب، يمكن لجميع أفراد الأسرة التمتع به، كما تحرص الأسر على توفير بوفيه الفاكهة، بوفيه الحلوى، بالإضافة إلى بوفيه الكعك أو مزيج من الجميع للإستعداد لإستقبال العيد وسط الأهل والأحبة.

  1. يوم الخروج..

افكار فعاليات للعيد

افكار فعاليات للعيد

بدلاً من أن تأتي العائلة بأكملها لتناول الطعام بعد صلاة العيد، يمكنك أيضًا اختيار قضاء يوم في الخارج، وبهذه الطريقة، يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بالعيد على قدم المساواة حتى لا يضطر أحد إلى الوقوف في المطبخ طوال اليوم، يعد الذهاب إلى حديقة الحيوان أو المتنزه وبعد ذلك إلى المطعم طريقة رائعة لقضاء العيد بطريقة مريحة.

  1. العيد هو مزيج من الطعام والمرح..

لا يمكننا أن ننكر: العيد هو كل شيء عن الطعام ، إذا كنت تفضل البقاء بالقرب من المنزل، فلا تزال هناك طرق لجعله أكثر خصوصية، فمثلا بعد صلاة العيد، يمكنك دعوة عائلتك إلى الحديقة للتمتع نزهة كبيرة، وأحضر الطعام ومضرب التنس والكرة وتمتع باللعب مع والديك، الأعمام، العمات والأشقاء.

وفى حال سوء الطقس، يمكنك البقاء في المنزل ودعوة الجميع، فلا حرج في الطريقة التقليدية، في النهاية، تكتمل فرحة العيد مع عائلتك: كن لطيفًا، فكر في الفقراء وانشر الحب.

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق