الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

يعد اقتصاد كاليفورنيا هو الأكبر في الولايات المتحدة، حيث تتمتع هذه الولاية الجميلة باقتصاد متنوع، وتضم مجموعة من أكبر الشركات العالمية في العديد من المجالات، حيث توفر الزراعة والتكنولوجيا والسياحة وصناعة الأفلام السينمائية مجموعة واسعة من الوظائف على مستوى الولاية، وفيما يلي مجموعة من المعلومات عن بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

لدى كاليفورنيا واحدة من أكبر الاقتصادات في الولايات المتحدة، حتى أنه إذا ما قورنت هذه الولاية الجميلة بالاقتصادات العالمية، فإنها ستحتل المرتبة الخامسة ضمن اقتصاد العالم، لأنها تتنافس بشكل إيجابي مع دول مثل اليابان وألمانيا والصين.

ووفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي ، يبلغ إجمالي الناتج المحلي لكاليفورنيا 3 تريليونات دولار، و يساهم ب 14 ٪ في اقتصاد الولايات المتحدة. كما أنها تمتلك واحدة من أكبر القوى العاملة في الولايات المتحدة التي تضم 14 مليون موظف، ويرتبط النجاح الصناعي لكاليفورنيا بوجود العديد من الصناعات التحويلية الكثيفة التكنولوجيا وصناعة الأفلام المزدهرة، كما أن الصناعات الأسرع نموًا في الولاية هي الرعاية الصحية والبناء والتكنولوجيا والضيافة والزراعة. ومع ذلك ، فإن أكبر الصناعات في كاليفورنيا هي قطاع الزراعة وصناعة الأفلام والخدمات، بما في ذلك السياحة.

الإنتاج الزراعي

الزراعة

كاليفورنيا هي الولاية الرائدة في الولايات المتحدة من حيث الدخل المستمد من الأنشطة الزراعية، حيث يوفر هذا القطاع  10٪ من القوى العاملة في الولاية، فمن بين حوالي 99 مليون فدان من الأراضي التي تشغلها كاليفورنيا، تم تخصيص 25 مليون فدان للأراضي الزراعية، ولعل جزء من الأراضي المستخدمة للزراعة هي مساحة 500000 فدان في صحراء كولورادو.

يرتبط نجاح هذا القطاع بموسم النمو الطويل للدولة وكذلك التربة الخصبة، بالإضافة إلى ذلك ، يتم ري معظم الأراضي مما يؤدي إلى الاستقرار في الأنشطة الزراعية. وتشمل المحاصيل الشعبية المزروعة في كاليفورنيا؛ فاكهة الكيوي والخس والمشمش والفستق والزيتون والتين واللوز والبرتقال والجوز والنيكتارين والخوخ والتمر.

ومن بين الولايات الأمريكية الخمسين، تعد كاليفورنيا أكبر منتج للعنب والليمون والخوخ والبطيخ والفراولة والأفوكادو والخوخ، و يتم استخدام المنتجات الزراعية في كاليفورنيا خاصة الحليب والعنب والقطن لكل من الاستهلاك والصادرات، التي تمثل خمس دخل الولاية.

الخدمات

الخدمات

يتألف قطاع الخدمات في كاليفورنيا من الخدمات المهنية والتجارية والتعليم والخدمات الصحية والأنشطة المالية والترفيه والضيافة (السياحة). وفيما يتعلق بالخدمات المالية ، تستضيف الدولة بعض أكبر البنوك في الولايات المتحدة مثل Wells Fargo و Charles Swab Corporation و Silicon Valley Bank و CIT bank. ، وهناك أيضًا أنواع مختلفة من الشركات التي يتم تشغيلها في ولاية كاليفورنيا. وبشكل أكثر تحديداً ، لدى الدولة 4 ملايين شركة صغيرة توظف ما يقرب من نصف القوى العاملة في الولاية.

يشمل قطاع الخدمات أيضا قطاع التعليم، حيث تعد جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس أكبر جامعات كاليفورنيا، حيث تسهم هاتان الجامعتان في الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ 120 مليار دولار سنويًا.

صناعة الأفلام

صناعة الأفلام

صناعة السينما في كاليفورنيا مزدهرة مع وجود هوليوود وديزني لاند كونها عوامل النجاح الرئيسية، ويوفر إنتاج أفلام هوليوود جزءًا كبيرًا من إيرادات الولاية،حتى أنه في عام 2015 ، ساهم هذا القطاع بنحو 49 مليار دولار في اقتصاد كاليفورنيا. علاوة على ذلك، توفر تلك الصناعة ما يقرب من 2.4 مليون فرصة عمل.

الصناعات التكنولوجية

بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

معظم الصناعات التحويلية في كاليفورنيا تعتمد على التكنولوجيا، نتيجة لذلك ، يجب أن يكون رجال الأعمال الذين يختارون العمل في هذا القطاع على استعداد للتكلفة العالية، إذ يوظف هذا القطاع حوالي 9.4 ٪ من القوى العاملة في كاليفورنيا، و تتعامل الصناعات في هذا القطاع في تصنيع الحواسيب الإلكترونية وتطوير البرمجيات وأجهزة الكمبيوتر عالية التقنية والإلكترونيات.

واحدة من شركات التكنولوجيا الرائدة في الدولة، تشمل ويسترن ديجيتال التي تصنع محركات الأقراص الصلبة. الفضاء هو أيضا عنصر مهم آخر في القطاع الصناعي في كاليفورنيا، بما في ذلك شركة لوكهيد مارتن التي تهيمن على صناعة الطيران في الولاية.

صناعة السياحة

 بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعرف كاليفورنيا بكونها وجهة أمريكية رائعة لقضاء العطلات، لذا ليس من المستغرب أن تنمو صناعة السياحة في ولاية كاليفورنيا بشكل مطرد، بفضل الشواطئ الجميلة والمتنزهات الوطنية وصناعة الترفيه التي تجعل من كاليفورنيا مكانًا مثاليًا للسائحين من جميع أنحاء العالم.

المصدر 

المصدر

اترك تعليق