الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة

تلعب أوهايو دائمًا دورًا حيويًا في اقتصاد الولايات المتحدة، عبر العديد من الصناعات ذات الأدوار الهامة في تعزيز ضرورات الحياة مثل النقل والبناء وإنتاج الغذاء، ولعل موقع أوهايو، وغناها بالموارد الطبيعية، والتربة المنتجة، والطاقة الرخيصة، ومرافق النقل الوفيرة، جعلت أوهايو واحدة من الولايات الصناعية الكبرى في أمريكا.. تعرف بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة

 السيارات

السيارات

تضم منطقة شمال شرق أوهايو العديد من مصانع تجميع قطع غيار السيارات وأجزاء السيارات منذ أوائل القرن العشرين بسبب سهولة الوصول إلى الفولاذ والزجاج والمطاط، وبالفعل فإن مستقبل هذه الصناعة يحظى بتقدير كبير في أوهايو، ومن المتوقع أن تصل نسبة الوظائف في تجميع السيارات بالولاية إلى 19 بالمائة لتصل إلى حوالي 28800 موظف بحلول عام 2024، وفقًا لموقع Cleveland.com.

 الصلب

بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة

زيادة التنقيب عن النفط والغاز المحلي يعني أشياء جيدة لمنتجي الصلب في أوهايو، فقد عزز تقطير خطوط أنابيب النفط الجديدة الطلب على الصلب في جميع أنحاء الولاية، ومن المتوقع أن يكون الناتج عن إنتاج النفط والغاز المحلي 1.1 مليون في قطاعات التصنيع ذات الصلة مثل الصلب على مدى السنوات القليلة المقبلة ، وفقًا لموقع Marketplace.

 الزراعة

الزراعة

التصنيع ليس هو الشيء الوحيد الذي يدفع اقتصاد أوهايو إلى الأمام، فإنتاج الأغذية هو أيضًا عمل تجاري كبير في في هذه الولاية الأمريكية الشهيرة ، ووفقا لشركة PolitiFact، فقد ساهم الإنتاج الزراعي بمبلغ 105 مليار دولار في إجمالي الناتج الاقتصادي لولاية أوهايو البالغ 898.7 مليار دولار في عام 2010 ، أي بنسبة 11.7 في المائة.

وتمثل مجموعة الأغذية والزراعة في الولاية 14 في المائة من وظائف أوهايو وشهدت زيادة في الوظائف بنسبة واحد في المائة من عام 2008 إلى عام 2010.

أوهايو هي أكبر منتج للجبن السويسري في البلاد، والثالث في إنتاج البيض ، والسادس في فول الصويا، والتاسع في الذرة. وعتبارا من عام 2018 ، كان هناك أكثر من 75000 مزرعة في الولاية. بصرف النظر عن إنتاج المواد الغذائية ، تنتج الدولة أيضا الزهور والشتلات والأشجار.

الأجهزة الصغيرة

الأجهزة الصغيرة

ساعدت أدوات المطبخ الصغيرة في الحفاظ على قوة صناعة الأجهزة في أوهايو خلال المشاكل الاقتصادية في قطاعات التصنيع الأخرى، حيث تقوم Whirlpool ، التي تنتج 1.5 مليون خلاط سنويًا ، بتخصيص 50 بالمائة من موظفيها الأمريكيين في مصانع الشركة في أوهايو. وقد استثمرت مؤخراً 40 مليون دولار لمضاعفة حجم مصنعها في غرينفيل بولاية أوهايو ، وفقاً لصحيفة دايتون ديلي نيوز .

صناعة الفضاء

صناعة الفضاء

تتمتع ولاية أوهايو بسمعة طيبة في صناعات الفضاء باعتبارها مسقط رأس صناعة الطيران في الولايات المتحدة، حيث تنتج صناعة الطيران في الولاية تأثيرًا اقتصاديًا سنويًا يزيد عن 8 مليارات دولار ، وفقًا لـ hiVelocity . حيث توظف صناعة الطيران أكثر من 130،000 عامل في أوهايو.

وتعد دايتون هي مركز الفضاء الجوي للدولة بسبب التركيز الكبير لشركات الطيران بها، فاعتبارا من عام 2018 ، كان هناك حوالي 16000 شخص يعملون في صناعة الطيران، وعلى الرغم من أن العدد أقل بكثير مقارنة بـ 37000  شخص كان يعمل في مجال الطيران بالولاية في التسعينات، إلا أن أوهايو لازالت تحتل المرتبة الأولى بين الخمسة الأوائل في إنتاج أجزاء الفضاء والثامنة في التوظيف بهذا المجال، ويجني العاملون في صناعة الطيران 26000 دولار في المتوسط ​​أكثر من العاملين في القطاعات الصناعية الأخرى.

العلوم البيولوجية والرعاية الصحية

 بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية اوهايو الأمريكية في الصناعة والتجارة

تحتل صناعة التكنولوجيا الحيوية بولاية أوهايو المرتبة الرابعة على مستوى الولايات المتحدة، واعتبارًا من عام 2018 ، كان هناك أكثر من 1000 شركة مرتبطة بالتكنولوجيا الحيوية يعمل بها أكثر من 100000 شخص بشكل مباشر أو غير مباشر بلولاية، ما يمثل أكثر من 2.5 مليار دولار في الاستثمار الخاص باقتصاد اوهايو.

ويمثل التأثير الاقتصادي الأوسع لصناعة التكنولوجيا الحيوية ، بما في ذلك الرعاية الصحية، أكثر من 140 مليار دولار ، أي ما يقرب من 15 ٪ من الناتج الاقتصادي للدولة.

وتوظف صناعة الرعاية الصحية آلاف الأشخاص وتساهم بشكل كبير في اقتصاد أوهايو، وتشمل الجهات المهيمنة في نظام الرعاية الصحية بالولاية، نظام كليفلاند كلينيك الصحي والمستشفيات الجامعية في كليفلاند وشركاء بريميير هيلث.

التعليم

التعليم

نظام التعليم في ولاية أوهايو هو من بين الأفضل في البلاد، حيث تحتل كليات الطب التابعة للولاية المرتبة السادسة من حيث الأهمية الاقتصادية في البلاد بهذا المجال، علما بأن نظام التعليم العالي في أوهايو هو أكبر نظام شامل في البلاد ، ويشمل جامعة ولاية كينت ، وجامعة سينسيناتي ، وجامعة توليدو وغيرها الكثير.

المصدر

المصدر

اترك تعليق