أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات مخيم طلابي ..

 المخيم الطلابى يوفر للطلاب فرصة تجربة أشياء جديدة مثل التعرف على أنماط حياة مختلفة وممارسة الرياضات المختلفة مثل ركوب الخيل, تسلق الجبال, السباحة والتعرف على أنواع عديدة من النباتات والحيوانات وإليك معلومات أكثر عن افكار أفضل فعاليات مخيم طلابي وأهميته .

افكار فعاليات مخيم طلابي ..

افكار فعاليات مخيم طلابي

افكار فعاليات مخيم طلابي

فعاليات المخيم الطلابي يمكن أن تضمن العديد من الأنشطة مثل تسلق الصخور, تسلق الجبال, التجديف وركوب الدراجات في الجبال, السباحة, ركوب القوارب ,التزحلق على الجليد والصيد وترجع أهمية المخيمات الطلابية إلى أنها توفر للطلاب فرصة لتعلم مهارات جديدة والإستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة, ويجب على المسئولين عن تنظيم المخيم الطلابى الإهتمام بسلامة الطلاب في جميع الأنشطة من خلال إحتياطات الأمان كإصطحاب محترفين فى مجالات معينة مثل الغوص أو ركوب الخيل.

أهمية المخيم الطلابى ..

أهمية المخيم الطلابى .. 

أهمية المخيم الطلابى ..

– وقت مثالى للإبداع, يعد المخيم بمثابة الفرصة الأولى لكثير من الطلاب لإنشاء أعمال إبداعية دون الحاجة إلى القلق بشأن الدرجات, فالمخيم يمنح الطلاب الشعور بالحرية والإستعداد لتجربة أشياء جديدة .

– يمكن أن يكون المخيم مفيدًا جدًا للطلاب الذين لا يزدهرون دائمًا في جو أكاديمي تقليدي, قد تكون بعض المخيمات أكثر فاعلية من المدرسة من خلال تقديمها لخبرات ومعلومات يستطيع الطالب إستيعابها بشكل أفضل .

– بناء الصداقات والمساعدة فى تطوير مهارات الإتصال ويساعد في التنمية الإجتماعية .

– تطوير شعور الإستقلال فبالنسبة لبعض الأطفال ويمثل الذهاب إلى المخيم فرصة للإعتماد على النفس بعيدًا عن المنزل وعلى الرغم من أن هذا ليس سهلاً دائمًا إلا أن الوقت سيسمح للطفل بتعلم كيفية إتخاذ القرارات من تلقاء نفسه والقدرة على حل المشكلات .

– فرصة لإكتشاف الذات كما يتيح المخيم يتيح الفرصة للشباب للتعرف بشكل أفضل على من هم .

مجموعة من افكار فعاليات مخيم طلابي ..

مجموعة من افكار فعاليات مخيم طلابي ..

مجموعة من افكار فعاليات مخيم طلابي ..

– ممارسة رياضات الكرة, نقترح جميع أنواع رياضات الكرة المختلفة: التنس، الجولف، كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة الطائرة الشاطئية، كرة السلة، تنس الطاولة والإسكواش .

– الجولات الحرة, تساعد الطلاب على إستكشاف المخيم والأماكن من حوله حيث المناظر الطبيعية الجميلة من بحيرات وجبال وغابات برية وقرى تقليدية ومحميات طبيعية .

– التزلج على الجليد, إن كان المخيم الطلابى فى مكان به جليد فيعد التزلج على الجليد من الأنشطة الترفيهية المميزة .

– أنشطة البحيرة, زيارة البحيرة للإستمتاع بالسباحة،الإبحار،التزلج على الماء والتنزه بالقارب.

– ركوب الدراجات في الجبل, يوفر ركوب الدراجات الجبلية مغامرة لن تنسى للطلاب  ويمكن بواسطتها إستكشاف القرى المحيطة.

– تسلق الصخور .

– ركوب الخيل والتنزه به ولكن تحت إشراف محترفين .

– التعرف على فنون وحرف المنطقة الموجود بها المخيم من خلال الإختلاط بالسكان المحليين .

ألعاب ترفيهية للمخيم الطلابى ..

ألعاب ترفيهية للمخيم الطلابى ..

ألعاب ترفيهية للمخيم الطلابى ..

– مسابقة الذاكرة, تعتمد على وضع عدد من الأشياء فى صندوق كبير مثل أقلام, فاكهة, دمى, حلوى, مجسمات حيوانات, كتب,فرشة أسنان, مقص وغيرها من الأشياء ويتطلب من المشاركين النظر للحظات فى الصندوق ثم يرفع بعيدا عنهم ويطلب من كل مجموعة كتابة مكونات الصندوق فى ورقة والمجموعة الفائزة هى من تذكر أكبر عدد من الأشياء .

– ملء الكوب, يتطلب من كل لاعب وضع ملعقة فى فمه مع وضع يديه خلف ظهره ليقوم بنقل الماء بالملعقة من الوعاء الممتلئ إلى أخر فارغ ومن ينقل أكبر كمية من الماء هو الفائز .

– مسابقة الأكتاف, تعتمد اللعبة على متسابقين متساويين فى الجسم يقفان داخل دائرة وعلى كل واحد منهما رفع رجله بيده واليد الأخرى يضعها خلف ظهره وعليه محاولة دفع المنافس خارج الدائرة بواسطة الدفع بالأكتاف .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

اترك تعليق