معلومات

مقال عن الدكتور

الدكتور هو الشخص الذي يحافظ على صحة الإنسان أو يستعيدها من خلال ممارسة الطب، يواجه الدكتور التحدي المتمثل في تشخيص وعلاج الأمراض أو الإصابات أو الآلام أو الحالات البشرية الأخرى ويتم ذلك من خلال الاستماع إلى المريض وفهم المشكلة  ثم استخدام خبراتهم العلمية لمعرفة أفضل السبل لعلاج المرض أو الاهتمام، وسوف نطرح لكم مقال عن الدكتور.

مقال عن الدكتور

يمكن العثور على طبيب في العديد من الأماكن بما في ذلك منظمات الصحة العامة والمرافق التعليمية والممارسات الخاصة والممارسات الجماعية والمستشفيات.

 الأماكن التي يتواجد فيها الدكاترة 

هناك العديد من أماكن العمل المتاحة للدكاترة بدأ البعض في العمل في ممارسة موجودة بينما يفتح البعض الآخر ممارستهم الخاصة. 

المستشفيات الكبيرة حريصة دائمًا على تولي موظفين جدد ةيعتقد أن الكثير يعتمد على التفضيل الشخصي لأن البيئة في كل مكان ستكون مختلفة (أي مستشفى حكومي مقابل مستشفى خاص).

يعمل الطبيب عادة لساعات طويلة ويجب أن يكون متاحًا للطوارئ. تُقضي هذه الساعات في رؤية المرضى في بيئة مكتبية وإجراء الاختبارات وتفسيرها ووصف الأدوية أو العلاجات والقيام بجولات في المستشفى ،طوتدوين الملاحظات على الحالات البدنية للمريض وتقديم المشورة للمرضى حول كيفية الحفاظ على صحتهم والتحدث إليهم حول مزيد من العلاج..

عادة ما يعمل الطبيب الذي يقوم بإجراء العمليات الجراحية لمدة يومين أو ثلاثة أيام كاملة في المكتب ثم يومين أو ثلاثة أيام في غرفة العمليات بالمستشفى لإجراء العمليات الجراحية.

 يستثمر الأطباء أيضًا وقتًا في إكمال الواجبات الإدارية مثل تحديث سجلات المرضى أو إعادة مكالماتهم الهاتفية أو التعامل مع مشكلات مكتبية متعددة.

مقال عن الدكتور

مقال عن الدكتور

تخصصات الدكاترة

معظم الدكاترة لديهم خبرة محددة في نوع واحد من الدواء أو آخر. فيما يلي أكثر أنواع الدكاترة شيوعًا:

أخصائي التخدير

 يبقي أخصائي التخدير المريض وآمنًا وخاليًا من الألم أثناء الجراحة عن طريق إعطاء مخدر موضعي أو عام.

القلب

الطبيب الأخصائي بأمراض القلب متخصص في إيجاد وعلاج والوقاية من الأمراض التي تؤثر على القلب والشرايين، والأوردة.

مقال عن الدكتور

مقال عن الدكتور

الجراحة

القلب والأوعية الدموية جراح القلب والأوعية الدموية متخصص في العمليات الجراحية داخل الصدر (الصدر) والتي قد تنطوي على القلب والرئتين والمريء وغيرها من الأعضاء في الصدر. 

بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية ويقومون أيضًا بتشخيص وعلاج أمراض هذه الأعضاء.

جراح القولون والمستقيم

متخصص في أمراض القولون والمستقيم والشرج وكذلك القناة الهضمية بأكملها، يعمل هؤلاء الجراحون عن كثب مع أطباء المسالك البولية  الذين يتعاملون مع الجهاز البولي التناسلي لدى الذكور والمسالك البولية للنساء وأطباء النساء الذين يتعاملون مع قضايا معينة من الإناث.

الأسنان

يقوم بتحديد قضايا صحة الفم المحتملة مثل أمراض اللثة وكذلك فحص المرضى من أجل الفحوصات الطبية وتحديد التشخيص والعلاج الصحيح.

 كما يقومون بإجراء جراحة الفم وإزالة الأسنان أو معالجة مشاكل صحة الأسنان الأخرى.

مقال عن الدكتور

مقال عن الدكتور

الامراض الجلدية

 يتخصص الدكتور في الوقاية والتشخيص وعلاج الحالات التي تؤثر على الجلد والشعر.

الغدد الصماء

متخصص في تشخيص الحالات والأمراض المتعلقة الغدد والهرمونات في حين أن أطباء الرعاية الأولية يعرفون الكثير عن جسم الإنسان ، فمن أجل الحالات والأمراض المرتبطة مباشرة بالغدد والهرمونات يرسلون المريض عادة إلى أخصائي الغدد الصماء.

أخصائي أمراض الجهاز الهضمي 

لدي أخصائي أمراض الجهاز الهضمي تدريبات خاصة في تشخيص وعلاج أمراض وأمراض الجهاز الهضمي، وقد يشمل ذلك الأمراض والاضطرابات التي تؤثر على الجهاز الصفراوي (الكبد والبنكرياس والمرارة والقنوات الصفراوية) وكذلك المريء والمعدة والأمعاء.

مقال عن الدكتور

مقال عن الدكتور

المراجع 

مصدر1

 

اترك تعليق