العناية بالبشرة

فوائد غسول جل الصبار للوجه

يمتلك جل الصبار خواص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتريا وله العديد من الفوائد البالغة لصحة الجسم والشعر والبشرة تحديدًا، لذا يدخل جل الصبار في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالصحة والجسم والبشرة والشعر، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد غسول جل الصبار للوجه وطريقة استخدامه.

فوائد غسول جل الصبار للوجه

جل الصبار يرطب البشرة

عند تدليك جل الصبار برفق على البشرة يساعد ذلك في ترطيبها، مع مرتعاة استخدام طبقة رقيقة من جل الصبار وعدم الإكثار من الكمية المستخدمة في كل مرة، ثم يترك على الوجه بضعة دقائق ثم يشطف بالماء البارد وتجفف البشرة برفق.

جل الصبار ينظف البشرة بعمق

جل الصبار ينظف البشرة بعمق

جل الصبار ينظف البشرة بعمق

يعمل جل الصبار كغسول مثالي للبشرة فهو ينظفها ويرطبها أيضًا، وينصح باستخدام غسول جل الصبار للوجه مرتين فقط صباحًا ومساءًا ثم يشطف بماء بارد.

جل الصبار يساعد على تنقية البشرة من حب الشباب

يحتوي جل صبار الالوفيرا على مواد تحارب البكتريا مما تساعد في التخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب، كما يساعد على تقليل الالتهاب الناتج منه ، ويمكن استخدامه في عمل اسكرب مقشر للبشرة عن طريق مزج كمية قليلة منه مع ملعقة من السكر البني وتدليك البشرة بذلك المزيج برفق للتخلص من الخلايا الميتة والدهون المتراكمة على البشرة والمسببة لحب الشباب ويكرر مرتين اسبوعيًا فقط.

كما يمكن خلط جل الصبار مع قطرات قليلة من عصير الليمون المخفف لمنح البشرة نضارة وحيوية وللتقليل من معدل زيادة إفراز الدهون منها، ولا يجب وضعه اكثر من 5 دقائق على البشرة ثم يشطف بالماء حتى لا تسبب حموضة الليمون تهيج للبشرة والتهابها.

ولزيادة فاعلية غسول جل الصبار للوجه في القضاء على حب الشباب، ينصح بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي بمعدل 12 نقطة منه لكل 15 مللي من جل الصبار، ولكن لذوات البشرة الحساسة يفضل البدأ ب 6 قطرات فقط ثم زيادته تدريجيًا للتأكد من عدم تحسس البشرة منه، ويوضع ذلك المزيج على منطقة حب الشباب فقط ولا يفرد على كامل الوجه.

وعند مزج زيت شجرة الشاي بغسول جل الصبار يجب ان يتم حفظ ابمزيج في زجاجة داكنة ومحكمة الغلق وفي مكان بارد ومظلم.

يستخدم جل الصبار لتغذية البشرة

يستخدم جل الصبار لتغذية البشرة

يستخدم جل الصبار لتغذية البشرة

يمكن عمل قناع من جل الصبار عن طريق مزج كمية قليلة من غسول جل الضبار بملعقة قرفة وملعقة كبيرة من العسل وفرد المزيج على الوجه ماعدا منطقة حول العين ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بماء بارد ويجفف برفق.

اسماء غسول جل الصبار للوجه

هناك العديد من الشركات المصنعة لغسول جل الصبار للوجه ومن ابرزها:

– غسول Cosmo Cucumber & Aloe Vera Face Wash.

– غسول ROUSHUN Aloe vera face wash gel.

– غسول Dr. Neem.

– غسول Aloe Vera Foam Cleanser.

– غسول هيمالايا بجل الصبار.

– غسول دكتور اورجانيك بجل الصبار.

استخدام غسول جل الصبار بعد الحلاقة

بعد حلاقة الوجه بالشفرات تحدث التهابات وجروح بسيطة وسطحية للبشرة وقد تثير تهيجها، استخدام غسول جل الصبار سوف يساعدك في تخفيف حدة الالتهابات والتقليل من الوجع الناجم عنها وذلك لخصائصه المرطبة للبشرة والمقللة للحكة بها.

اضرار غسول جل الصبار للوجه

رغم فوائد جل الصبار للوجه في ترطيب الوجه وتنظيفه والتخلص من حب الشباب إلا أن له العديد من الاضرار حيث ان تدليك جل الصبار بعمق على الوجه يزيد من معدل امتصاصه وبدلًا من ترطيب البشرة يسبب جفافها.

كما ان استخدام جل الصبار المركز على البشرة مباشرة وتركه لفترة طويلة يسبب جفاف للبشرة لذا يجب غسله بعد دقائق قليلة من وضعه على الوجه.

ممنوع ملامسة جل الصبار للجلد حول منطقة العين او استعماله للبشرة الحساسة لانه يضعف الجلد ويتلفه.

تفرز البشرة الدهون بشكل طبيعي لمنح خلايا الجلد الترطيب اللازم، لذلك احد اضرار غسول جل الصبار هو عند استخدامه بصورة مكثفة يسبب جفاف البشرة فيحفز ذلك الجسم على زيادة إفراز الدهون الطبيعية لتعويض البشرة وترطيبها مما قد يزيد من مشكلة البشرة الدهنية، لذا إذا لاحظت زيادة إفراز دهون البشرة توقف عن استخدام غسول جل الصبار.

وبوجه عام ينصح قبل استخدام اي منتج للوجه حتى وإن كان يحتوي على عناصر طبيعية ان تقوم بعمل اختبار تحسس منه وذلك بوضع كمية بسيطة للغاية منه على الجلد وتركه فترة معينة لحين التاكد من عدم تحسس الجلد من مكوناته، وإذا لاحظت احمرار في البشرة او التهاب بها توقف عن استعماله.

المصدر

مرجع ١

مرجع ٢

اترك تعليق