أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات للرحلات ..

افكار فعاليات للرحلات .. الرحلات تساعد الإنسان على قضاء أوقات ممتعة بعيدا عن الضغوطات اليومية للحياة .

افكار فعاليات للرحلات ..

افكار فعاليات للرحلات

افكار فعاليات للرحلات

الرحلات من أكثر الأشياء الممتعة لأنها تجدد الطاقة وتكسر روتين الحياة اليومى وتساعد فى التعرف على أماكن وأشخاص جديدة  وكثيرا ما تقوم المدارس والجامعات بالإعلان عن رحلات من أجل الترفيه عن الطلاب ومساعدتهم فى التخلص من ضغوطات الدراسة والإستمتاع لبعض الوقت ولكن يجب القول أن الرحلات لا تقتصر فقط على المدارس والجامعات بل تقوم بعض الشركات والمصانع وأماكن العمل المختلفة بتنظيم رحلات من أجل الموظفين من أجل خلق بيئة عمل أكثر ترابطا .

وبالتأكيد الرحلات العائلية لها طابع خاص وتزيد التآلف بين الأباء والأبناء وتساعد فى التقليل من المشاكل الزوجية لأنها تساعد على كسر الملل وتجدد الحياة .

أفكار فعاليات مسلية فى الرحلات ..

أفكار فعاليات مسلية فى الرحلات

أفكار فعاليات مسلية فى الرحلات

– لعبة الزجاجة والأسئلة  , تقوم اللعبة على إلتفاف المشاركين على شكل دائرة وقيام شخص بلف الزجاجة سريعا وعندما تتوقف الزجاجة يقوم الشخص بطرح سؤال على من تتوقف عنده رأس الزجاجة وعليه أن يجيب عن السؤال وتستمر اللعبة هكذا.

– لعبة الشايب , تعتمد لعبة الشايب على الكوتشينة حيث يتم وضع ورقة شايب واحدة فقط فى الكوتشينة ويتم توزيع أوراق الكوتشينة بالتساوى بين اللاعبين , يبدأ كل لاعب فى سحب ورقة من اللاعب الجالس بجواره وإذا تم تجمع ورقتين متشابهتين يتم وضعهم خارجا وتستمر التصفية بهذه الطريقة حتى تتبقى ورقة الشايب فى النهاية مع لاعب ويتم الحكم عليه بأن يطلب منه كل لاعب طلب وعليه أن ينفذه  .

– لعبة الأسماء , يتم الإتفاق على إسم أولاد أو بنات أو دول ويبدأ اللاعب الأول بقول إسم معين مثلا أحمد ليطلب من اللاعب الثانى قول إسم يبدأ بحرف الدال .

– السباق للخلف , نفس فكرة السباق العادية ولكن المختلف أن المشاركين يركضون للخلف وذلك بالطبع أصعب ومن يصل أولا هو الفائز .

كيف تجعل الرحلات سهلة وممتعة ؟ .. نصائح للرحلات

كيف تجعل الرحلات سهلة وممتعة

كيف تجعل الرحلات سهلة وممتعة

– الصبر , إذا واجهتك مشكلة فكن صبورا فأنت ذاهب إلى رحلة لتستمتع بوقتك وليس لتغضب , فالحياة أقصر من أن تكون غاضبًا طوال الوقت .

– استيقظ مبكرا لتجنب الحشود , لتحصل على أفضل مناطق الجذب السياحي مع تجنب الحشود الكبيرة كما إنه أيضًا وقت سحري لإلتقاط الصور بسبب الإضاءة .

– اعطى الأماكن وقت كافى للإستكشاف فلا تضع فى جدولك زياراتك الكثير من الأماكن فى وقت صغير لأن ذلك سيجعلك غير قادر على الإستمتاع .

– إلتقاط الكثير من الصور لأنك قد تشاهد هذه الأماكن وتلتقي بهؤلاء الأشخاص مرة واحدة في حياتك والصور تجعلك تتذكرها إلى الأبد .

– لا تشعر بالإحباط إذا كنت تواجه مشكلة في الذهاب إلى مكان ما أو القيام بشيء ما ، فلا تستسلم .

– تحدي نفسك لتجربة الأشياء الجديدة للإستمتاع بالرحلة .

– كن مرنا واقبل التغييرات الطارئة وحاول الإستمتاع فقط .

– ليست هناك حاجة إلى التحدث بطلاقة من أجل زيارة بلد أجنبي ومع ذلك ،فإن تعلم بعض العبارات باللغة المحلية يمكن أن يجعل الرحلة أسهل , مثل , مرحبًا ، من فضلك ، شكرًا لك .

– اقرأ كتابا عن البلد قبل السفر إليه لمعرفة المزيد عن التاريخ والثقافة قبل وصولك وقد يقتصر الأمر على جمع بعض المعلومات من شبكة الإنترنت .

– تعلم كيفية حجز رحلات رخيصة للغاية لتوفير الكثير من المال , على سبيل المثال  عن طريق الحجز 2-3 أشهر مقدما.

– الذهاب في جولات المشي الحرة , تتيح لك هذه الجولات الإستمتاع بإستكشاف أماكن جديدة وإلتقاط الصور التذكارية كما أنها جولات غير مكلفة .

– فحص السيارة جيدا قبل السفر والتأكد من جلوس الأطفال فى أماكنهم وربط أحزمة الأمان .

– حجز أماكن الإقامة قبل السفر .

توفير النفقات فى الرحلات ..

توفير النفقات فى الرحلات ..

توفير النفقات فى الرحلات ..

تجنب الفنادق والمنتجعات باهظة الثمن إن كانت ميزانيتك محدودة , يمكنك توفير المئات ، أو حتى آلاف الدولارات في رحلتك من خلال الإقامة في أماكن أكثر ملائمة للميزانية ، مثل بيوت الضيافة المحلية وغيرها من خيارات الإقامة ولتغطية نفسك في حالات الطوارئ ، تأكد من وضع بعض النقود الإضافية في أماكن مختلفة حتى تساعدك إذا فقدت محفظتك ، أو نفدت أجهزة الصراف الآلي وغيرها من الظروف .

المصدر1 :من هنا

اترك تعليق