العناية بالبشرة

فوائد غسول كلامين

يأتي الصيف بالكثير من مشاكل البشرة مثل حروق الشمس وتهيج الجلد والطفح الجلدي والتعرق، ويمكن حل هذه المشاكل المزعجة من خلال استخدام غسول كلامين وسوف نطرح في هذا المقال فوائد غسول كلامين.

فوائد غسول كلامين

ما هو غسول كلامين

غسول كلامين هو دواء يعالج الحكة ويساعد في علاج لدغات الحشرات وحروق الشمس وبعض الأمراض الجلدية الخفيفة.

مكونات غسول كلامين

هو عبارة عن مزيج من أكسيد الزنك وأكسيد الحديديك جنبا إلى جنب مع طين الكاولين والزنك والجلسرين.

يساعد الجليسرين في توفير الترطيب للبشرة، أما الكاولين فهو طين لطيف يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل كما يحتوى على الألوفيرا حيث أنه يستخدم فى علاج البشرة الجافة.

فوائد غسول كلامين

فوائد غسول كلامين

مميزات غسول كلامين

حماية البشرة

 يمكن للمرء استخدامه بمثابة محلول للحماية من أشعة الشمس فيمكن أستخدام غسول الكالامين قبل الخروج إلى الشمس حيث أنه  لن يحمي بشرتك من أشعة الشمس فحسب، بل ستحميها أيضًا من الآثار الضارة للتلوث والعوامل البيئية الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر الشديد بجلدك.

علاج الطفح الجلدي

يستخدم غسول كلامين فى علاج الطفح جلدي ونتوءات وحروق الشمس وكل هذه المشاكل الجلدية يمكن معالجتها ببساطة.

تفتيح البشرة

 يساعد غسول الكاولين في تحسين ملمس البشرة الإجمالي ويخفف أيضًا لون بشرتك، وبالتالي يوفر لك بشرة متساوية.

يعالج الحكة عند الحوامل والمرضعات

يعتبر غسول كلامين رهانًا آمنًا للحوامل أو الأمهات المرضعات، لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب تهيج البشرة الحساسة.

تقليل كمية العرق

خلال الصيف  تميل بشرتنا إلى التعرق كثيرًا، ويمكن استخدام غسول كلامين بشكل موضعي للسيطرة على مشكلة العرق، وسوف تلاحظ على الفور تقليل كمية عرقك.

علاج لدغات الحشرات

يعمل غسول كلامين على تبريد الأماكن المصابة بالحكة ويلطف الاحمرار الناتج عن لدغات الحشرات.

علاج حب الشباب

 إنها واحدة من أفضل العلاجات المتاحة لعلاج ندبات حب الشباب وحب الشباب حيث أنه يحتوى على الزنك الذي يساعد على تحفيف حب الشباب وايضا  الاستخدام المستمر لغسول الكلامين يساعد على تقليل علامات التمدد. 

فوائد غسول كلامين

فوائد غسول كلامين

يساعد على ثبات المكياج

يمكن استخدام غسول الكلامين كقاعدة للمكياج لأن ذلك يبقى المكياج اطول وقت ممكن على الوجه.

يعالج فطريات الأظافر

أكسيد الزنك في غسول الكلامين يمكن أن يساعد في علاج فطريات الأظافر . 

يساعد على التئام الجروح

يحتوى غسول كلامين إلى الزنك الذي يحتوي عليه، المعدن مهم لعلاج الجروح وتجديد الجلد كما يمنع نمو الميكروبات ويمنع أي إصابة أخرى ويسرع التئام الجروح.

يعالج الأكزيما والصدفية

لأكسيد الزنك وأكسيد الحديدوز في غسول الكلامين دور فى علاج الأكزيما والصدفية حيث انه يساعد فى مكافحة تهيج الجلد، بالأضافه الى أن غسول كلامين مطهر قوي ويمنع الالتهابات ويساعد أيضا على تحسن لون البشرة.

يعالج البشرة الجافة 

يحتوي غسول الكلامين على الزنك الذي يقوم بدور هام فى ترطيب البشرة الجافة حيث أن استخدام غسول الكلامين لعلاج البشرة الجافة بسيط، أضف بضع قطرات إلى مسحة القطن وافركه برفق على المناطق الجافة، يمكنك الاحتفاظ بها لمدة 3 ساعات وتغسل بالماء الدافئ.

يعالج الطفح الجلدي للأطفال 

يستخدم غسول كالامين لتخفيف تهيج الجلد والطفح الجلدي الخفيف. حيث يمكن أن يكون علاجا رائعا للطفح  الجلدي لحفاضات الأطفال حيث يساعد على الحفاظ على البشرة خالية من الرطوبة ويمنع الطفح الجلدي من التكرار.

أضرار غسول كلامين واغراضه الجانبية

  • يجب الحصول على مساعدة طبية طارئة إذا تسبب لك في أي من علامات الحساسية هذه خلايا النحل ؛ صعوبة في التنفس، تورم وجهك والشفتين واللسان، أو الحلق.
  • قد ينتج عن استخدامه احمرار ، طفح جلدي ، صديد ، أو غيرها من علامات العدوى.

المراجع

مصدر١

مصدر٢

اترك تعليق