العناية بالبشرة

فوائد غسول كلامين للوجه

يعتبر غسول كلامين من افضل منتجات العناية بالبشرة، وذلك لخصائصه المتعددة التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة، لمعرفة المزيد حول فوائد غسول كلامين للوجه تابعوا معنا.

فوائد غسول كلامين للوجه

تركيبة غسول كلامين

يتكون من مزيج من أكسيد الزنك وأكسيد الحديديك مع طين الكاولين والجلسرين الذي يساعد في ترطيب البشرة، اما  الكاولين هو طين لطيف يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى الألوفيرا التي تستخدم كعنصر معالج للبشرة الجافة.

فوائد الغسول بالتفصيل 

  1. يساعد في معالجة مشكلة حب الشباب وذلك لاحتوائه على أكسيد الزنك المضاد للالتهابات، ويستخدم عن طريق وضع قطرة أو اثنين من الغسول على قطنة ثم تدليك المنطقة المصابة، ويترك لمدة 3 ساعات حتى يجف تمامًا، ويشطف بعدها بماء دافئ.
  2. يستخدم في حالة جفاف البشرة والتقشر، وذلك من خلال إضافة بضع القطرات إلى قطعة قطن ومسح الوجه برفق.
  3. يعالج بثور البشرة الحادة مع القيام بتهدئة الالتهاب وتجفيف بثور جدري الماء، وذلك لاحتوائه على مادة الفينول والمنثول والكافور.
  4. يعالج حالات الصدفية وذلك لاحتوائه علي أكسيد الزنك وأكسيد الحديدوز الذي يلعبان دورا مهما في في معالجتها ومنع الالتهابات.
  5. يساعد في علاج لدغات الحشرات بسبب احتوائه على أكسيد الزنك الذي يعطي شعورا بالبرودة عند ملامسته للجلد.
  6. يستخدم لمعالجة الأكزيما من خلال وضعه على المناطق المصابة، ولكن يجب التأكد من عدم تطبيقه دون تنظيف البشرة، وعدم استخدامه بكميات زائدة.
  7. يعالج المشاكل الناجمة عن حروق الشمس.
  8. يساعد في علاج الفطريات وذلك لخصائصه المضادة للفطريات.

فوائد غسول كلامين للوجه

اضرار غسول كلامين للوجه

يعتبر غسول كالامين من المنتجات الامنه ولم يذكر عنه آثار جانبية إلا في حالات نادرة، ولكن بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه الزنك ومن علامات هذه الحساسية:

الطفح جلدي

تورم في المكان المطبق عليه الغسول.

مشكلة في التنفس

إذا ظهرت أي علامات أخرى من الحساسية  استشر اقرب طبيب.

اضرار غسول كلامين

كيفية استخدام غسول كلامين للوجه

يغسل الوجه أولاً بالماء الدافئ، ترج جيدا الزجاجة ثم يدلك الغسول في منطقة البثور وحب الشباب باستخدام الأصابع أو كرة قطنية.

يترك الغسول حتى يجف مع الحرص على عدم لمس المستحضر بالملابس أثناء تجفيفه، ثم يشطف بالماء الدافئ، يمكنك وضعه طوال فترة الليل ولكن استشر طبيبك.

 استخدام غسول الكالامين أثناء الحمل

تعتبر الحكة من أكثر الأعراض الشائعه خلال فترة الحمل،  ويعتبر غسول الكالامين آمنًا بشكل عام للاستخدام لتخفيف الحكة أثناء الحمل، لكن يجب الاستشارة الطبية قبل الاستخدام.

استخدام غسول الكالامين للأطفال

بالنسبة لمعظم الأطفال يعتبر غسول الكالامين آمن، لأنه يخفف من حدة الحكة بشكل عام، وحالات الأكزيما وحروق الشمس وغيرها من الأمراض الجلدية الشائعة، ولكن يجب الرجوع الى طبيب الاطفال قبل استخدامه.

 

غسول كلامين للأطفال

فوائد غسول كلامين للوجه

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق