العناية بالبشرة

فوائد غسول الوجه

يعتبر غسول الوجه من أهم مستحضرات التجميل التي يجب استخدامها بشكل يومي، وذلك نظرًا لما تتعرض له البشرة من عوامل ومؤثرات خارجية، مثل الأتربة والتعرض لأشعة الشمس، يمد الغسول البشرة بالمواد المرطبة المرجوة وإضافة النضارة واللمعان لبشرة صحية ونقية.

أهم فوائد غسول الوجه

يعتبر من أهم فوائد غسول الوجه الآتي:

– يساعد على إزالة تجاعيد الوجه.

حيث إنه يزيد من رطوبة الوجه الذي يقلل من ظهور التجاعيد مبكرًا وينصح أطباء الأمراض الجلدية دائمًا باستخدام غسول الوجه باستمرار لإزالة الشوائب والغبار ولإعطاء حياة للبشرة دائمًا، مما يعمل على إزالة الجفاف من البشرة وجعلها دائمًا رطبة .

–  بناء خلايا جديدة للجلد

يساعد غسول الوجه على انخفاض مستويات الالتهاب المستمر الذي يؤدي في النهاية إلى انهيار الكولاجين والشيخوخة المبكرة، فلابد من جعل غسول الوجه روتين وعادة يومية لا يمكن الاستغناء  عنها دائمًا.

فوائد غسول الوجه

فوائد غسول الوجه

– تعويض خلايا الجلد ألتآلفه

حيث يعمل غسول الوجه على تعويض خلايا الجلد التآلفة لما له من مميزات وخواص  كيميائية، حيث انه يخفى التجاعيد، ويوصى أطباء الأمراض الجلدية دائمًا باستخدام مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك.

– التخفيف من الجفاف إذا كان الجو باردًا

حيث تقول ديبرا جاليمان، دكتوراه في الطب: ” انه يحدث في فصل الشتاء أن تنخفض مستويات الرطوبة في البشرة، والهواء الجاف يمكن أن يؤدي إلى تجفيف البشرة وتجريدها من الدهون الهامة لها، التي تشكل جزءًا من الطبقة الخارجية الواقية  للجلد- بحيث يمكن أن تدخل المهيجات بسهولة أكبر وتتسبب في الالتهاب والاحمرار والانتفاخ”.

– التخفيف من  ظهور حب الشباب

المرطب هو صديقك إذا كنت تعاني من الشوائب الكثيرة في البشرة، وللمرضى الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب ينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام غسول الوجه والزيوت الخالية من العطور .

فوائد غسول الوجه

– يزيد من طبقة حماية الجلد

يزيد غسول الوجه من طبقة حماية الجلد فيقول دكتور باو: “كثير من المكونات الأكثر فعالية للعناية بالبشرة مثل الريتينويد ، وحمض الساليسيليك ، وبنزويل بيروكسايد تميل إلى التجفيف الشديد”. لذلك عندما لا تتابعهم بالمرطب ، فإنك تخاطر بآثار جانبية غير مريحة مثل الجلد الأحمر المتقشر. ويضيف الدكتور باو: “عندما يحدث هذا، فإن معظم الأشخاص يتوقفون عن استخدام منتجاتهم القوية بانتظام ، لذلك ينتهي بهم الأمر إلى التعامل مع الآثار الجانبية دون جني الفوائد الكاملة”.

-يزيل عيوب البشرة

يحذر الدكتور باو للحصول على أفضل النتائج ” ويوصي بالانتظار حوالي خمس دقائق قبل استخدام كريم الأساس حتى يمكن للمرطب أو الكريم التمهيدي امتصاصه بشكل صحيح.

– القضاء على حكة الجلد

تسبب بعض الأمراض الجلدية الحكة الشديدة والتهيج في الجلد ويساعد غسول الوجه على التخفيف من حدة الحكة وهذا قد يسبب الضيق للإنسان في بعض الحالات، والغسول يعمل على تقليل حدة الاحتكاك والالتهاب في البشرة وكذلك يقلل من الاكزيما ويعمل على تهدئة الجلد مما يساعد على الراحة النفسية.

ولكل ما سبق يجب استخدام غسول الوجه الذي يساعد على الترطيب وتجديد الخلايا وتعويض الخلايا الميتة وبناء خلايا جديدة مما يساعد على إطفاء رونق وجمال على البشرة.

المرجع

المصدر الأول

اترك تعليق