العناية الشخصية العناية بالبشرة صحة المرأة

فوائد غسول المره للمهبل

هناك العديد من الفوائد لغسول المره، ومنه أهمها إنه تنتج التشحيم الذي يساعد على تسهيل النشاط الجنسي بين الزوجين إذا لم يكن التشحيم الطبيعي كافيًا، فيمكن للسيدات استخدام زيوت التشحيم الاصطناعي أو التشحيم لجعل النشاط الجنسي أكثر راحة ومودة بين الزوجين، للتعرف على المزيد تابعونا …

لماذا تستخدم المره كغسول المهبل ؟

جفاف المهبل هو قضية جنسية شائعة بين الأزواج وخاصة حديثي العهد بالزواج، فإن التشحيم الاصطناعي يقلل من جفاف المهبل، وتتوافر زيوت التشحيم في العديد من المنتجات بنكهات وروائح مختلفة تناسب رغبات الزوجين حيث أن لكل فرد رغباته الخاصة، ومن هنا نفسر التشحيم المهبلي الطبيعي ونناقش أنواع وفوائد والآثار الجانبية المحتملة للتشحيم الاصطناعي.

فوائد غسول المره للمهبل

فوائد غسول المره للمهبل

أنواع الأمراض المهبلية التي يعالجها المره

الجفاف المهبلي من الأمراض  الشائعة بين النساء، لكن جفاف المهبل المزمن يمكن أن يشير إلى انقطاع الطمث أو إلى مشكلة طبية مزمنة، مثل ضمور المهبل فيجب أن يتحدث الأشخاص الذين يعانون من الجفاف المهبلي بشكل روتيني إلى أخصائي الرعاية الصحية القريبين منه أو طبيب النساء المتخصص في العيادات الخارجية.

عند التقدم في العمر بالنسبة للسيدات فإن أنسجة المهبل تضعف وتدمر أثناء وبعد انقطاع الطمث على وجه الخصوص، و ينتج الجسم كمية أقل من هرمون الاستروجين، مما يؤدي إلى تقليل إفرازات الترطيب ويمكن أن يجعل المهبل جافًا.

بمجرد أن تصبح الأنسجة المهبلية أخف وأرق، قد يحتاج الفرد إلى تزييت أكثر مما كان عليه في السابق ليشعر بالراحة أثناء ممارسة النشاط الجنسي بين الزوجين.

ما فوائد غسول المرة للمهبل

عند استخدام غسول المرة للمهبل و مواد التشحيم الأخرى الشائعة حتى بين الأصحاء ينتج تزييت لكافة أجزاء المهبل، وتحل زيوت التشحيم الاصطناعية محل إفرازات المهبل الطبيعية في جسم المرأة، مما يجعل المهبل يشعر بمزيد من الرطوبة ويقلل من أي إزعاج ناتج عن جفاف المهبل.

فوائد غسول المره للمهبل

فوائد غسول المره للمهبل

متى يستخدم غسول المرة للمهبل

–  الأشخاص الذين يعانون من جفاف تام في المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين أو الذين يستخدمون أدوية معينة تساعد بصورة كبيرة في جفاف المهبل.

التغيرات في مستويات الهرمون أثناء الحمل أو بعد الولادة  التي تسبب جفافًا مهبليًا مؤقتًا.

– فترة انقطاع الطمث بما يسمى” سن اليأس” عند السيدات يسبب في بعض الأحيان جفاف في المهبل.

– الأشخاص  الذين يعانون من الألم أو الحكة في المهبل نتيجة مرض البول السكري، والذي يمكن أن يحدث لهم جفاف في المهبل عندما تكون الأنسجة المهبلية الجافة جافة جدًا.

– الركود المهبلي مشكلة طبيعية تمامًا وشائعة جدًا بين بعض السيدات اللاتي لديهن ظروف خاصة.

لذا يفضل استخدام غسول المرة للمهبل حيث إنه منتج طبيعي ولا توجد له أي أضرار جانبية.

المرجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليق