العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه بالغسول

يميل الكثير الى روتين العناية بالبشرة بهدف التركيز فقط على جعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر رقةً ونقاءً. في حين أن هذه كلها أسباب جميلة إلا أن أهم الأسباب هى أن يكون وجهك معقماً لذلك يعد الغسول أكثر ما تحتاج إليه البشرة يومياً. تابع معنا لتتعرف على فوائد غسل الوجه بالغسول

فوائد غسل الوجه بالغسول

لكى تحافظ على وجهك معقما لابد من غسل الوجه بالغسول المناسب لطبيعة بشرتك سواء جافة أو مختلطة أو دهنية أو حساسة فيما يلى نعرض فوائد استخدام الغسول بإستمرار :

1 . يحافظ على رطوبة البشرة

يساعد التطهير المنتظم واليومي للجلد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة حيث تبدو البشرة ناعمة ومتوهجة، فيقوم الغسول بدوره في إزالة الخلايا الميتة من الوجه بحيث يحتفظ الجلد بالرطوبة الطبيعية.

2 . يساعد في تقشير الجلد

لا يؤدي غسل الوجه بالغسول فقط إلى إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة على الوجه، ولكنه يزيل الخلايا الجافة والميتة أيضا وهذا يجعل وجهك ناعمًا ومشرقًا كل يوم.

3 . نعومة وشباب البشرة

عندما تتم إزالة الخلايا الميتة من الجلد تصبح بشرتك قادرة على التنفس بشكل صحيح، وهذا يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتبدو أكثر شباباً.

فوائد غسل الوجه بالغسول

فوائد غسل الوجه بالغسول

4 . تحسين الدورة الدموية

يساعد غسل الوجه وتدليكه في تحسين الدورة الدموية في الجلد وهذا يعطي توهج ولمعان خاص للبشرة.

5 . نظافة البشرة

تتأثر البشرة بالتلوث والأوساخ والعرق وما إلى ذلك كل يوم وبالتالي فإن غسل الوجه ضروري للغاية لإزالة الزيوت والأتربة مما يساعدها فى التنفس حيث يعمل الغسول على تنظيفها بعمق.

فوائد غسل الوجه بالغسول

فوائد غسل الوجه بالغسول

اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة

  • غسول الوجه للبشرة الجافة

إذا كان لديك بشرة جافة فيجب أن يكون غسول وجهك منظف لطيف مع مكونات مرطبة وأحماض دهنية على شكل زيت لأنه سوف ينظف الجلد ويترك طبقة رقيقة من الرطوبة عليه

لذلك ابحثي عن الغسول الذي لا يسبب لبشرتك حساسية ويجب أن يكون خالي من العطور والمواد الكيميائية أو الكحول ويحتوي على تركيبة خالية من الرغوة.

ومن المهم أيضًا تجنب الصابون المضاد للبكتيريا والمنظفات والمقشرات مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك حيث تعمل على جفاف الجلد.

  • غسول الوجه للبشرة الدهنية

يجب أن يشتمل غسول الوجه المثالي لشخص ذو بشرة زيتيّة على مكونات مثل الألوفيرا وزيت شجرة الشاى وهما مكوّنان معتدلان يوازنان بين إنتاج الزيت والماء ويدعمان البشرة.

تجنبي الغسول الذى يحتوي على زيت أو كحول، وإذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب اغسلي وجهك مرتين في اليوم بمطهر يحتوي على حمض الصفصاف وحمض الساليسيليك الذي يفتح المسام ويخلصك من الزيوت الزائدة.

  • غسول الوجه للبشرة الحساسة والمختلطة

يستفيد كلاً من البشرة الحساسة والبشرة المختلطة من المنظف اللطيف على البشرة الخالي من العطور والصابون حيث تعمل العطور على تهيج البشرة.

فوائد غسل الوجه بالغسول

فوائد غسل الوجه بالغسول

كيفية استخدام غسول الوجه

  1. قبل تنظيف وجهك اغسلي يديك جيدًا لتجنب تعريض بشرتك للأوساخ .
  2. إزالة ماكياج العين.
  3. قم بوضع كمية صغيرة من غسول الوجه بين أصابعك وأضف القليل من الماء الفاتر
  4.  قم بتوزيع منظف الوجه بالتساوي على وجهك ورقبتك.
  5. قم بحركات دائرية لطيفة في جميع أنحاء وجهك والعنق.
  6. قم بغسل وجهك بالماء واتركه حتى يجف، لكن تجنب الماء الحار جدا أو البارد جدا لأنه يساعد على تهيج الجلد.
فوائد غسل الوجه بالغسول

فوائد غسل الوجه بالغسول

المراجع

مصدر١

اترك تعليق