الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية تينيسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

مع موقعها المميز والذي يمتد من جبال الأبلاش إلى نهر المسيسيبي، تعد ولاية تينيسي أحد أقوى الاقتصادات في قطاعات مثل التعليم والترفيه والزراعة والسيارات والتصنيع المتقدم وسياحة المغامرة والرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، وإليكم بعض الخلفية السريعة عن هذه الصناعات القوية في تلك الولاية الجميلة، وذلك في تقريرنا عن بماذا تشتهر ولاية تينيسي الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية تينيسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

التعليم

التعليم

تمتد أكثر من 70 مؤسسة للتعليم العالي من بريستول إلى ممفيس في ولاية تينيسي، وبعض مرافق التسجيل العالي تشمل جامعة تينيسي وجامعة فاندربيلت وجامعة ولاية تينيسي الوسطى. لكن لا تنسَ الكليات الأصغر مثل بيثيل ، براين ، لين ورودس ، بالإضافة إلى جامعات مثل جونسون ، لنكولن ميموريال ، ساذرن أدفنتست وتريفيكا نازارين، ويعد التعليم أحد أهم مقومات الصناعة في هذه الولاية الرائعة.

انتاج الافلام

انتاج الافلام

في ناشفيل وحدها ، تتمتع صناعة الموسيقى بأثر اقتصادي يبلغ حوالي 10 مليارات دولار وتمثل 56000 وظيفة محلية. لكن صناعة الترفيه في الولاية تمتد لأكثر من مجرد الموسيقى، سواءً كان البث أو النشر الرقمي أو الموسيقي أو إنتاج الأفلام والتلفزيون ، فإن ولاية تينيسي تتميز بوجود شركات وسائط الإعلام الكبرى مثل Ingram Entertainment و Regal Entertainment Group و Scripps Networks Interactive و Sony / ATV و غيرها الكثير.

وبفضل الطبيعة الخلابة في ولاية تينيسي بالإضافة إلى جذورها الموسيقية الغنية، باتت صناعة الأفلام عاملاً اقتصاديًا مزدهرًا هناك، ووفقًا للجنة تنيسي للأفلام والترفيه والموسيقى، “هناك 73 برنامجًا مختلفًا خاصًا بالإنتاج يتم تقديمها في 35 مؤسسة في جميع أنحاء الولاية.

الصناعات الزراعية

الصناعات الزراعية

تولد الصناعة الزراعية أكثر من 50 مليار دولار سنويًا من الناتج الاقتصادي في ولاية تينيسي، التي تتمتع أيضا بمكانة هامة في مجال تصدير المنتجات الغذائية، بقيمة تتجاوز 750 مليون دولار سنويًا ، وتشمل الاستثمارات الحديثة في هذا القطاع، شركة جنرال ميلز في مقاطعة روثرفورد وشركة بيور فود التي تختار كينغسبورت لمقرها الرئيسي ومنشآتها التصنيعية ، ومخابز مابلهورست التي تختار مقاطعة ويلسون.

صناعة السيارات

صناعة السيارات

تعد تينيسي إحدى القوى المحركة في صناعة السيارات المتنامية بالولايات المتحدة، حيث تتميز بتكاليف أعمال منخفضة ، وتوافر العمالة الماهرة ، وتقع على مسافة 75٪ من الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة، أضف إلى ذلك أن كل من جنرال موتورز ونيسان لديهما منشآت تصنيع هناك، بالإضافة إلى وجود ما يقرب من 900 من موردي قطع الغيار الذين يوظفون أكثر من 100،000 عامل في هذه الولاية.

ومع استخدام العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى للأراضي في ولاية تينيسي لعملياتها ، فليس من المستغرب أن تعد هذه الصناعة هي واحدة من أهم الصناعات في الولاية.

الصناعات الصحية

بماذا تشتهر ولاية تينيسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية تينيسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعمل مجموعة الرعاية الصحية والأجهزة الطبية في الولاية في كل شيء بدءًا من إنتاج الأدوات الجراحية وحتى تصنيع المستحضرات الصيدلانية وكذلك البحث عن مكملات غذائية جديدة. عمومًا ، يوظف القطاع أكثر من 335،000 عامل ، ومن بين النجاحات الحديثة في مجال الاستثمار شركة “فريزينيوس” في مقاطعة كنوكس .

ووفقًا لمناخ الأعمال، فمع مزايا موقعها ، وانخفاض تكاليف الأعمال وبرامج تطوير القوى العاملة ، شكلت ولاية تينيسي مناخًا مثاليًا لموقع التصنيع المتقدم والتوسع فيه.

المصدر

المصدر

اترك تعليق