أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات للمعاقين ..

افكار فعاليات للمعاقين .. أصحاب الإعاقة يمثلون حوالى 15% من سكان العالم , فهم فئة ليست بالقليلة ولابد من الإهتمام بهم .

افكار فعاليات للمعاقين ..

افكار فعاليات للمعاقين ..

افكار فعاليات للمعاقين ..

أعلنت الأمم المتحدة 3 ديسمبر من كل عام اليوم العالمى لذوى الإحتياجات الخاصة وذلك فى عام 1981 , إنه يوم نشجع فيه الوعي بالتحديات التي يواجهها حوالى مليار شخص حول العالم من أصحاب الإعاقة , أي ما يقرب من 15 في المائة من سكاننا في العالم فلابد من الإهتمام بهم وإقامة الفعاليات التى تدعمهم وللقضاء على الحواجز التي تقف بينهم وبين الإندماج فى المجتمع بشكل طبيعى .

افكار فعاليات للمعاقين .. تعرف عليها ..

افكار فعاليات للمعاقين

افكار فعاليات للمعاقين

– توفير فرص عمل , ننصح بالإتصال بعدد من الشركات والإتفاق معها على دعم الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال توفير فرص عمل لهم وتوضيح أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمكن أن يكونوا مساهمة قيمة في مكان العمل .

– توفير ألعاب تناسب الأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة بأنواعها المختلفة وإعطائهم الهدايا والجوائز , ذلك يعزز من ثقة الأطفال بأنفسهم .

– عرض نماذج مشرفة , دعوة مجموعة من أصحاب الإعاقة الذين إستطاعوا التغلب على إعاقتهم وترك مساحهم لهم لعرض نجاحهم , ذلك يرفع من الروح المعنوية للمشاركين ويجب ألا يقتصر الأمر على ذلك بل مساعدتهم فى البدء فى طريقهم .

نصائح لدعم وإعداد فعاليات المعاقين ..

نصائح لدعم وإعداد فعاليات المعاقين ..

نصائح لدعم وإعداد فعاليات المعاقين ..

– نشر الرسائل الداعمة على Facebook ونشر الكثير من المقالات الإخبارية والمعلومات عن أصحاب الإعاقة .

– تأكد من أن كلماتك وأفعالك تحترم الأشخاص ذوي الإعاقة وتحدث إلى أصدقائك وعائلتك حول التأثير الضار لإستخدام الكلمات المهينة للأشخاص ذوي الإعاقة .

– احصل على مجموعة من الأشخاص المتحمسين للعمل معًا في لجنة التخطيط للحدث وطرح الأفكار لجميع الأفراد والمنظمات في مجتمعك الذين يمكنهم المساعدة على سبيل المثال ، المنظمات غير الربحية ، القادة ، النشطاء ، الطلاب ، الأندية ، والأهم من ذلك إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في التخطيط .

– قرر ما إذا كنت بحاجة إلى تمويل , فكر في تكلفة تمويل المكان والمواد الغذائية والمواد المطبوعة والتكنولوجيا وغيرها من الأشياء وللمساعدة في تخفيف هذه التكاليف ، ابحث عن متطوعين ومساهمات عينية ثم اتصل بالمسؤولين والمصادر الأخرى للمساعدة في التمويل.

– تعزيز الحدث الخاص بك وجعله في متناول الجميع , قم بالإعلان عن هذا الحدث في الحرم الجامعي ، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي شبكاتك من خلال الملصقات والنشرات وإذا قمت بتجميع فريق تخطيط متنوع ، فسيكون بإمكانهم الإتصال بشبكاتهم الخاصة وتوزيع المعلومات.

– تقييم , قم بوضع تقييم ليملأه الحاضرون بعد الحدث حتى تتمكن من رؤية بيانات حقيقية تخبرك بنجاح الحدث , وإستخدم هذه المعلومات لتحسين الأحداث المستقبلية .

المصدر1 :من هنا

اترك تعليق