الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة

نظرًا لأن معظم الزائرين يرون أن أريزونا هي وجهة صحراوية، فإنهم سيتفاجئون عندما يعلمون أن الزراعة هي النشاط الأول في أريزونا، فأشعة الشمس الوفيرة والتربة الغنية والعمالة الوفيرة ومياه الري عالية الجودة هي بعض من الأسباب التي تساهم في وصول الولاية إلى هذه المكانة، فإن كنت تبحث عن إجابة على تساؤل بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة، انضم إلينا.

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة

فمع فصول الشتاء المعتدلة، وخطر الصقيع الضئيل وأكثر من 350 يومًا من أشعة الشمس في السنة، تتمتع مقاطعة يوما في أريزونا بأطول موسم نمو في البلاد. وفي الواقع، حوالي 90 في المئة من جميع الخضروات المورقة التي تزرع في الولايات المتحدة من نوفمبر وحتى مارس تزرع في أريزونا، وتمثل الزراعة في أريزونا وتحديدا مقاطعة يوما عائدات اقتصادية سنوية إجمالية قدرها 3.2 مليار دولار .

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة

منتجات الألبان

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الزراعة

تقع أريزونا في الطرف الغربي من سلسلة جبال روكي ، والنصف الشمالي للولاية جبلي للغاية، لذلك فالماشية والأغنام هي أكثر ما يتواجد هناك، لذلك فمنتجات الألبان هي المنتجات الزراعية الرئيسية في هذه المنطقة، بالإضافة إلى ذلك ، ينتج مزارعو الولاية ما يكفي من لحم البقر سنويًا لإطعام أكثر من 4.6 مليون أمريكي.

القطن

القطن

أصبح زراعة القطن “محصول نقدي” للمزارعين في أريزونا في 1910. في ذلك الوقت ، بدأ يزرع في الولاية نوع جديد من القطن ، يُعرف باسم القطن طويل التيلة، ويستخدم القطن في العديد من الصناعات بالولاية إلى يومنا هذا، فلا تزال أريزونا ولاية رائدة في إنتاج القطن، إلى جانب تكساس وكاليفورنيا وميسيسيبي ولويزيانا.

فإذا كنت تقود سيارتك على طول العديد من المناطق الريفية والضواحي عبر الوادي ، فمن الشائع رؤية بعض مزارع القطن في أريزونا التي تبلغ مساحتها 200 ألف فدان، لاسيما وأن أريزونا هي واحدة من أكبر عشرة منتجين رئيسيين للقطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

أشجار الحمضيات

أشجار الحمضيات

تشمل الحمضيات الزراعية الأكثر شعبية في أريزونا؛ الجريب فروت والليمون والليمون والبرتقال، ولعل جهود الري المبكرة في الستينيات من القرن التاسع عشر ، مثل إعادة بناء قنوات هوهوكام ، جعلت نمو الحمضيات ممكنًا في مناخ صحراء أريزونا القاسي.

وتحتل مقاطعة يوما المرتبة الأولى في ولاية أريزونا فيما يتعلق بإنتاج الليمون والتانجيلو واليوسفي والبطيخ والشمام.

الخضروات المتنوعة

الخضروات المتنوعة

تحتل أريزونا المرتبة الثانية في الولايات المتحدة من حيث إنتاج الخس ، والقرنبيط، ولذلك فلا تفوت عند زيارة هذه الولاية الجميلة الاستمتاع بتناول بعض الأطباق الشعبية التي يدخل في تكوينها تلك الخضروات الرائعة

ولعل أهم صادرات المحاصيل الزراعية في ولاية أريزونا؛ هي الخضروات والتبن والقطن، كما تحتل هذه الولاية الجميلة المرتبة الثانية على المستوى الوطني في إنتاجها من الشمام وعسل النحل، والسبانخ ، والقرنبيط ، والليمون.

وعلى الصعيد الوطني ، تحتل ولاية أريزونا الجميلة المرتبة الثانية في إنتاج الليمون ، والثالثة في إنتاج اليوسفي، وهناك المزيد من الخضروات في الولاية، ولا عجب في ذلك فأريزونا هي عاصمة الخس الشتوية في العالم ، حيث توفر ما يقدر بـ 95 ٪ من الخس الرئيسي في البلاد ، جنبا إلى جنب مع وفرة من الخضروات الموسمية.

القمح

القمح

هناك أيضًا أكثر من 40،000 فدان من القمح المزروع في هذه المنطقة، حيث يتم تصدير بعض محصولها  إلى إيطاليا بشكل أساسي لاستخدامها في صنع المعكرونة المتميزة، كما يتم استخدامه أيضا في أريزونا في إعداد العديد من المأكولات الشهية.

التمر

التمر

التمر غني بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ولا يحتوي على دهون، فهو منتج عضوي ، حيث لا يتم استخدام مبيدات آفات أو مواد كيميائية على الأشجار أو التمور في أريزونا، ويتم أعداد العديد من الحلويات المحلية من التمور المزروعة في الولاية، ذلك فضلا عن استخدام التمر واللبن المخفوق في إعداد الآيس كريم والمخبوزات المتنوعة، والتي تحظى بشعبية واسعة ما بين سكان الولاية وزائريها من السائحين.

المصدر

المصدر

اترك تعليق