العناية الشخصية العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

بعض الاشخاص  يميلون الى غسل وجوههم بالماء فقط دون استخدام الصابون او الغسول الخاص بالبشرة وهناك بعض  الآراء تقول أن هذا شئ مفيد ولكن هناك اختلاف كبير في الآراء وإليكم فوائد غسل الوجه بالماء فقط.

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

مع وجود العديد من الآراء المتضاربة حول غسل الوجه بالماء فقط، نجد أنفسنا نسأل: يجب ان نستخدم رغوة الصابون ام لا؟ لذلك سوف نساعدك في اتخاذ قرارك بنفسك من خلال طرح فوائد غسل الوجه بماء فقط.

الحفاظ على رطوبة الوجه

يقول كالي بابانتونيو طبيب أمراض جلدية في نيويورك إن فائدة غسل الوجه بالماء هي أن بشرتك لن تجف وهذا يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولكن يجب تذكر أن الغسل بماء فقط قد يكون له تأثير عكسي إذا كنتي  تضعس المكياج. عندما يكون المكياج على بشرتك فقد يتسبب ذلك في حدوث أضرار للبشرة وتسبب في ظهور علامات التقدم في العمر قبل الأوان.

فوائد غسل الوجه بماء فقط

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

عدم القلق من الإفراط في تقشير البشرة

عمر 30 هو الوقت الذي يبدأ فيه التقشير الطبيعي في التباطؤ مما قد يجعل البشرة تبدو باهتة.

 كما تقول ر. سونيا باترا دكتوراه في الطب وهي طبيبة أمراض جلدية” في حين أن غسل الوجه بالماء الدافئ أو البارد يمكن أن يساعد في إطفاء الخلايا الميتة والحفاظ على بشرة متألقة إذا كنت تستخدم مقشر وفرك حتى يشعر وجهك بالنظافة فهذا يعني أنك من المحتمل تجريد الدهون التي تساعد في الحفاظ على حاجز البشرة دون تغيير”.

إعطاء راحة للبشرة

يقول الدكتور بابانتونيو إنه إذا أصبح جافًا بسبب الإفراط في استخدام المنتجات أو المكونات المضادة للشيخوخة مثل الريتينول فلا بأس أن يغسل بالماء لبضعة أيام. 

وتقول إن الشيء نفسه ينطبق على حالات العناية بالبشرة مثل الأكزيما وفي هذه الحالة فإن الغسل بالماء مرة واحدة فقط خلال اليوم يمكن أن يسمح للبشرة بالحفاظ على محتوى الزيت الضروري.

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

آراء الأطباء في غسل الوجه بماء فقط

يتفق معظم أطباء الأمراض الجلدية على أنه بالنسبة لأولئك الذين يسعون الي العناية ببشرتهم، فإن استخدام المطهر في الليل والماء فقط في الصباح هو خيار معقول.

 يقول دكتور الجلدية بابانتونيو: “هذه هي التوصية الأكثر شيوعًا التي أقدمها”. “أعتقد أنه من المنطقي للغاية إزالة المكياج وتراكم الزيوت والبكتيريا في المساء [باستخدام منظف معتدل]  وفي الصباح يجب أن يكون الشطف اللطيف بالماء كافياً لبدء اليوم.”

لكن في النهاية الأمر متروك للفرد يقول ديفيد لورشر طبيب أمراض جلدية في سان دييغو: “فيما يتعلق بما إذا كان ينبغي لنا التوقف عن غسل وجوهنا تمامًا فإن الإجابة ستكون على الأرجح دائمًا لا”، “لكن غسل وجهك بمنظف يمكن تخطيه. 

بعض الناس يفضلون شطف وجههم ببساطة بالماء وبدون منظف. إذا كان هذا مناسبًا لك فلا ضرر: لا يلزم استخدام المطهر في كل مرة تغسل فيها وجهك.

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

كم مرة يجب أن تغسل وجهك؟

بغض النظر عن نوع بشرتك فأنت تريد أن تغسل وجهك مرة واحدة على الأقل يوميًا في المساء لإزالة أي أوساخ أو مكياج أو زيت تم بناءه على بشرتك طوال اليوم.

سواء تم التطهير مرة أخرى في الصباح أم لا فسوف يكون الأمر متاحًا لبعض النقاش بين خبراء العناية بالبشرة.

 غسل الوجه مرتين في اليوم يزيل الملوثات والمهيجات التي تتعرض لها بشرتنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى عند النوم.

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

فوائد غسل الوجه بالماء فقط

المراجع

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق