العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه قبل النوم

يعتبر غسل الوجه من أهم الأشياء في الروتين اليومي للمحافظة على نضارة البشرة وسوف نطرح لكم فوائد غسل الوجه قبل النوم للاستفادة من فوائده.

فوائد غسل الوجه قبل النوم

تجنب ظهور حب الشباب

المكياج على بشرتك يمكن أن يسبب حب الشباب إذا قمتي بوضع المكياج بشكل منتظم فيجب نزع المكياج باستخدام زيت الزيتون أو مزيل المكياج ثم اغسل وجهك بمطهر مناسب قبل النوم حتى تتجنبي ظهور حب الشباب.

تنظيف المسام 

عندما تغسل وجهك قبل الذهاب إلى السرير فإنه يسمح لبشرتك بالتنفس بحرية، تسد الأتربة وعوادم السيارات مسامك ولا تدعهم يتنفسون الهواء النقي. 

فوائد غسل الوجه قبل النوم

فوائد غسل الوجه قبل النوم

تجديد البشرة

تتمتع بشرتك بخاصية تجديد نفسها أثناء نومك، يقشر نفسه بشكل طبيعي ويمزق خلايا الجلد الميتة، إذا كنت لا تغسل وجهك قبل النوم فلن تتمكن بشرتك من تجديد نفسها.

إصلاح البشرة أثناء الليل

إذا نسيت غسل وجهك في الليل لن تلتئم بشرتك خلال الليل، فان البشرة تقوم بمهمة الإصلاح خلال الليل وعدم غسل وجهك فإنك تعيق عملية الشفاء الطبيعية للبشرة.

فوائد غسل الوجه قبل النوم

فوائد غسل الوجه قبل النوم

منع نقل الاتربة الى الوسادة 

إذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة وسادتك فيجب عليك غسل وجهك جيدا قبل الخلود إلى النوم حتي لا تنتقل كل الملوثات والميكروبات الموجود في بشرتك الى الوسادة وبالتالي تنتقل هذه الملوثات مرة ثانية إلي بشرتك في الأيام التالية.

فوائد غسل الوجه قبل النوم

فوائد غسل الوجه قبل النوم

نصائح لغسل الوجه قبل النوم

 امنحي نفسك الوقت

اجعل غسل وجهك أولوية كل مساء حتى لو كنت مسافرًا أو عائداً إلى المنزل في وقت متأخر. 

بمجرد معرفة المدة التي تحتاجها لغسل وجهك جيدًا قم بتحديد هذا الوقت من  إجمالي روتين ما قبل النوم. 

مثلا: هل يستغرق غسل وجهك عشر دقائق؟ أوقف تشغيل التلفزيون أو أطفئ هاتفك وابدأ التوجه إلى السرير قبل عشر دقائق لتغسل وجهك قبل النوم.

 استخدام الماء الدافئ

يساعد استخدام الماء الدافئ على وجهك على فتح مسامك وإزالتها من الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب كما أنه يرتاح لكي  شعور رائع قبل النوم. 

استخدام فرشاة

توفر فرش تنظيف الوجه طريقة رائعة لتنعيم البشرة وإزالة الجلد الميت ومنع الانهيار ما عليك سوى تطبيق منظف الوجه المفضل لديك على وجهك ثم تدليكه برفق باستخدام فرشاة تنظيف الوجه واسترخاء بشرتك ووجهك وأنت تستعد للذهاب للنوم. 

إذا كنت تستخدم فرشاة تنظيف الوجه فستحتاج إلى التأكد من تنظيفها جيدًا بعد كل استخدام واستبدالها بالكامل كل بضعة أشهر. للحصول على أفضل النتائج استخدم عدة مرات في الأسبوع ولكن ليس كل ليلة. 

فوائد غسل الوجه قبل النوم

فوائد غسل الوجه قبل النوم

 شطف الوجه 

بعد تطبيق منظف الوجه أو استخدام فرشاة التطهير اشطفي وجهك بالماء الدافئ، قد ترغب أيضًا في استخدام قطعة قماش نظيفة لتنظيف أي منظف متبقٍ بلطف وإزالة أي جلد ميت. 

تجفيف الوجه

من المهم تجفيف وجهك وتركه خاليًا من الماء الزائد أو أي منتج. علاوة على ذلك فإن الشعور بمنشفة نظيفة وناعمة على وجهك شعور رائع قبل أن الخلود إلى النوم.  

استخدام محلول

يمكن أن يساعد استخدام غسول مرطب غني بمضادات الأكسدة على وجهك قبل النوم على بقاء بشرتك حيوية وحماية من آثار الشيخوخة.

فوائد غسل الوجه قبل النوم

فوائد غسل الوجه قبل النوم

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق