أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات يوم مفتوح ..

افكار فعاليات يوم مفتوح .. اليوم المفتوح يجدد النشاط سواء فى المدرسة بين الطلاب أو فى الشركات بين الموظفين ويقدم لك “معلومات” أفكار جميلة لهذا اليوم .

افكار فعاليات يوم مفتوح ..

افكار فعاليات يوم مفتوح

افكار فعاليات يوم مفتوح

اليوم المفتوح هو يوم محدد يمارس فيها الطلاب أو الموظفين أنشطة ترفيهية محتلفة إلى جانب الأنشطة الثقافية والدينية وغيرها , بعيدا عن المناهج الدراسية أو أعمال الوظيفة ويتم إعداد برنامج اليوم المفتوح من قبل إدارة المؤسسة وعليها أن تضع فى الإعتبار أن يناسب البرنامج مختلف الميول والرغبات حتى يكون يوم ناجح , وترجع أهمية اليوم المفتوح إلى دوره الكبير فى تجديد النشاط وبث روح التعاون والمحبة بين المشاركين .

افكار فعاليات يوم مفتوح .. تعرف عليها ..

1- شد الحبل ..

افكار فعاليات يوم مفتوح ..

– شد الحبل , يتم تقسيم المشاركين إلى فريقين ويقوم كل فريق بشد الحبل بإتجاهه والفريق الفائز هو من يستطيع شد الحبل وإسقاط باقى المشاركين أرضا وهى لعبة مسابقة بها كثير من الضحك والمنافسة ومن الجدير بالذكر أن هذه اللعبة الرياضية لها تاريخ يرجع إلى الحضارة اليونانية فكانت تمارس بالتحديد فى أثينا .

– لعبة الكراسى الموسيقية , تقوم فكرة اللعبة على وضع عدد من الكراسى بجانب بعضهم البعض فى شكل دائرة مع الحرص على أن يكون عدد الكراسى أقل من عدد المشاركين بواحد فقط , تبدأ اللعبة بتشغيل مقطع موسيقى وفى هذه اللحظات يدور المشاركين حول الكراسى لتتوقف الموسيقى فجأة ليحاول كل مشارك الجلوس على كرسى ومن لم يستطع منهم يخرج من اللعبة مع إخراج كرسى لتستمر اللعبة مرة أخرى بهذه الطريقة حتى يتبقى فائز واحد فى النهاية .

– مسابقة التجمد , يتم تشغيل مقطع موسيقى مع إستمرا المشاركين فى التحرك والقيام بحركات مختلفة وتتوقف الموسيقى فجأة ويتوجب على المشاركين التجمد فى أماكنهم بنفس الوضعية فمثلا إن كان أحدم واقفا على ساق واحد فعليه الإستمرار فذلك حتى تعمل الموسيقى مرة أخرى وهكذا ومن لا يستطيع التجمد يخرج من اللعبة لتستمر حتى يحصلوا فى النهاية على فائز واحد .

– التعرف على الأشياء , إحضار صندوق ووضع مجموعة من الأشياء به مثل كتاب , قلم , ملعقة , فرشة أسنان , مجسم لحيوان أو حرف , لعبة على شكل جهاز كهربائى وغيرها من الأشياء وربط أعين المشارك بقماشة ويتطلب منه التعرف على الأشياء من خلال لمسها .

– الإسفنج والماء , تقوم فكرة اللعبة على وشع برميل به ماء وأكثر من وعاء فارغ وإعطاء كل مشارك قطعة من الإسفنج , يحاول كل منهم نقل الماء من البرميل بواسطة الإسفنجة ومن يستطيع نقل أكبر كمية من الماء فى الوقت المحدد هو الفائز .

– عرض المواهب , من خلال إبراز ما يتفوق فيه المشاركين , على سبيل المثال , إذا كان مشارك متفوقا فى الرسم فمن الجيد عرض رسوماته .

نصائح لتنظيم يوم مفتوح فى مدرسة ..

نصائح لتنظيم يوم مفتوح فى مدرسة ..

نصائح لتنظيم يوم مفتوح فى مدرسة ..

– قبل القيام بأي تخطيط انظر إلى رسائلك الرئيسية وركز على نقاط قوتك .

-أعلن عن اليوم المفتوح على موقع مدرستك في أقرب وقت ممكن , وقم بتضمين تفاصيل التاريخ والأوقات والمكان وما إلى ذلك.

– استخدم إنجازات الطلاب وقصصهم فى هذا اليوم .

– لا تجعل اليوم رسمى للغاية بل لابد من المرح .

– شارك اليوم المفتوح لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك , فكر في إستخدام وسيلة لمشاركة الحدث مباشرة مع الأخرين مثل وسائل التواصل الاجتماعي .

– متابعة “اليوم المفتوح” من خلال معرفة ردود الأفعال .

المصدر 1 :من هنا

اترك تعليق