أفكار فعاليات وأنشطة تعليم الاطفال مع الطفل

افكار فعاليات رياض الاطفال .. أجمل فقرات لرياض الأطفال

افكار فعاليات رياض الاطفال .. فعاليات رياض الاطفال تساعد على التعاون والإندماج وتجربة أشياء جديدة وإليك مجموعة أفكار قد تفيدك .

افكار فعاليات رياض الاطفال ..

افكار فعاليات رياض الاطفال

افكار فعاليات رياض الاطفال

فاعليات رياض الأطفال لها أهمية للطفل لأنها توفر مناخ ترفيهى يشجعه على التفاعل مع الأخرين وتضفى جو من البهجة وتنمى عند الأطفال معانى مهمة مثل المنافسة الإيجابية والتعاون وحب تجربة الأشياء الجديدة كما أن هذه الفعاليات تجعل لديه قدرة أكبر على الإستيعاب .

ولابد من الإهتمام بكل تفاصيل هذه المرحلة العمرية لأن لها أثر كبير فى تكوين شخصية الطفل وخاصة فى وقتنا الحالى حيث يلجأ الكثير من الأطفال إلى التكنولوجيا وينعزلون عن البيئة المحيطة بهم ومن أهداف هذه الفعاليات زرع الطفل فى البيئة المحيطة ومحاولة إكتشف ميوله وإعطائه فرصة لتجربة ألعاب جديدة على أرض الواقع بدلا من الألعاب الألكترونية .

افكار فعاليات رياض الاطفال .. مجموعة أفكار تساعدك فى تحضير فاعليات رياض الأطفال ..

توزيع الجوائز ..

افكار فعاليات رياض الاطفال ..

– توزيع الجوائز , من المهم تشجيع الأطفال دائما من خلال إعطائهم الجوائز تقديرا لمجهودهم طوال العام وذلك ينشر الفرحة بين الأطفال كما يعزز ثقتهم بأنفسهم .

– فقرة عرض الصور , علي المسئولين إلتقاط الصور التذكارية للأطفال خلال يومهم الدراسى وتجميع هذه الصور وعرضها متتالية مع إمكانية تشغيل أغانى يفضلها الأطفال .

– تعلم إشارة المرور , تعليم الأطفال ألوان إشارات المرور بطريقة بسيطة , عن طريق إستخدام ورق الكرتون المقوى وقصه على شكل دوائر ملونة ومع تثبيتهم بالصمغ فى عصا رفيعة وتلوينهم بألوان إشارات المرور .

– صندوق البائع , وضع مجموعة من الحروف والأرقام الملونة وأشكال الحيوانات والخضروات فى صندوق ملون ومزين بالرموسات , وإعطاءه للأطفال على أنهم الباعة وجزء أخر من الأطفال عليه الشراء , هذه الطريقة فعالة فى تعليم الأطفال الألوان والحروف والأشكال مع توفير الفرصة لهم لتقليد الكبار فى عمليات البيع والشراء ويمكن أن يكون الشراء مقابل حلوى .

– مسابقة الدقيق , تقوم المسابقة على إحضار طبقين من الدقيق ووضع قطعة حلوى فى كل طبق مع تغطيتها بالدقيق وإختيار إثنين من الأطفال ليقوم كلا منهم بالنفخ فى طبقه بشرط عدم إستخدام اليد , وذلك بحثا عن قطعة الحلوى ومن يجدها أولا فهو الفائز ومن الممكن إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات وإعطائها للطلاب المشاركين فى نهاية اليوم .

– لعبة الكرات والملعقة , تقوم اللعبة على إحضار كرات ملونة صغيرة ووضعها فى صندوق كبير مع وجود عدد من الصناديق الصغيرة وعلى كل طفل مشرك أن يضع ملعقة فى فمه ويحاول أخذ الكرات من صندوق الكرات إلى أحد الصناديق الصغيرة وتكون مدة اللعبة مثلا 3 دقائق , من يقوم بجمع أكبر عدد من الكرات فهو الفائز .

– فقرة الألعاب , ترك الأطفال فى غرفة الألعاب لبعض الوقت من أجل الإستمتاع بالألعاب مثل الزحليقة والمراجيح وغيرها من الألعاب مع الحرص على تنظيم الأطفال جيدا حتى لا يتعرض أحد منهم إلى إصابات .

– هدايا أولياء الأمور , الإشتراك مع الأطفال فى إعداد هدايا لأولياء الأمور مثل صنع برواز من الكرتون الملون .

المصدر1 :من هنا

اترك تعليق