عالم القراءة فنون أدبية

نبذة عن كتاب كن لنفسك كل شيء

يعد الكتاب من أهم روايات عمار الشمري، الكتروني يتمكن كل من يريد قرآته تحميله بكل سهولة بواسطة رابط تحميل مباشر يتناسب مع كافة أنظمة الأجهزة الحديثة سواء أندرويد أو أيفون، ومناسب للكمبيوتر واللاب توب، كما انه من الكتب المناسبة لكافة الفئات العمرية سواء أطفال أو كبار، إليكم نبذة عن كتاب كن لنفسك كل شيء.

يحتوي كن لنفسك كل شىء على مجموعة من النصائح الهامة عن التنمية البشرية ويعرضها على هيئة أشعار ليبعد شعور الملل عن القارىء.

نبذة عن كتاب كن لنفسك كل شيء

مقتطفات من كتاب كن لنفسك كل شىء

  • تقف حائرا في ظل الفقد تلتزم الصمت طويلا رغم مقدرتك علي الكلام يتجمد الشعور فى صندوق صدرك المغلق، فيأخذ الحنين إلي طريق العودة رغم أنك لم تكن تنوي الالتفات، لكنك تنسى بأن كل ما تفعله لن يجعلك تشعر بخير مهما فعلت.
  • تصبح الحياه جميلة عندما يكون الاهتمام بدون طلب.
  • تتظاهر بالحياه، حتى تظن قلبك صغيرا،على ملء صدرك أو بعيدا عن التضخم حتى الانفجار جراء فرح عابر، وهذا الذي لم ولن يحدث معك.
  • كن لنفسك كل شيء فالشمس تسرق ظلك والبعيدة تسرق قلبك وأنت أين تذهب ؟!
  • لأني أحبك أمزق الكلمات ثم اركبها، امتطي احلامي فوق قوس القزح ثم أشعر بالغربة هناك.

استراتيجيات عمار الشمري في كتبه

للكاتب عمار الشمري طريقة مميزة في عرض أفكاره حيت انه يقوم بإستخدام استراتيجات خاصة بعرض أفكاره فيجعل القارىء ينظر لها على انها أشعار تجذبه ليكمل باقي القراءة، ولكنه عندما يتعمق في القراءة يجد في مكنوناتها قواعد للتنمية البشرية، فيقف متسألا هل هذه كتب أشهار أم كتب خاصة بالتنمية البشرية؟

يوضح لنا عمار الشمري من خلال هذا الكتاب خلاصة تجارب الإنسان وان شخصيتة تتكون عن طريق المواقف والتجارب الحيااية الخاصة به، كما انه يعطي القارىء مجموعة من القواعد التي يجب عليها تطبيقها في حياته ليكون شخصية سوية ونعرضها لكم فيما يلي :

  • يجب على الإنسان الذكي التعلم من المواقف التي يمر بها في حياته، سواء كانت أخطاء او مواقف ايجابية، كما يجب عليه النهوض مرة آخرى وعدم الاستسلام ومحاولة الوصول الى افضل مكانة ممكنة.
  • في حالة الفشل في شىء ما عليك عدم الضغط هلى ذاتك وادخالها في حالة من الحزن والإكتئاب ولكن حاول مرارا وتكرارا حنى تصل لهدفك وتحققه.
  • على الإنسان عدم الإكتفاء بالمواقف التي يمر بها هو فقط، ولكن لابد من التعلم من مواقف الآخرين وجعلها مقياس تستطيع الإستفادة منه والوصول إلى الأفضل، ولكن يجب عليك توخي الحذر ان يكون هذا المقياس سلبي فلا تكلف نفسك أكثر من طاقتها.

نبذة عن عمار الشمري

اسمه عمار بن حجي الشمري و هو كاتب سعودي الجنسية، وهو من كتاب العصر الحديث، ويتم نشر كتبه وتحميلها أون لاين، حيث أصبح عدد قراء كتابه كن لنفسك كل شىء 28 قارىء.

نبذة عن كتاب كن لنفسك كل شيء

أعماله 

  • كتاب كن لنفسك كل شىء وكان هدفه من هذا الكتاب وضع مجوعة من قواعد التنمية البشرية.
  • كتاب لن تجدي رجلا كأبيكي ويوجه في خذا الكتاب نصيحة للفتيات بالحظر من الانجراف وراء مشاعرهم وانه لا يوجد من يحبهم ويخاف عليهم مثل أبيهم.

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق