عالم القراءة فنون أدبية

نبذة عن كتاب فاتتني صلاة

هذا الكتاب من الكتب التي تسير علي الوتيرة الدينية التي نفتقدها في مجتمعنا الحالي فقد اهملنا الاتجاه الديني لدرجة كبيرة إنه يتحدث عن  الذين لا يصلون ولايقيموها في اوقاتها الصحيحة ويبين أن طريق السعادة والطمأنينة هو المواظبة عليها، وذلك لأنها ركن اساسي من اركان الاسلام، فإذا خل هذا الركن سقطت كل الأركان الأخرى التي يبني عليها الاسلام.

نبذة عن كتاب فاتتني صلاة

 بداية كتاب فاتتني صلاة

عندما كنا في السن الصغير دائمًا نسمع الكبار يتحدثون إلينا وينصحونا ويأمرونا بالصلاة لذلك بسبب صيفة الامر هذه تتمثل لما الصلاة على انها حمل وشيء ثقيل فنتركها، ويصعب علينا المواظبة عليها والتي يجب اتباع صيغة الحب مع الصغار لكي يحبون تأديتها، ولكي تكون من بين عاداتهم اليومية ليستريحوا بها وليس منها.

 الشيوخ في موضوع الصلاة

عندما نذهب للصلاة نسمع الشيخ يحدثنا ويقول لنا عن الصلاة ويحدثنا حول اهميتها وانها فرض ويقول لنا على مدى عقوبة الذين يتركون الصلاة، ولا يصلون وعند ذلك نذهب الى الصلاة لكي نصلي خوفا من العقاب فنحد الصلاة ثقيلة علينا فنتركها ونحيل دون هذا الطريق، وذلك ظننا منها أنه يأمرنا بذلك، وكأن الدين والصلاة كله عقاب واوامر.

الشعور الذي لا يشعر به الشيوخ عن امرنا بالصلاة

ان الشيوخ تبين العقاب ولا تبين الصواب فإنه إذا بين أن من يواظب على الصلاة لديه الهبة والهدية العظيمة التي تتمثل في اشياء كثيرة فهي موجودة بحياتنا اليومية في تيسيرها علينا ويشرحوا لنا أن الصلاة هي عماد الدين واننا نذهب إليها لهدف الراحة النفسية ولعبادة الله عزوجل خالق جميع المخلوقات.

 

 

كتاب فاتتني صلاة للكاتب إسلام جمال

كتاب فاتتني صلاة للكاتب إسلام جمال

الفصل الاول في الكتاب

ان هذا الفصل يتحدث عن الصلاة من محور اطلاق لنا قصة حول رجل عجوز بلغ من العمر الثمانين ويتكأ على عصاة ليذهب المسجد ولكن تراوده افكار انه مشغول ففاتته صلاته فتسال عن كيفية المحافظة على الصلاة، وبذل كثير من التفكير ليتعرف على هذا السر، وهو كيفية المحافظة عليها في أوقاتها، فشاهد كثير من المحافظين فوجد فيهم صفات كثيرة.

قصة الرجل العجوز في المصلين

عندما بحث في احوال الناس ونظر الى الناس الذين نادرًا ما يتركون صلاة واحدة وجد فيهم ان هذا هو طريق الناجين الذين جعلوا الصلاة عادة لهم، وان المشاكل الخاصة بهم حلها يرسله الله لهم ويكون لهم سعة في الرزق كثيرة،  ويكون لديهم حالة من السكينة النفسية، وانهم لا يضعون اسباب ليست صحيحة ولا موجودة لترك الصلاة.

 الكتاب بصفه عامة

يقدم لنا الكاتب في هذا الكتاب اشياء عديدة ومهارات يجب ان ندركها ونعرفها لكي نستطيع المحافظة علي الصلاة وعدم تركها ابدا وهذه المهارات  هي معرفة الله عزوجل لان اذا تعرفت علي الله جيدا ومدى رحمته لم تترك الصلاة وان تحسن الظن به لان من احسن الظن بالله كان الله عند حسن ظنه هذا، وينزل عليه الطمأنينة والسكينة بداخله وعند ذلك لن نختلق الاعذار لترك الصلاة.

 كتاب فاتتني صلاتي ومؤلفه

  • الكاتب هو اسلام جمال.
  • وكان تاريخ النشر عام ٢٠١٩.
  • صنف علي انه كتاب ديني.
  • كان الكاتب يتمنى ان يكون من المصلين وعندما التزم بالصلاة تحولت حياته للأفضل.

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق