العناية الشخصية العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

تتراوح فوائد الشاى الأخضر بين تعزيز وظائف المخ وتعزيز فقدان الوزن لكن الشاي الأخضر لا يحتوي فقط على خصائص تحسن العقل والجسم يمكن أن يفيد الجلد أيضًا ولهذا السبب غالبًا ما يتم تضمينه كمكون في العديد من أنواع منتجات التجميل، تابع معنا لتتعرف على فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

الحماية من سرطان الجلد

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول وستة أنواع مختلفة من الكاتيكين مع وجود إبيغالوكاتشين غاليت (EGCG) وإبيكاتيشين غالات (ECG) الأكثر فعالية هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة.

مضادات الأكسدة هي جزيئات لديها القدرة على محاربة الجذور الحرة في الجسم والجذور الحرة هي مركبات يمكن أن تضر جسمك وصحتك وبشرتك إذا كانت مستوياتها مرتفعة للغاية يمكن أن تسبب أضرارًا خلوية وقد تم ربطها بالعديد من الأمراض بما في ذلك السرطان.

وفقا ل 2010 دراسة موثوقة المصدر يمكن لقوة EGCG المضادة للأكسدة المساعدة في إصلاح أضرار الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية (UV) من الشمس هذا بدوره يمكن أن يساعد في حمايتك من سرطان الجلد غير الميلاني.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

محاربه  الشيخوخة المبكرة

 دراسة أجريت عام 2003 أظهرت أن EGCG المضادة للأكسدة، الموجودة بوفرة في  الشاي الأخضر لديه القدرة على تجديد خلايا الجلد الموت من خلال حماية وإصلاح الخلايا الخاصة بك  يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تكافح علامات الشيخوخة وتجعل البشرة الفاتحة تبدو صحية.

كما يمكن للفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر خاصة فيتامين ب -2 أن تبقي بشرتك أكثر شبابًا فيتامين ب -2 لديه القدرة على الحفاظ على مستويات الكولاجين والتي يمكن أن تحسن صلابة بشرتك.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

يقلل من الاحمرار  والتهيج

خصائص الشاي الأخضر المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل تهيج الجلد واحمرار الجلد والتورم. 

يمكن لتطبيق الشاي الأخضر على بشرتك أن يهدئ الجروح البسيطة وحروق الشمس أيضًا والاحمرار الناتج عن المواد الكيميائية.

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وجد أن  الشاي الأخضر الموضعي علاجًا فعالًا للعديد من الأمراض الجلدية حيث يمكن أن يهدئ الهيجان والحكة الناتجة عن الصدفية والتهاب الجلد.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

 يكافح حب الشباب

البوليفينول في الشاي الأخضر لديها أيضا القدرة على مكافحة العدوى من قبل الأغشية البكتيرية الضارة، هذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون أداة مفيدة للسيطرة على نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

 يرطب البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين (ه) المعروف بقدرته على تغذية وترطيب الجلد.

في دراسة واحدة طبق المشاركون صيغة تجريبية لمستخلص الشاي الأخضر على ساعدهم لمدة 15 و 30 يومًا وفي نهاية الدراسة وجد الباحثون أن المشاركين زادوا من رطوبة الجلد وانخفاض في خشونة الجلد وهذا يرجع لمكونات الشاى الاخضر  التي تساعد على الترطيب.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

الآثار الجانبية للاستخدام الموضعي للشاي الأخضر

الأشخاص الذين يستخدمون الشاي الأخضر موضعيا يبلغون عن مخاطر انخفاض الآثار الجانبية ومع ذلك إذا كنت تستخدم الشاي الأخضر على وجهك للمرة الأولى فاختبر قطعة صغيرة من الجلد في الجزء الداخلي من مرفقك قبل وضعه على بشرتك.

تشمل علامات حساسية الجلد أو تفاعل الحساسية الحكة والاحمرار والتورم والحرق.

إذا كان لديك بشرة حساسة أو لديك أي حساسية تجاه تناول الشاي الأخضر فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع الشاي الأخضر على وجهك.

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

فوائد غسل الوجه بالشاى الاخضر

المراجع 

مصدر1

 

اترك تعليق