الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية نيومكسيكو الأمريكية في الأكل

يطلق على ولاية نيو مكسيكو اسم “أرض السحر” بسبب جمالها الطبيعي وتاريخها الغني، بما في ذلك طعامها الساحر، وفي تقرينا اليوم  سنأخذك في رحلة إلى مطبخ تلك الولاية الجميلة، ما بين البرغر والبيتزا والسندويشات والطعام المكسيكي وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي تقدمها هذه الولاية الساحرة والتي تتميز أطباقها بمزيج من النكهات الأمريكية والإسبانية مع المكونات المميزة والأكثر شهرة في الولاية، وهو الفلفل الأحمر والأخضر الذي يقال عنه العمود الفقري للطهي في نيو مكسيكو، فهل لازلت تتساءل بماذا تشتهر ولاية نيومكسيكو الأمريكية في الأكل .

بماذا تشتهر ولاية نيومكسيكو الأمريكية في الأكل

اللحوم المتبلة

اللحوم المتبلة

تحظى اللحوم المتبلة بشعبية كبيرة في نيو مكسيكو ، حيث أنها قطع من لحم البقر مع شرائح مقطعة من الفلفل الأحمر وتُخبز بهدوء بما فيه الكفاية لتصبح طرية بشكل كبير، وعادة ما تكون حارة وتقدم ساخنة، ويمكنك أن تجد هذا الطبق في العديد من المطاعم المختلفة بجميع أنحاء الولاية، ويمكن أن يكون طبقًا رئيسيًا أو كأحد الأطباق الجانبية الشهية.

البرغر بالفلفل الأخضر

البرغر بالفلفل الأخضر

في وادي ميسيلا في نيو مكسيكو، حيث ينمو معظم الفلفل الحار الأخضر، ستجد البرغر المغطى بالفلفل الأخضر الذي يتم شويه بشكل رائع، وتتمثل العادة في تقطيع الفلفل الحار ووضعها فوق الهامبرغر ، ثم وضع البطاطس بالجبن ، أو بدلاً من ذلك ، عليك أولاً وضع الجبن أولاً ثم الفلفل الحار.

ويقدم تشيز برجر بالفلفل الحار والجبن الذائب، وقد تشمل التوابل والإضافات، شريحة من البصل الخام والخس والطماطم والخردل أو رقائق المخلل.

البيتزا

البيتزا

يضيف الفلفل الأخضر نكهة مميزة لأي طبق، والبيتزا ليست استثناء، فمعظم مطاعم البيتزا في نيو مكسيكو تقدمه على قمة القائمة، فلماذا لا تستمتع بتجربته مع بيتزا اللحم أو الدجاح، وبالفعل ستستمتع بوجبة شهية لذيذة، بها العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

السوبايبيلاس المقلية الطازجة

السوبايبيلاس المقلية الطازجة

يمكن تقديم عجينة السوبايبيلاس المقلية الطازجة كطبق مملح أو حلو في نيو مكسيكو، وهي عبارة عن عجينة محشوة بالجبن والفول ، وأحيانا اللحوم. فيما يتم إضاقة العسل إلى هذا العجين المقلي، إن كنت ترغب في تناوله كحلوى، حيث يحظى هذا الطبق بشعية واسعة في الولاية ما بين السكان المحليين والزائرين على حد سواء.

صلصة الفلفل الحمراء والخضراء

صلصة الفلفل الحمراء والخضراء

ولكونه يحظى بشعبية واسعة في مطبخ الولاية، لا عجب أن تجد في نيو مكسيكو أطباق مخصصة للصلصة الحمراء والخضراء المعدة بالفلفل، الذي بات جزءًا لا يتجزأ من العديد من الأطباق التي تستحق مكانًا بارزا في قائمة الطعام بولاية نيو مكسيكو.

حساء الفلفل الأخضر

حساء الفلفل الأخضر

إذا كنت في نيو مكسيكو وتشعر بالبرودة ، فلا تتوقع من المطاعم أن تحضر لك شوربة الدجاج المعكرونة، بل على العكس سينصح السكان المحليين بتناول حساء الفلفل الأخضر للتعافي سريعا، وعلى الرغم من اختلاف الوصفات الخاصة بهذا الطبق ما بين المطاعم المختلفة في الولاية، إلا أنك ستفضل على الأرجح الخيار الأكثر شيوعًا وهو حساء الفلفل الأخضر مع اللحم البقري.

بوريتو

بوريتو

في نيو مكسيكو ، غالبًا ما تتضمن وجبة الإفطار، طبق البوريتو، والذي يتكون بشكل رئيسي من البطاطس والبيض والجبن ، وهي المكونات الأساسية التي يتم تعزيزها عن طريق الإضافات كاللحوم، والجبن الذي يستخدم بشكل كبير في بعض الأحيان، أضف إلى ذلك أن وضع البيضة في الأعلى هو أمر اختياري، ومهما اختلفت الوصفة إلا أن هذا الطبق التقليدي للإفطار في نيو مكسيكو عادة ما يناسب جميع الخيارات والأذواق.

فطائر الذرة الزرقاء

بماذا تشتهر ولاية نيومكسيكو الأمريكية في الأكل

بماذا تشتهر ولاية نيومكسيكو الأمريكية في الأكل

الذرة الزرقاء تضاف إلى العديد من الأطباف في نيو مكسيكو، من التورتيلا وعجينة البيتزا إلى الكعك والفطائر، ويفضلها الكثير من السكان المحليين بفضل قيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية العديدة، لذا ليس من المستغرب أن تجدها ما بين الكثير من الأطباق، بما في ذلك الفطائر الشهية التي تميز هذه الولاية الرائعة.

المصدر

اترك تعليق