العناية بالبشرة

فوائد غسول زبدة الشيا

اكتسبت زبدة الشيا شعبية كبيرة في العالم بسبب استخدامها على نطاق واسع في العديد من منتجات التجميل مثل مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم وهناك العديد من مستحضرات تنظيف الوجه يضاف إليها زبدة الشيا لكثرة فوائده فتابع معنا لتتعرف على فوائد غسول زبدة الشيا.

فوائد غسول زبدة الشيا 

اضافة زبدة الشيا لمستحضرات العناية بالوجة وخاصة الغسول تعطي العديد من الفوائد للبشرة والوجه وفيما يلي الفوائد  التي تضيفها زبدة الشيا إلى الغسول :

ترطيب البشرة الجافة

من فوائد غسول زبدة الشيا انع مرطب ممتاز للوجه بسبب محتواه من الدهون المسؤوله عن خصائصه المطرية والرطبة حيث يحبس الرطوبة في البشرة ويبقيها رطبًا لفترة طويلة.

 حيث تغذي زبدة الشيا للبشرة بمحتواها الدهني  وتجعل البشرة ناعمة، ومن مميزاتها انها تخترق الجلد ولا تسبب انسداد للمسام.

فوائد غسول زبدة الشيا

فوائد غسول زبدة الشيا

التخلص من حب الشباب 

تشتهر زبدة الشيا بخصائصها العلاجية والتي يمكن أن تعزى إلى وجود العديد من الأحماض الدهنية والأستيرول النباتي مثل الأحماض الزيتية، النخيلية، الدهنية، واللينولية.

زبدة الشيا أكثر قابلية للتنظيف من زيوت الجوز والدهون الأخرى مما يوفر لها إمكانات علاجية كبيرة وتزيد من فعالية الغسول المضافة أليه.

 تقلل من التهاب الجلد

تحتوي زبدة الشيا على العديد من مشتقات حمض السيناميك التي تظهر خصائص مضادة للالتهابات.

 هذه الخصائص تجعلها مفيدة لتحسين حالات البشرة التي تنجم عن زيادة في المركبات الالتهابية.

 يمكن تخفيف الالتهابات المعممة الناجمة عن حالات مثل التهاب الجلد والوردية باستخدام غسول زبدة الشيا في المنطقة المصابة. 

فوائد غسول زبدة الشيا

فوائد غسول زبدة الشيا

مكافحة الشيخوخة

تعتبر زبدة الشيا واحدة من أفضل العوامل المضادة للشيخوخة للبشرة.

حيث تحفز إنتاج الكولاجين هو بروتين  مهم جدا للبشرة.

الفيتامينات A و E الموجودة في هذه الزبدة تحافظ على نضارة البشرة وتغذيتها، إذا تم استخدام الغسول بانتظام  فإنه يقلل التجاعيد وخطوط الوجه ويمكن أيضا أن تعزى خصائصه المضادة للشيخوخة إلى قدرته على زيادة الدورة الدموية على الجلد وتعزيز تجديد الخلايا.

هذه الفيتامينات إلى جانب الكاتيكين الموجودة في زبدة الشيا تمارس أيضًا تأثيرًا مضادًا للأكسدة ضد الجذور الحرة التي تضر البشرة. غالبًا ما توجد هذه الجذور الحرة في بيئتنا في الملوثات والمهيجات،

يمكن لأشعة الشمس أيضًا زيادة الجذور الحرة في بشرتنا  والتي يمكن أن تتلف خلايا الجلد بسهولة، واسترات حمض السيناميك في زبدة الشيا تمنع تلف هذه المركبات عن طريق إعطاء بشرتك دفعة مضادة للأكسدة عند كل استخدام للغسول.

فوائد غسول زبدة الشيا

فوائد غسول زبدة الشيا

يعيد مرونة الجلد

تعتبر المادة غير القابلة للتصبن وفيتامين F الموجود في زبدة الشيا عناصر حيوية للحفاظ على مرونة البشرة.

 زبدة الشيا تحسن أيضا إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي يستعيد الجلد مرونته الطبيعية إلى جانب ترطيبها وتنعيمها وتجميلها.

مناسبه للبشره الدهنيه 

زبدة الشيا ممتازة للبشرة الدهنية. الحقيقة هي أن بعض الزيوت هي في الواقع جيدة للبشرة الدهنية. 

الأشخاص ذوو البشرة الدهنية غالبًا ما يكون لديهم زيت قديم في عمق مسام الجلد زيوت مثل زبدة الشيا قادرة على إذابة هذا الزيت الذي ليس لها فائدة وبالتالي إزالتها. 

أيضا زبدة الشيا قادرة على تقليل دهون البشرة من خلال تحقيق التوازن بين إنتاج الزهم. الزهم هو الزيت الذي تفرزه الغدد للحفاظ على رطوبة بشرتك.

تفتيح البشرة

نظرًا للتركيز العالي من فيتامين E موجود في زبدة الشيا فهي تعمل كمفتحه للبشرة. وفيتامين (هـ) يعزز تجديد خلايا الجلد ويساعد على الانتعاش.

اضرار غسول زبدة الشيا

زبدة الشيا مركب طبيعي لا يوجد له اي اضرار

ولكن يجب التأكد من قراءة كل مكونات الغسول قبل استخدامه للتعرف على اضرار غسول زبدة الشيا فيمكن أن يحتوي على مكونات أخرى تسبب تحسس لبعض أنواع البشرة.

فوائد غسول زبدة الشيا

فوائد غسول زبدة الشيا

المراجع 

مصدر1

مصدر2

 

 

اترك تعليق