مسلسلات أمريكية

قصة مسلسل seinfeld

seinfeld هو مسلسل هزلي أمريكي، لاري ديفيد وجيري سينفيلد لشبكة إن بي سي، يعد من أعظم المسلسلات وأكثرها نفوذا في كل العصور، تم تصنيفة من بين أفضل المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، اتبع هذا المقال لتتعرف على قصة مسلسل seinfeld.

قصة مسلسل seinfeld الامريكي

المسلسل عبارة عن قصص عن حياة سينفيلد، حيث استندت الشخصيات الرئيسية وأغلب الشخصيات الأخري عليها، كما يوجد شخصيات فى المسلسل اخذت من شخصيات معروفة مثل: جاكوب بيترمان، وشخصية “جي. بيترمان”.

تعتمد العديد من حلقات سينفيلد على تجارب الحياة الواقعية للكتاب، مع إعادة ترجمة الخبرات لقصص الشخصيات، حيث تستند قصة جورج إلى تجربة لاري ديفيد في ساترداي نايت لايف، وتستند قصة “The Smelly Car” إلى صديق محامي بيتر ميلمان.

برز المسلسل من ضمن المسلسلات الكوميدية الأخري، ركز المسلسل على التفاصيل الدقيقة فى حياة سينفيلد، كالخروج لتناول العشاء، او شراء حذاء، والمشاكل الذي يتعرض لها فى حياته، والانتظار فى طابور السينما.

تبدأ كل حلقة بعرض القصه اولاً، ثم يقوم الشخصيات بتمثلها في مواقف منفصلة وغير مترابطة، وسرعان ما تتحول المشاهد بين الوقائع، وترتبط القصة ببعضها فى نهاية كل حلقة.

قصة مسلسل seinfeld

قصة مسلسل seinfeld

الشخصيات

  • جيري سينفيلد فى دور جيري سينفيلد: جيري هو الممثل الكوميدي، لعب نسخه خيالية عن نفسه فى المسلسل، وأفضل أصدقائه الثلاثة هما جورج، صديق الطفولة، وكوزمو كرامر، وإلين بينز.
  • جوليا لويس دريفوس فى دور إلين بينز: هي صديقة جيري السابقة، إنها جذابة ولطيفة، تتميز بروح الدعابة، متعجرفه وأحيانا متهورة، تتعرض للعديد من المتاعب بسبب ثقتها فى الناس مما يفقدها اعصابها، إنها عادة ما تنغمس في مراوغات صديقاتها، والسلوكيات الغريبة لأصحابها، وتميل إلى اتخاذ خيارات سيئة في الرجال الذين تختارهم فى حياتها، فى البداية عملت في شركة Pendant Publishing مع السيد ليبمان، وتم تعيينها لاحقًا كمساعد شخصي للسيد بيت.
  • مايكل ريتشاردز فى دور كوزمو كرامر: هو شخص محبوب من الناس، يشتهر بتصفيف شعره المضحكة، والملابس الكلاسيكية، كان كرامر يعتمد بشكل كبير على أحد الجيران وهو ديفيد خلال سنواته الهزلية الذي اقامها في مانهاتن، فى بعض الاحيان يبدو ساذجًا وجاهلًا، وفي أحيان أخرى ذكياً، هو ناجح بشكل مبالغ فيه، اجتماعيًا، مع جاذبيته وشخصيته المسترخية.
  • جايسون الكسندر فى دور جورج كوستانزا: هو أفضل صديق لجيري، منذ دراستهم فى المدرسة الثانوية، إنه بخيل جداً، غير أمين، تافه وحقود على إنجازات الآخرين، إنه يكذب بسهولة فى مهنته وعلاقاته وكل شيء آخر فى حياته، مما يتسبب فى حدوث المتاعب له، وغالبًا ما يستخدم الاسم المستعار لـ Art Vandelay عند الكذب، او تأليف قصه من خياله، وعلى الرغم من عيوبه إلا ان جورج لديه شعور بالولاء لأصدقائه ونجاحه في المواعدة مع النساء وامتلاكه مهنة ناجحة كمساعد لوزير السفر في نيويورك يانكيز.

جعل المسلسل من الشخصيات مظاهر متعددة، مثل عدو جيري نيومان وعمه ليو، بالإضافة إلى الشخصيات المتكررة، يعرض سينفيلد العديد من المشاهير الذين يظهرون كأنفسهم أو صديقات وأصدقاء وأرباب عمل وغيرهم من معارفهم.

قصة مسلسل seinfeld

قصة مسلسل seinfeld

الإنتاج

تم إنتاج المسلسل بواسطة West-Shapiro Productions و Castle Rock Entertainment، وبثه من عام 1989 إلى عام 1998، وتم توزيع السلسلة بواسطة Sony Pictures Television.

كتبه ديفيد وسينفيلد بمساعدة مؤلفي لاري تشارلز، وبيتر ميلمان، وغريغ كافيت، وكارول ليفر.

الجوائز

  • كانت السلسلة المفضلة لدى النقاد، حيث حصلت على تصنيفات نيلسن في المواسم السادسة والتاسعة، وحصلت على المركزين الأول والثاني (مع ER في NBC) كل عام من 1994 إلى 1998.
  • حصل على جائزة إيمي ل “مسلسل كوميدي متميز” في عام 1993.
  • فاز بجائزة غولدن غلوب “لأفضل سلسلة تلفزيونية كوميدية” في عام 1994.
  • حصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة لـ “أفضل أداء لفرقة في مسلسل كوميدي” في عام 1995 و 1997 و 1998.

المصدر

المصدر

 

 

اترك تعليق