الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية مين الأمريكية في الأكل

يعد المطبخ المحلي الشهي أحد أبرز الأسباب التي تدفع سائحي أمريكا لزيارة ولاية مين، ولا عجب في ذلك، إذ تتمتع تلك الولاية الجميلة بثقافة مميزة في الطهي، مع العديد من الأطباق الشهية والمتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها المأكولات البحرية الطازجة ذات الشعبية الواسعة ما بين زائري الولاية، أضف إلى ذلك ما تقدمه مين من الحلوى الشهية وغيرها من المأكولات الرائعة والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي عن بماذا تشتهر ولاية مين الأمريكية في الأكل .

بماذا تشتهر ولاية مين الأمريكية في الأكل

لفائف جراد البحر

لفائف جراد البحر

تعد لفائف جراد البحر واحدة من أكثر الأطعمة روعة في ولاية مين الأمريكية، ولذا فستجدها تنتشر في كافة أنحاء الولاية، بداية من شاحنات الطعام الموجودة في مواقف صغيرة على جانب الطريق ، وحتى معظم المطاعم الرائعة بمناطق الولاية المختلفة، وتتنوع طريقة إعداد هذه الوجبة من مكان لأخر، فبينما تعد بعض المطاعم جراد البحر بالزبدة ، تقوم أخرى بإعداده بالمايونيز.

و يقوم مطعم  Clam Shack بتقديم لفائف جراد البحر مع الزبدة والمايونيز معا، كما يتم تقديم لفائف الكركند التقليدية في الخبز الساخن المدهون بالزبدة ولمسة من الكرفس، مع الثوم .

 الحلوى الهندية

الحلوى الهندية

تحظى الحلوى الهندية بشعبية كبيرة في منطقة نيو إنجلاند الأمريكية، حيث تتكون من الذرة المخفوقة المغلية بالحليب والدبس، والمطبوخة لساعا ، وتقدم دافئة، كما يضيف بعض الطهاة الزبيب وبعض المكسرات، لكن الإضافة التقليدية الأكثر شهرة هو الايس كريم، وبغض النظر عن تلك الإضافات، إلا أن تلك الحلوى مثلها مثل فطيرة التفاح ، يمكن أن تكون أيضًا وجبة فطور رائعة.

سرطان البحر

سرطان البحر

هل تعلم أن حوالي 90٪ من سرطان البحر في أمريكا يقع قبالة ساحل مين؟ ولذا يعد جراد البحر هو أول طعام تفكر فيه عندما تخطط لزيارة مين. وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور على جراد البحر من ولاية مين في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، إلا أن مذاقه أفضل في ولاية مين، ذلك لأنه أكثر جودة وطازج للغاية في هذه الولاية الجميلة (يتم تقديمه في كثير من الأحيان لمدة 48 ساعة من الإمساك به) والعديد من المطاعم تقوم بإعداده مباشره بعد صيده مما يمنحه نكهة إضافية مميزة.

كعك السلطعون

كعك السلطعون

سترى كعك السلطعون في قسم المقبلات في العديد من القوائم في جميع المطاعم المنتشرة بأنحاء الولاية. تشبه كعك السلطعون في مين كعك السلطعون في ماريلاند ، فهي مصنوعة فقط من لحم السلطعون مع بعض الإضافات البسيطة والتوابل الرائعة، وتحظى هذه الوجبة الصحية بشعبية واسعة ما بين السكان المحليين والسائحين في تلك الولاية الأمريكية الرائعة.

المحار

المحار

عادة ما يتم تقديم محار مين نيئ وطازج مع بعض عصير الليمون وربما بعض الصلصة الحارة على الجانب، ويعد أحد أفضل الأماكن لتجربة المحار الطازج هو مطعمEventide Oyster في بورتلاند، فلا تفوت التجربة للاستمتاع بوجبة لذيذة غنية بالفيتامينات الصحية.

وجبة نيو إنجلاند كلامبيك

وجبة نيو إنجلاند كلامبيك

هذه هي الطريقة الأكثر تقليدية لتقديم المأكولات البحرية من ولاية مين، حيث تعد وجبة نيو إنجلاند كلامبيك عبارة عن وجبة كاملة تتكون من جراد البحر والبطلينوس والذرة والبطاطا على الأعشاب البحرية، فضلا عن تقديم فطيرة التوت كحلوى رئيسية.

وإذا كنت ترغب في تجربة وجبة نيو إنجلاند كلامبيك، نوصيك بزيارة Cabbage Island Clambakes ، للاستمتاع بوجبة رائعة لا تقارن.

الشوربة

الشوربة

يعتبر حساء البطلينوس أكثر أنواع الحساء شيوعًا في مين، ويتمتع بقبول واسع ما بين مطاعم الولاية المختلفة، إذ يتميز بالإضافات المميزة والمذاق الرائع.

التوت

التوت

يمثل التوت البري الفاكهة الرئيسي في ولاية مين، التي تنتج بالفعل ما يقرب من 99 ٪ من التوت الأمريكي، لذلك ليس من المستغرب أن تجد التوت يدخل في تكوين العديد من الأطباق بالولاية، ولعل أبرزها فطيرة التوت الرائعة، التي يفضلها سكان وزائري الولاية على اختلاف اعمارهم.

شراب القيقب

بماذا تشتهر ولاية مين الأمريكية في الأكل

بماذا تشتهر ولاية مين الأمريكية في الأكل

تنتج ولاية مين أكثر من 500،000 غالون من شراب القيقب كل عام. يوستمر موسم شراب القيقب حوالي 45-50 يومًا بين نهاية فبراير ومنتصف أبريل، ويعد عنصر أساسي في مكونات الفطائر والمخبوزات فضلا عن الحلوى بالولاية.

المصدر

اترك تعليق