العناية بالشعر

فوائد غسل الشعر بالقرنفل

يعتبر القرنفل من أقدم  النباتات العشبية التي استخدمت في العلاجات، وهو نبات أندونيسي الأصل أستخدم منذ أكثر من 2000 عام واستخدم في المجالات الطبية والجمال، ومن ضمن فوائد غسل الشعر بالقرنفل انه يمنحه رونقًا ولمعانًا وجمالاً طبيعيًا دون استخدام أي مركبات كيميائية.

أهم استخدامات القرنفل

يستخدم زيت براعم القرنفل أو يوجينيا كاروفيلاتا في العلاج بالروائح العطرية التي تقدم فائدة كبيرة للعديد من الأمراض منها الجلد الدهنى وتساقط الشعر وتقصفه.

ما أهم مكونات زيت براعم القرنفل؟

تعتبر مادة الأوج ينول التي يحتوى عليها القرنفل بنسبة من 60  – 90 %  من أهم مركبات القرنفل، الذي يحتوى على الألياف والفيتامينات والمعادن مثل الكلسيوم والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم أيضًا، وهو يعتبر مادة سامة ضد الكائنات الضارة والخميرة والفطريات.

فوائد غسل الشعر بالقرنفل

فوائد غسل الشعر بالقرنفل

لماذا تستخدم زيت القرنفل على شعرك؟

ولفوائد غسل الشعر بالقرنفل استخدم زيت برعم القرنفل منذ القديم في علاجات الشعر لمنع تساقطه ومنع القشرة منه، بالإضافة إلى إعطاؤه لمعان وقوة وجاذبية وإعطاؤه الحياة أيضًا، وهو ينعش ويعزز لون الشعر الطبيعي. وكذلك يحتوى زيت القرنفل على مضادات الأكسدة  التي تعمل على زيادة الدورة الدموية في فروه الرأس وبالتالي تعمل على تحفيز نمو شعر صحي جديد.

ويعتبر العلاج بزيت القرنفل من أفضل العلاجات للشعر لأنه يمنع الالتهابات التي تحدث في الفروة الدهنية للرأس وذلك بإضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وذلك بسبب الخصائص التي يتميز بها مثل إنه مضاد للفطريات ومطهر ومخدر في نفس الوقت.

ولزيادة الحفاظ على الشعر وصحته لابد من النظافة الدائمة وإزالة الأوساخ أولاً بأول حتى لا تتراكم الجراثيم والميكروبات والعرق الذي يسبب الكثير من الالتهابات لفروه الرأس التي تسهم في زيادة معدلات القشرة في الرأس مما يسبب تساقط الشعر وتقصفه.

لذلك يستخدم القرنفل في العديد من المركبات الصناعية والوصفات مثل الشامبو والبلسم وزيوت الشعر ومواد تلوين الشعر..

فوائد غسل الشعر بالقرنفل

فوائد غسل الشعر بالقرنفل

تدليك فروة الرأس بزيت القرنفل

للتخلص من قشرة الشعر والتهاب الجلد الدهني لابد من غسل الشعر جيدًا بالشامبو الخفيف أو الخالي من الكبريتات، وعمل تدليك لفروة الرأس بصفة مستمرة ودائمة لتنشيط الغدد الدهنية وتغذية بصيلات الشعر، وذلك بإضافة  قطرات من زيت القرنفل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

وبإضافة زيت القرنفل لزيت الريحان والجريب فروت والليمون والبرتقال والنعناع والورد وإكليل الجبل تكتمل الفائدة لتغذية الشعر الضعيف والمقصف.

طريقة عمل شاي القرنفل

يعتبر زيت القرنفل أو شاي القرنفل مكيف عميق للشعر، وذلك بإضافته إلى مكيفات الشعر ومرطباته وذلك للحصول على شعر لامع وصحي وطبيعي.

ولتلوين وتجديد لون الشعر يتم وضع ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون مع كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تصفيته بمصفاة الشاي ذات الفتحات الدقيقة، ويترك ليبرد ويستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، وذلك لإبراز لون الشعر الكستنائي والأحمر الدافئ.

تدليك الشعر بزيت القرنفل

يعتبر مساج الشعر بزيت القرنفل من أهم الاستخدامات له، وهذا يعتبر ضغط على زر إعادة الحياة للشعر المجهد والضعيف، وذلك بمزج بضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون والقيام بتدليكه في فروة رأسك ويترك حوالي من 5- 10 دقائق.

وبهذا يعود الشعر المجهد والمقصف إلى رونقه وطبيعته الجذابة واللامعة بدون أي مشكلات أو فطريات أو بكتيريا أو خمائر أو التهابات تؤدى إلى تساقطه وتقصفه أو تكوين القشور التي تؤدى إلى إضافة مظهر غير لائق إلى الشخص الطبيعي.

موضوعات ذات صلة ….

فوائد غسل الشعر يومياً

المصدر …. اضغط هنا

اترك تعليق