العناية بالشعر

فوائد غسل الشعر بالحناء

تعد الحناء من أحد أكثر مكونات الجمال الشعبية في الهند، حيث تتولى العناية بمعظم مشاكل الشعر التي نواجهها منذ الطفولة، وتجني النساء في جميع أنحاء العالم فوائد عديدة من خلال استخدام الحناء وذلك بناءً على نصيحة أمهاتهن وجداتهن، وذلك من خلال وضع الحناء على شعرهن لسنوات عديدة أو قرون عديدة ونقدم هنا فوائد غسل الشعر بالحناء.

فوائد غسل الشعر بالحناء

من المعروف أن الحناء تعتبر ملون طبيعي للشعر بل وأفضلها على وجه الإطلاق، وهى تعمل على تقوية وتنعيم وإنعاش الشعر من الجذور، وتستخدم أوراق هذا النبات للعناية بالشعر بشكل تقليدي منذ قديم الأزل في الهند، وذلك للحصول على الفوائد العديدة، ومنها:

– نمو الشعر يساعد مسحوق الحناء بشكل كبير بإنتاج زيت الحناء الطبيعي كزيت أساسي يغذي ويعزز نمو الشعر ويقويه.

–  تقليل تساقط الشعر: وذلك لفائدة الحناء بشكل مباشر على فروة الرأس، مما يساعد في تحسين صحة بصيلات الشعر، وهذا بالطبع يساعد على التقليل من تساقط الشعر وتقصفه.

– منع القشرة: وذلك بإزالة الدهون الزائدة والأوساخ من فروة الرأس، بما في ذلك القشرة والتي تعمل على إزالتها نهائيًا وعدم عودتها مرة أخرى.

غسل الشعر بالحناء

غسل الشعر بالحناء

– التحكم في حكة فروة الرأس: تتميز الحناء بالعديد من الخصائص الطبيعية والمضادة للفطريات وللميكروبات أيضًا، وتعمل على تبريد وتهدئة فروة الرأس، وتقليل الالتهابات والحكة.

– صبغة طبيعية للشعر: يصنع من مسحوق الحناء صبغة شعر طبيعية  ورائعة، وهو صحي ومفيد جدًا لأنه بديل طبيعي للمواد الكيميائية، وهو متاح بأسعار أقل من باقي المركبات والمنتجات الصناعية الأخرى.

أهمية غسيل الشعر بالحناء

– إصلاح أطراف الشعر المقصف: وهذا يحدث عادة في الشعر الجاف والتآلف لأنه الأكثر عرضة لتقسيم وتقصف أطرافه، لهذا السبب يجب قص الأطراف كل شهر أو شهرين بمعدل ثابت، فيجب استخدام الحناء وهى وسيلة رائعة للقيام بذلك. و تقوم الحناء بتغذية الشعر بعمق حتى الجذور، مع الاهتمام بمشكلة الشعر الجاف وإعادة تصحيح مساره إلى الأفضل.

– يجعل الشعر سميكًا ولامعًا وقويًا: يفيد التانين الموجود في الحناء فعليًا الشعر لجعله أقوى وأسمك وألمع، وهذا يضمن شعر كثيف لامع مع وضعه واستخدامه في كل مرة.

– التوازن بين درجة الحموضة وإنتاج الزيت: تساعد الحناء على تهدئة الغدد الدهنية الزائدة النشاط ذلك ويعمل ذلك على ضبط إنتاج الزيت في فروة الرأس من خلال هذه العملية الطبيعية، كما أنه يساعد على إعادة درجة الحموضة في فروة الرأس إلى المستوى الحمضي والقلوي الطبيعي، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر وخاصة الشعر الجاف المرهق.

غسل الشعر بالحناء

غسل الشعر بالحناء

– يغذى فروة الرأس والشعر: يتميز مسحوق الحناء بخصائص فريدة ومغذية بشكل طبيعي جدًا ليس عليه خلاف على مدار سنوات عديدة بل لقرون طويلة، مما يجعله المكون المثالي لتحويل الشعر الجاف والتآلف والمقصف والغير الصحي إلى خصلات قوية و ناعمة ولامعة قابلة للتصفيف لجعل المظهر أفضل دائمًا.

إن استخدام مسحوق الحناء له فوائد عديدة وجمة للشعر وتفضله الكثير من السيدات والفتيات لأنه منتج من مواد نباتية طبيعية غير ضارة وغير سامة مثل الأصباغ الكيميائية، فكل هذه المميزات جعلت منه أفضل صبغة طبيعية على مستوى العالم لعدم وجود أي أضرار أو سلبيات تعود على الشعر أو الشخص نفسه.

 

المصدر 

اترك تعليق