العناية بالشعر

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

الشعر هو عنوان كل فتاة ورجل، حيث خلق الله سبحانه وتعالى الشعر أنواع كثيرة منها الأسمر والأشقر والقصير والطويل والناعم والخشن حيث يكون لكل شخص شكل خاص به، لذا لا بد من الاهتمام به والقيام بغسله بالطريقة الصحيحة التي تساعده على النمو بسرعة كبيرة.

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

الماء له العديد من الفوائد التي تساعدنا في الحصول على شعر خالي من الأتربة والمواد الكيماوية والدهنية، فالمياه لها فوائد كثيرة على الشعر وبالأخص إذا كانت باردة فسيكون لها العديد من المميزات الصحية.

فوائد الاستحمام بالماء البارد

يعتبر الاستحمام بالماء البارد من أفضل الطرق التي تساعد على بناء الشعر، أما عن الاستحمام بالماء الدافئ فقد يؤثر على الشعر مما أنه يعرضه إلى التساقط والتقصف، لذا يحب أن لا يتم استعمال المياه الدافئ على الشعر أكثر من 15 دقيقة، ومن المستحب أن تكون المياه الباردة هي الأكثر استعمالًا على الشعر وهذا لكي تحصلين على شع لامع وصحي.

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

تعددت الفوائد وراء عملية غسل الشعر بالماء فقط، لذا يجب على كل فرد أن يقوم بالتعرف على هذه الفوائد المتعددة والتعرف عليها من أجل الحفاظ على شعرة ويكون في أفضل حال ويكون من أهم فوائد غسل الشعر بالماء:

  • يقوم بحماية فروة الرأس وهذا عن طريق تنشيط خلايا الشعر وزيادة حجمها، حيث تعمل على ظهور الشعر بشكل سلس، مما أنه يعطي المرآة جمالًا خاص وبريق وحيوية.
  • غسل الشعر بالماء فقط يعمل على التخلص من المواد الدهنية والعرق الموجود في فروة الرأس مما أنه عدد كبير من السيدات والفتيات يتعرضون إلى العرق يوميًا بسبب ارتداء الحجاب وحيث لا يتعرض الشعر للهواء ولا للشمس.
  • تعمل المياه على التخلص من المواد الكيماوية التي تؤثر على الشعر وتسبب له السقوط؛ مما أن كثرة الصبغات واستعمال الكريمات والمرطبات تعمل على تلف الشعر وفروة الرأس، لذا يجب استعمال الزيوت الطبيعية للشعر.
  • غسل الشعر أكثر من مرتين بالماء في اليوم الواحد للحصول على الفوائد يكون من أكبر الأخطاء بل يجب غسله مرتين في الأسبوع في الشتاء وثلاث مرات في الصيف حفاظًا على بصيلات الشعر.
  • غسل الشعر بالماء يساعد على زيادة نعومة الشعر مما أنه يتخلص من التجاعيد الموجودة فيه، وبدون أن يتطلب دفع الكثير من الأموال في الصالونات وشراء المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية.
  • التخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة في الشعر وعلى فروة الرأس نهارًا، مما يعمل على توحيد لون الشعر والتي تتسبب الماء الفاتر في تغير اللون حيث يحافظ على لون الصبغة لمدة 10 أسابيع.
فوائد غسل الشعر بالماء فقط

فوائد غسل الشعر بالماء فقط

أفضل النصائح لغسل الشعر بالماء فقط

  • يتم استعمال الماء الفاتر لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعدها يتم استعمال الماء البارد حفاظًا على نضارة الشعر.
  • عدم فرك فروة الرأس باستخدام المنشفة بعد وضع الماء البارد لا بد من تركه بدون جفاف.
  • الاهتمام بعملية التمشيط بعد غسل الشعر بمدة لا تقل عن ربع ساعة ولا بد من استعمال الزيوت الطبيعية من أجل أن تسهل عملية التمشيط.
  • عدم فرك فروة الرأس نهائيًا أثناء الاستحمام أو فحال استخدام الماء البارد منعًا لتساقطه من الممكن أن يكون الدعك في حركة دائرية.

المصدر … اضغط هنا ….

موضوعات ذات صلة ….

تساقط الشعر في الصيف

كيفية العناية بالشعر في الشتاء …أهم طرق المحافظة علي الشعر في الشتاء

اترك تعليق