العناية بالشعر

فوائد غسل الشعر بالشامبو

يوجد العديد من الأنواع المختلفة التي يتم استعمالها للشعر، فالسوق حاليًا مليء بعدد من أنواع الشامبو والبلسم، وبالرغم من أن يوجد عدد منه يفيد الشعر كثيرًا إلا ويتوافر عدد من المنتجات الأخرى التي تحتوي على مواد كيماوية، لذا لا بد من التعرف على المنتج الذي يتم شرائه حتى لا نصيب الشعر بالتلف أو التقصف ولا بد أن نتعرف على فوائد غسل الشعر بالشامبو.

فوائد غسل الشعر بالشامبو

  • يقوم بحماية الشعر من التلف والتساقط وبالأخص إذا كان هذا النوم للأطفال.
  • يعمل على بقاء الصبغة لفترة تتراوح بين 8 على 10 أسابيع، مما يساعد على ثبات لون الشعر.
  • يعطي فروة الرأس القدرة على إنبات البصيلات من جذورها، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر.
  • يعطي الشعر رائحة وقوة ولمعان لمدة أطول من استعمال المواد الكيماوية.
فوائد غسل الشعر بالشامبو .

فوائد غسل الشعر بالشامبو .

نصائح مهمة اثناء غسل الشعر بالشامبو

هناك الكثير من التعليمات المهمة التي يجب الحرص عليها اثناء استخدام الشامبو وبالأخص في حالة التجربة الأولى له، لا بد من التأكد من عدم وجود أي مواد كيماوية في الشامبو ويجب التعرف على النوعية الأفضل والتي تساعد على الاستفادة من فوائد غسل الشعر بالشامبو ومن أهم تلك التعليمات:

  • قومي باستعمال شامبو الشعر الخاص بالأطفال، حيث تقومي بوضع القليل من شامبو الأطفال كبديل للشامبو العادي ويراعى أن يتم استخدمه يوميًا وهذا لأنه يكون أفضل وأحسن على فروة الرأس مما أنه لا يصيب فروة الرأس بالضعف ولا يؤثر على الشعر نهائيًا، حيث يوجد عدد كبير من شامبوهات الأطفال بتركيبات وأشكال مختلفة يمكن استعمالها ولكن يجب اختيار النوع الأفضل.
  • قومي بغسل شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع في حالة استعمال الشامبو العادي، وهذا يساعدك في الحفاظ على صحة وجمال شعر وزيادته طولًا ولمعان مما يجب أن وضع ماسك شعر في حالة الاستحمام المستمر حتى لا يتأذى الشعر من الاستحمام اليومي.
  • قومي باستعمال الشامبو الجاف وهو يعتبر الشامبو البديل للشامبو العادي ولكنه أفضل بكثير منه حيث يمكن استعمال بودرة أيضًا ووضعها على الراس مع وضع الماء والبدء في دعك فروة الرأس بحرص فهو يعتبر شامبو جاف، حيث يتم تركه على الشعر لمدة من الوقت وسوف تلاحظين عدم وجود دهون أو عرق أو وسخ في الشعر مما يترك نظيفًا ولامعًا.
  • استخدمي بيكربونات الصوديوم والخل كشامبو طبيعي فهو يتم استعماله في العديد من المناطق ولدى أغلب الفتيات لكونه يأتي بنتيجة مذهلة، حيث يتم تقليب ملعقتين من البيكربونات مع الماء وبعد تدليك فروة الرأس بها ويمكن إضافة ملعقتين من خل التفاح فهو يضيف لمسة من الجمال والنضارة ويجب تركه لمدة 5 دقائق على الشعر ثم تتم عملية الشفط.
فوائد غسل الشعر بالشامبو .

فوائد غسل الشعر بالشامبو .

احتياطات مهمة أثناء استعمال الشامبو للشعر

  • يراعى عدم استعمال كمية كبيرة من شامبو مستحضرات التجميل حتى لا تكون النتيجة عكسية يجب الاتزان في التعامل، حيث أن الجود لا تقوم بكمية الشامبو المستخدمة.
  • يجب أن تقومي بوضع كمية من الماء على الشعر والتأكد من انه مبلل بالكامل ثم وضع الشامبو على الشعر.
  • يراعى غسل الشعر بالماء البارج حيث يتم غسله بطريقة جيدًا ومن الجذور ويراعى الاهتمام بغسل الشعر بالماء الفاتر كل فترة من أجل تنظيفه ولكن بدون أي إضافات.
  • لا تقوم بعملية التدليك لفروة الرأس بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو وهذا لكي لا يتم إجهاد فروة الرأس وبالتالي تعمل على ضعف الشعر وتساقطه بكمية كبيرة.

المصدر … اضغط هنا …

موضوعات ذات صلة ……

فوائد الكركديه للشعر .. الكركديه والشعر ..

علاج الشعر بالبروتين .. البيض والموز والأفوكادو وبعض الزيوت أهم المكونات لعلاج الشعر

اترك تعليق