العناية بالشعر

فوائد غسل الشعر بالقهوة

تعتبر القهوة من المواد الطبيعية الغنية بالعديد من المكونات المفيدة للصحة ولاسيما الشعر، يعمل غسيل الشعر بالقهوة على إظهار رونق جذاب، بجانب التخلص من مشاكل الشعر مثل تقصف الشعر وتساقطه، تعرف على فوائد غسل الشعر بالقهوة.

فوائد غسل الشعر بالقهوة

يمكنك استعمال القهوة للتمتع بالفوائد العديدة الموجودة بداخل عناصرها، في تحتوي على عدة فيتامينات تعمل على تقوية الشعر وتساعد على:

  • التخلص من الهيشان وتقصف الشعر، مما تجعل بصيلات الشعر أقوى من بذورها.
  • التخلص من مشاكل تساقط الشعر وإعادة بناءه من جذوره مرة أخرى، فهي تحمي من الإصابة بالصلع.
  • تعمل على تنعيم وترطيب شعر الرأس، مما تحفز جميع بصيلات الشعر وتجعلها أقوى.
  • توحيد لون الشعر والتخلص من الشعر الأبيض وعدم إنباته مرة أخرى في وقت مبكر من العمر.
  • تساعد على تطويل السعر 1 سم كل أسبوعين مما تعمل على زيادة كثافته.
فوائد غسل الشعر بالقهوة

فوائد غسل الشعر بالقهوة

طريقة استعمال القهوة للشعر

يمكن وبكل سهولة استعمال القهوة للحفاظ على الشعر بعدة خطوات بسيطة لا بد اتباعها والتعرف عليها وهي:

وصفة القهوة لعلاج تقصف الشعر والتكسير

 يتم وضع ما يعادل خمس ملاعق صغيرة من القهوة، عدد ملعقتين من زيت الزنجبيل، معلقة صغيرة من زيت الخروع وزيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت الأركان في إناء ثم يتم خلط جميع المكونات بعناية ووضعها على فروة الرأس ويتم تدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يتم التأكد من وصول جميع مكونات الخليط إلى فروة الرأس.

يتم وضع قبعة مصنوعة من البلاستيك على الشعر ويمكن استبدالها بكيس من البلاستيك في حالة عدم وجودة القبعة ويتم ترك الخليط لمدة تقارب الساعتين، وبعد يتم غسل الشعر جيدًا باستخدام خل التفاح وبعدها يتم استعمال الماء والشامبو الخاص بالشعر، مما يجب تطبيق هذه الوصفة لمدة شهر للحصول على نتيجة أفضل.

وصفة القهوة للتخلص من تساقط الشعر

يتم استخدام ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي والقليل من القهوة وأربع ملاعق من الماء الساخن وملعقتين من زيت الزيتون ثم يتم خلط جميع المكونات في إناء لكي يتم الحصول على خليط متماسك قليلًا ويم تطبيق الخليط على الشعر مباشرة مع ضرورة تدليك فروة الرأس جيدًا.

يراعى ترك الخليط على الرأس ما يعادل 20 دقيقة ويتم غسله بالماء الفاتر مع القليل من خل التفاح ويتم التخلص من الرائحة عن طريقة استعمال الشامبو في الخطوة الأخيرة مع ضرورة تطبيق الخليط لمدة شهر.

أهم فوائد غسل الشعر بالقهوة

أهم فوائد غسل الشعر بالقهوة

وصفة القهوة لتنعيم وترطيب الشعر

يمكنك الحصول على شعر ناعم من خلال استعمال عشر ملاعق من القهوة المطحونة مع بيضة وملعقتين من زيت الخروع ثم يتم خلط جميع المكونات جيدًا ووضع الخليط فيما بعد على الشعر حيث يتم تركه لمدة خمس دقائق وبهدها يتم غسل الشعر بطريقة جيدة للتخلص من رائحة القهوة والبيض، حيث يتم استعمال طريقة أخرى لهذه الوصفة.

وضع ما يعادل عشر ملاعق من القهوة مع كوب من الحليب وملعقتين من زيت الزيتون ويتم تطبيقها على الشعر مع ضرورة التدليك برفق لمدة عشر دقائق ثم تغطية الرأس بقبعة مصنوعة من البلاستيك وبعد مرور مدة ساعتين يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء، ويجب مراعاة تطبيق هذا الخليط لمدة شهر على الأقل بطريقة منتظمة للحصول على نتيجة مبهرة في أسرع وقت.

المراجع

المصدر الأول

اترك تعليق