اندونيسيا

بماذا تشتهر دولة إندونيسيا

تعد دولة إندونيسيا واحدة من أشهر الدول على مستوى العالم، فهي من الدول التي تضم العديد من المناطق المميزة التي يقبل عليها الكثيرين، كما أنها تشتهر بالجزر الخلابة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها، اليكم ابرز معلومات التي يمكن ذكرها عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا بين غيرها من الدول .

– بماذا تشتهر دولة إندونيسيا:

١- أشهر الجزر :

تعد الجزر من أشهر ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا بين الدول، حيث أنها موطن ل ١٨ ألف جزيرة مذهله، ومن أبرزها:

– جزيرة تيرياني :

تعد جزيرة تيرياني واحدة من أبرز الجزر التي يمكن ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا على مستوى العالم .

تشتهر بإسم جزر التوابل، وذلك لأنها الجزر الوحيدة التي يزرع فيها جوزة الطيب والصولجان والقرنفل والعديد من التوابل القيمة الأخرى.

أنها من الجزر المفضلة لمحبي التاريخ، حيث أنها موطن للكثير من الحصون التي مازال موجود العديد منها وبقايا التي تحطمت حتى الأن، من أبرزها حصن تولوكو.

تشتهر الجزيرة بتجارة التوابل، كما أنها من أبرز مناطق السياحة في اندونيسيا التي يقبل عليها السياح لأماكن الترفيه والمياه الصافيه .

– جزيرة واكاتوبي:

تعد جزيرة واكاتوبي واحدة من أبرز الجزر التي يمكن الحديث عنها عند ذكر بماذا تشتهر دولة إندونيسيا بين غيرها من الدول .

تقع الجزيرة في الزاوية الجنوبية الشرقية البعيدة من اندونيسيا في مقاطعه سولاويسي تينجارا .

تشتهر جزر واكاتوبي بكونها الارخبيل الشهير بالغوص في إندونيسيا، وتقدم العروض التي تجمع بين رحلات الغوص المتكررة مع الاقامه فيها .

تضم العديد من المنتجعات والفنادق المخصصة للاقامة، وفي الوقت ذاته تتميز الجزيرة بكونها غير مزدحمه نسبيا مقارنة بغيرها من الدول .

– جزيرة فلوريس:

ان جزيرة فلوريس واحده من أبرز الجزر الإندونيسية الشهيرة التي يقبل عليها الكثير من الزوار للتنزه في المناطق الخلابة .

تحتوي الجزيرة على العديد من أنواع الزهور والنباتات المميزة، وهي من أبرز أسباب جذب الزوار إليها، كما أنها تضم عدة حدائق مميزة، من أبرزها حديقة كومودو الوطنية .

تحيط بالجزيرة العديد من الجبال المرتفعه، كما أنها تضم العديد من البحيرات الصافيه التي تعطي مظهر خلاب .

٢- أشهر الأنشطة:

ان الأنشطة والاشياء التي يمكن أن يقوم بها الزوار من أكثر ما يهم الكثيرين عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا بين الدول، ومن أبرز هذه الأنشطة:

– الغطس والغوص :

يعد الغطس والغوص من أبرز الأنشطة التي يمكن ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا بين العالم .

تتميز إندونيسيا بجمالها الخلاب في قاع مياهها الصافية، كما أنها تضم العديد من الحدائق المائية المميزة، ومن أبرزها الحديقة البحرية بوناكين.

يقبل الكثير من الزوار على الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، والأسماك النادرة، والتقاط صور مميزة أثناء الغطس تحت الماء .

– التنزه عند الجبال :

ان التنزه عند الجبال من الأنشطة المميزة التي تشتهر بها دولة إندونيسيا، وهي من أبرز ما يقبل عليه الزوار لممارسته .

تتميز الجبال في اندونيسيا بالطقس الجيد، كما أنها تطل على العديد من البحيرات الخلابة، لذلك يفضل الكثيرين الجلوس للاسترخاء هناك .

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الجبال، مثل التسلق، وركوب الدراجات، بالإضافة إلى مشاهدة شروق الشمس وغروبها من أعلى.

من أشهر الجبال في اندونيسيا جبل برومو، ويشبه في شكله قشرة جوزالهند.

– رحلات الطبيعية :

ان رحلات مشاهدة المناطق الطبيعية من الأنشطة المميزة التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا.

يوجد في اندونيسيا العديد من الحدائق الواسعه التي تصلح للتنزه، كما توجد العديد من البحيرات الخلابة التي يقبل عليها الكثيرين للاسترخاء، بالإضافة إلى الشواطي الخلابة التي توفر العديد من الأنشطة مثل الغوص والسباحة وتزلج الأمواج .

كذلك يفضل العديد من الزوار الذهاب إلى الجزر في اندونيسيا، والاستمتاع بالترفيه والتنزه وسط معالم الطبيعه الموجوده .

توجد رحلات طبيعية مميزة في اندونيسيا، من أبرزها زيارة حديقة السلاحف البحرية، ومشاهده الطيور البرية .

– اللعب في ترانس ستوديو :

ان ملاهي ترانس ستوديو من أشهر مناطق الألعاب الموجوده في اندونيسيا والتي لها شهرة واسعه بين الكثيرين .

أنها من مناطق الترفيه الرئيسية في اندونيسيا، حيث أنها تضم العديد من الالعاب الفئات العمرية المختلفة، كما توفر العديد من الأنشطة الأخرى مثل ركوب الخيل ومشاهدة أفلام السينما .

٣- أشهر الأطعمه :

ان الحديث عن بماذا تشتهر دولة إندونيسيا يلزم ذكر الطعام الإندونيسي نظرا لما يحظى به من شهرة مميزة بين الأطباق الأسيوية، ومن أبرز أطباق إندونيسيا:

  • رندانج اللحم : وهو واحدا من اطباق اندونيسيا المميزة، ويتكون من لحم البقر السميك المطبوخة ببطء لعده ساعات في مزيج من حليب جوز الهند والتوابل، وتقدم مع الأرز.
  • ناسي غورج : يتكون من الأرز الأبيض علي البخار في مقلاه ساخنه مع الفلفل الحار ومعجون الجمبري والبصل والثوم وصلصة الطماطم وصلصة الصويا .
  • باكسو : وهو حساء اللحم المفروم، وتقدم مع الشعيريه، الأرز أو البيض المسلوق المغلفة في نفس خليط اللحم المفروم ، مع الفلفل الحار ، وقطع البصل المقلية وصلصة الصويا الحلوة .
    • ناسي اودوك : هو الأرز المغلي في حليب جوز الهند الذي يخلط مع الكزبرة والملح وأوراق الغار ، والليمون، وتقدم غالبا مع اللحم، أو الدجاج المقلي او المشوي، مع شرائح الخيار .

المصادر :

مصدر١

مصدر٢

مصدر٣

اترك تعليق