قبرص

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

قبرص هي أحد أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط، وتقع قبرص التركية في الجزء الشمالي لجزيرة قبرص، وتديرها حكومة قبرصية تركية، وعدد سكانها يبلغ مايقرب من 326.000 نسمة، ونتيجة للاضرابات والعنف في العراق، يهاجر المزيد من العرب العراقيين إلي قبرص، وفيما يلي نستعرض لكم المزيد عن السفر الي قبرص التركية للعراقيين:

السفر الي قبرص التركية للعراقيين:

أسباب السفر  الي قبرص التركية للعراقيين:

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

يهاجر المزيد من العرب العراقيين إلى قبرص، حيث يعيش المسلمون العراقيون في شمال قبرص التي تسيطر عليها تركيا، ويتمتع العراقيون العرب في جزيرة قبرص بمستوى معيشي مرتفع، حيث يعملون كرجال أعمال وتجار، كما يعملون في التجارة والسياحة والأعمال المصرفية.

يلجأ الكثير إلي الهجرة الي قبرص التركية، لأنها من البلاد التي ينشط بها المهربون، وتنتعش بها الهجرة غير الشرعية، ويتخذونها مسلكا للذهاب الي أوروبا.

فالوضع السياسي بقبرص التركية متوتر إلى حد ما، لكنه ليس عنيفًا، كما أن أعداد الجرائم بها منخفضة نسبيًا مقارنة بباقي دول اوروبا.

يفضل العديد من العراقيين السفر الي قبرص التركية، إما بهدف الاستمتاع بمناخها المعتدل، فهي تزخر بالعديد من الخلجان والشواطىء الخلابة المتاحة للسباحة، أو الاستمتاع بالانشطة والمرافق المتنوعة.

أو بهدف الدراسة، فهي تُعد من الأماكن الاَمنة للدراسة، التي يلجأ إليها الطلاب العراقيون، كما يتدني بها معدل الجريمة.

فالجامعات بها توفر رسوم الدراسة، بأسعار مناسبة، كما أن المستوى المعيشي بها متوسط، حيث يبلغ متوسط ​​تكاليف المعيشة حوالي 450-600 دولار أمريكي، شهريًا، للطلاب الدوليين، بما في ذلك تكاليف الإقامة.

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

شروط الحصول علي فيزا قبرص الشمالية للعراقيين:

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

في حال رغبة المواطنين العراقيين بدخول قبرص، يجب عليهم  التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى قبرص شخصيًا في أقرب قنصلية في قبرص في العراق.

يرجى ملاحظة، قد تختلف إجراءات الطلب والرسوم حسب الموقع، و إذا لم تكن هناك قنصلية قبرصية في العراق، فقد تكون هناك قنصلية قبرص في دولة مجاورة تغطي السلطة القضائية للعراق.

بالنسبة للسفر الدولي، سيحتاج جميع المسافرين العراقيين إلى، جواز سفر صالح لمدة 90 يومًا على الأقل بعد تاريخ المغادرة.

لوصول المسافر الي قبرص التركية عبر الجو، يجب عليه العبور عن طريق المطارات التركية.

يجب مرور المسافر بالمطارات التركية، للوصول الي قبرص التركية الشمالية، حيث لايوجد طيران مباشر من خلال أي دولة بالعالم، للسفر الي قبرص الشمالية.

اللغة الأساسية للعرب العراقيين في قبرص هي اللغة العربية العراقية، وهم يعرفون أيضا التركية واليونانية، والعديد من الرجال يتحدثون الإنجليزية واللغات الأوروبية الأخرى.

الأوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة قبرص التركية للعراقيين:

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

السفر الي قبرص التركية للعراقيين

1- جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر علي الاقل.

2- تذكرة للذهاب والإياب.

3- دفع مبلغ 85 جنيه استرليني.

4- حجز فندقي أو دعوة من العائلة أو الاصدقاء، في حالة الدعوة، يلزم كتابة خطاب الدعوة به الاسم ورقم الهاتف والعنوان  ومعلومات الإتصال بالكامل.

5- يلزم توافر خطاب قبول رسمي جامعي، في حالة السفر بغرض الدراسة.

6- في حالة السفر للعمل، يجب ارسال خطاب رسمي للدعوة، من قبل شركة مسجلة بشكل رسمي، في قبرص التركية الشمالية.

المصادر:

مصدر١

مصدر٢

مصدر٣

اترك تعليق