العناية بالجسم فوائد الخل فوائد الفواكه

فوائد غسل الجسم بخل التفاح ..

فوائد غسل الجسم بخل التفاح .. خل التفاح الخام له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الهامة خاصة مشاكل البشرة .

فوائد غسل الجسم بخل التفاح ..

فوائد غسل الجسم بخل التفاح

فوائد غسل الجسم بخل التفاح

خل التفاح إضافته إلى حمامك يمكن أن يزيد من روتين العناية بالبشرة نظرا لخصائصه القوية المضادة للميكروبات التي قد تساعد في تخفيف إلتهابات الجلد وإستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لبشرتك وهذا يساعد بشرتك على الحفاظ على الرطوبة .

كيفية الحصول على حمام مع خل التفاح ..

كيفية الحصول على حمام مع خل التفاح ..

كيفية الحصول على حمام مع خل التفاح ..

– إملأ حمامك بالماء الدافئ .

– أضف 1 – 2 كوب من خل التفاح .

– البقاء في الحمام ، والإستمتاع بالماء وخل التفاح لمدة 20 – 30 دقيقة.

– غسل جميع أنحاء الجسم بما فى ذلك الشعر لأنه خل التفاح له فوائد للشعر .

– قم بإفراغ الحوض مع شطف الجسم بماء فقط لإزالة الخل من على الجسم .

فوائد غسل الجسم بخل التفاح .. تعرف عليها ..

فوائد غسل الجسم بخل التفاح

فوائد غسل الجسم بخل التفاح

الآن بعد أن عرفت طريقة حمام خل التفاح  إليك 7 فوائد لغسل الجسم بخل التفاح :

التخلص من رائحة الجسم ..

العرق نفسه لا رائحة له ولكنه ينتج بكتيريا تسبب رائحة كريهة للجسم  ,يمكن للنقع في حمام خل التفاح أن يغير من درجة الحموضة في الجلد ، مما يجعل من الصعب على البكتيريا أن تزدهروفي الواقع بعض الناس يستخدمون خل التفاح كبديل لمزيل العرق .

يقلل من الشعر الزيتي والقشرة ..

تعرض الشعر لخل التفاح يساعد فى التخلص من بقايا منتجات الشعر ، مع تقليل الزيت الزائد وخل التفاح هو المعروف أيضا لإزالة القشرة , يُعتقد أن حموضة الخل تساعد في القضاء على الفطريات المسببة للقشرة.

يحارب الفطريات وإلتهابات الخميرة ..

قد تساعدك حمامات خل التفاح على مكافحة الإلتهابات الفطرية والخميرة على الجلد , أظهرت ادراسة الخصائص المضادة للفطريات لدى خل التفاح ضد المبيضات .

يهدئ حروق الشمس ..

يهدئ حروق الشمس ..

يهدئ حروق الشمس ..

يمكنك تهدئة البشرة بحروق الشمس من خلال نقعها في حمام من خل التفاح , يساعد خل التفاح فى التخلص من الحرق وقد يساعد في إلتئام الحروق بشكل أسرع .

تحقيق التوازن بين مستويات درجة الحموضة لبشرتك ..

خلال غسل وجهك يمكن للصابون والمستحضرات والتعرض لأشعة الشمس وحتى إتباع نظام غذائي معين عدم التوازن فى درجة حموضة بشرتك, يمكنك المساعدة في إعادة توازن درجة الحموضة في جلدك مع التخلص من البكتيريا غير المرغوب فيها مع حمام خل التفاح .

يحارب رائحة الأقدام لدى الرياضيين ..

يمكن للحموضة في حمام خل التفاح أن تقتل الفطريات المرتبطة بقدم الرياضي , يمكن أن يقتل أيضًا أنواعًا أخرى من البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة للقدمين.

تقليل إلتهاب الجلد ..

يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة من حروق الشمس ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل إلتهاب الجلد ، وتقليل الإحمرار .

علاج الأمراض الجلدية ..

يساعد خل التفاح فى علاج عدوى الخميرة وإلتهاب المهبل الجرثومي ,تحدث عدوى الخميرة والتهاب المهبل الجرثومي بسبب نمو الفطريات أو البكتيريا في المهبل وتحدث هذه الالتهابات عندما يتم تجاوز البكتيريا الطبيعية السليمة بواسطة البكتيريا السيئة ، مثل الخميرة المبيضات ولذا فإن خل التفاح يعمل على قتل البكتيريا المسببة لعدوى ويساعد أيضا فى علاج مرض الأكزيما فالجلد الصحي محمي بحاجز حمضي طبيعي , عندما يصبح هذا الحاجز أقل حموضة فهو لا يعمل بشكل صحيح وهذا يسمح للرطوبة بالهروب ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وتشير الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما لديهم درجة حموضة أعلى في الجلد ولا يساعد خل الفتاح في استعادة حاجز البشرة الواقي .

علاج عدوى المسالك البولية ..

تحدث عدوى المسالك البولية (UTI) عندما يكون هناك نمو مفرط من البكتيريا في مكان ما على طول القناة البولية , قد يساعد خل التفاح في علاج بعض الإلتهابات البكتيرية ومع ذلك ، من المهم أن نفهم أن عدوى المسالك البولية توجد عادة في المثانة أو مجرى البول. عند الاستحمام ، لا يدخل الماء إلى مجرى البول ، لذلك قد يكون شرب خل التفاح أفضل  فى هذه الحالة .

التخلص من قشرة الرأس ..

التخلص من قشرة الرأس ..

التخلص من قشرة الرأس ..

القشرة ناتجة عن عدة أشياء مختلفة , أحد الأسباب المحتملة هو الفطريات التي تشبه الخميرة وتسمى Malassezia , على الرغم من أن معظم الناس مصابون بملاسيزيا على فروة رأسهم ، إلا أنه قد يسبب قشرة الرأس في بعض الأشخاص.

ويمكن لخل التفاح أن يساعد في القضاء على هذه الفطريات المسببة للقشرة ولذا فإن إن غمس فروة رأسك في حمام خل التفاح قد يوفر بعض الراحة الرأس .

التخلص من جفاف الجلد ..

الجلد لديه حاجز الحمضية بشكل طبيعي والجلد الأكثر حمضية يكون أكثر صحة ,وذلك لأن الطبقة الواقية تساعد الجلد على الإحتفاظ بالرطوبة ولكن يصبح الجلد أقل حموضة عند غسله بالماء والصابون ولذا فإن النقع في حمام خل التفاح قد يساعد البشرة في الحفاظ على حموضة طبيعية .

الم المفاصل ..

يمكن أن تسبب العديد من الحالات المختلفة آلام المفاصل ويحدث الألم نفسه عادة بسبب التهاب حول المفاصل , إذا كنت تعاني من آلام المفاصل فعليك بإستخدام خل التفاح ويمكن أن يعمل كمضاد للإلتهابات .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

اترك تعليق