العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

غسل وجهك بالماء البارد له آثار سحرية، فإن غسل وجهك بالماء البارد يساعدك على التخلص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، حيث تشتد المياه الباردة وتحمي المسام التي تفتح عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة، كما يعمل على غلق المسام. ليس هذا فقط بل يهدئ العين ايضاً. فى هذه المقال سنتعرف على فوائد غسل الوجه بالماء البارد.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

يوصى خبراء التجميل و العناية بالبشرة بغسل وجهك بالماء الدافئ، بينما يقترح البعض الآخر برش وجهك بالماء البارد، فإن استخدام الماء الدافئ والبارد على وجهك له فوائده الخاصة، اليك بعض فوائد غسل الوجه بالماء البارد.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

غلق المسام

يساعد الماء البارد على جعل المسام الكبيرة أصغر، فإن رش الماء على الوجه هو قمة الجمال المثالية، فهو يعمل على تقلل السدادات، كما يجعل المسام أقل وضوحا وصقلها. يمنع ايضا إفراز الزهم، الذي يعمل على عزل الجلد والشعر، كما يحافظ على لمعان الوجه، ويقلل من ظهور حب الشباب.

بديلاً للماكياج

الماء البارد يعزز الدورة الدموية فى الوجه مما يساعد على إعطاء وجهك حيوية وأكثر لونا، فإن غسل وجهك بالماء البارد سيعزز سطوع وجهك.

يعمل الماء البارد ككريم مضاد للتجاعيد، حيث يساعد على توحيد لون البشرة مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً لفترة أطول.

الاستخدام المنتظم للمياه الباردة لغسل وجهك يؤدي إلى إبطاء الشيخوخة لأنه يساعد على ملء التجاعيد على وجهك.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

التحكم في زيوت الوجه

يساعد الماء البارد في جعل وجهك أقل لامعة، وذلك لأنه عن طريق المسام تصل الزيوت التي تنتجها الغدد الدهنية إلى سطح الجلد. وكما ذكرنا فالماء البارد يعمل على تصغير حجم المسام، مما يساعد فى التحكم لكمية الزيوت التي تغطي الوجه إلى اقل كمية.

التخلص من الآثار الضارة

يساعد الماء البارد على التخلص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، حيث تعمل المياه الباردة على شد وحماية المسام التي تفتح عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة، قد يساعد أيضا على تشديد المسام على تعويضك لفترة أطول.

يجعل بشرة وردية

يعمل غسيل الوجه بالماء البارد على جعل البشرة اكثر توهج، فأن رش بعض الماء البارد على الوجه يجعل البشره وردية اللون و اكثر نضارة. كما يعمل فرك مكعبات الثلج على خدودك سيجعلها حمراء اللون بطريقة أكثر طبيعية.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

يساعد على الامتصاص

يعمل الماء البارد على الامتصاص بشكل أفضل لأنه عندما تنقبض الشعيرات الدموية على الفور، فإنها تخلق تأثيرا شداً على الجلد، مما قد يساعد على جذب منتجات العناية بالبشرة إلى عمق الجلد، مما يسمح بزيادة النتائج وتعزيزها.

بعض الفوائد الأخرى لاستخدام الماء البارد في حياتك اليومية:

  •  الماء البارد يساعد على تحفيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. كما يعمل على تحفيز الخلايا الكسولة للجسم ويسرع عملية الشفاء.
  • يمكنك تجفيف أظافرك المطلية حديثا عن طريق إبقاء يديك في الماء البارد لبضع ثوانى.
  • يساعد شرب الماء البارد بانتظام على إنقاص الوزن عن طريق حرق حوالي 70 سعرة حرارية يوميًا.
  • غسل الشعر بالماء البارد يجعلة يبدو أكثر لمعانا وصحة.
  • الماء البارد يعمل على تنظيم دقات القلب، ويخفض درجة حرارة الجسم ويساعد على تقليل نوبات القلق.

ملاحظة

  • يجب التأكد من تطهير الوجه تماما قبل استخدام الماء البارد، حيث يؤدي غسل الوجه بالماء البارد إلى إغلاق المسام المفتوحة، فإذا كان وجهك متسخا قبل أن تغسله بالماء البارد، فسيتم محاصرة كل تلك الأوساخ داخل المسام. مما يسبب كارثة لان انسداد المسام بودى الى ظهور البثور السوداء.
  • كما لا ينصح بالاستحمام في الماء البارد إذا كان الطقس باردا، لأن الجسم لن يستطيع تدفئتة إلا بعد فترة طويلة وبصعوبة.

 

 

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

المصدر

 

 

اترك تعليق