أمراض و علاجات العناية بالجسم

فوائد غسل الجسم بالقهوة ..

فوائد غسل الجسم بالقهوة ..القهوة هي مصدر للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تفيد الجلد وفروة الرأس والشعر وغيرها من الفوائد .

فوائد غسل الجسم بالقهوة ..

فوائد غسل الجسم بالقهوة

فوائد غسل الجسم بالقهوة

القهوة لها خصائص مضادة للميكروبات التي قد تحمي البشرة من الجراثيم وهى مقشر رائع وتنظف خلايا الجلد الميتة وتساعد أيضًا على تعزيز صحة البشرة لأن حمض الكافيين ، أحد مضادات الأكسدة ، قد يعزز مستويات الكولاجين ويقلل من الشيخوخة المبكرة للخلايا ويحتوي حمض الكافيين أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ، مما يعني أنه قد يساعد في حماية البشرة من الجراثيم .

فوائد غسل الجسم بالقهوة ..

القهوة تستخدم على نطاق واسع كمشروبات ، إلا أنه يمكن إستخدامها بطرق مختلفة للحصول على فائدة للجسم بشكل عام , يمكن غسل الجسم بالقهوة للحصول على الفوائد المختلفة لان القهوة تحتوى على مضادات الأكسدة وتساعد على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد وإليك مجموعة من فوائدها :

فوائد غسل الجسم بالقهوة

فوائد غسل الجسم بالقهوة

مقشر طبيعى ..

تحتوي القهوة على خصائص مقشرة ، تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ أمن المسام .

تعزز تدفق الدم ..

الكافيين الموجود في حبوب البن يحفز تدفق الدم إلى الجلد , زيادة تدفق الدم إلى الجلد يساعد على تسريع عملية التجديد الطبيعية للبشرة ، مما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية بشكل أسرع إلى الخلايا.

تضيق الأوعية الدموية ..

الكافيين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية بالقرب من سطح الجلد و يدعي الكثيرون أن دعك القهوة يساعد في تقليل إحمرار وتهيج وإنتفاخ الجلد.

غنية بالمواد المضادة للاكسدة ..

أحد الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة في الجلد هو أكسدة الحمض النووي في الخلايا , مضادات الأكسدة تقلل من معدل حدوث هذه العملية وهذا يعني أن غسل الجسم بالقهوة بإنتظام يمكن أن يبطئ عملية شيخوخة بشرتك .

التخلص من عيون منتفخة ..

قد تفيد القهوة الأشخاص ذوي العيون المنتفخة الملتهبة لأن الكافيين يحفز تدفق الدم ويوسع الأوعية الدموية , هذا يزيد من تدفق الدم فيمكن أن يساعد في تشديد الجلد بشكل طبيعي وقد تكون النتيجة إنخفاض في تراكم السائل تحت العينين والمركبات الأخرى في القهوة ، مثل أحماض الكلوروجينيك قد تقلل الإلتهاب حول العينين.

الحماية من أشعة الشمس ..

الحماية من أشعة الشمس ..

الحماية من أشعة الشمس ..

القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية والقهوة تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل البوليفينول , هذه قد تساعد في الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية (UV) وبعض علامات الشيخوخة المرتبطة بالتعرض لأشعة الشمس .

مكافحة الشيخوخة ..

قد يساعد تطبيق القهوة مباشرة على جلدك فى تقليل ظهور بقع الشمس والإحمرار والخطوط الدقيقة والقهوة هي مصدر غني بفيتامين B3 (النياسين) و قد يكون النياسين مفيدًا في الوقاية من سرطانات الجلد .

التخلص من الإلتهاب ..

تحتوى القهوة على مضادات الإلتهاب بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك الميلانيدات في القهوة وتعمل كعلاجًا مهدئًا للبشرة من حروق الشمس .

الحد من السيلوليت ..

الحد من السيلوليت ..

الحد من السيلوليت ..

تساعد القهوة أيضًا في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد ,تقليل السيلوليت عن طريق تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام , بدوره ، قد يساعد هذا في تقليل ظهور السيلوليت.

علاج حب الشباب ..

إن مضادات الأكسدة والمنشطات والأحماض الكلوروجينية في القهوة قد تجعلها علاجا فعالًا لعلاج حب الشباب , يحدث حب الشباب عندما يسد الزيت وخلايا الجلد الميتة وغيرها من المواد المسام ، والتي يمكن أن تصاب بالبكتيريا ، مما يؤدي إلى إلتهاب وتكون الحبوب ولذا يمكن أن يساعد تنظيف الوجه بالقهوة فى إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام كما ان الأحماض الكلوروجينية في القهوة قد تقلل أيضًا من الإلتهابات وتحمي من بعض سلالات البكتيريا.

مفيدة للشعر ..

يمكن أن يؤدي فرك القهوة في فروة الرأس إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة والقهوة حمضية بشكل طبيعي فيمكن أن يكون وضع القهوة على الشعر طريقة رائعة للمساعدة في إعادة التوازن لمستويات درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس ولذا فإن شطف الشعر بالقهوة الباردة يمكن أن يساعد هذا في تنظيف خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس وقد يرغب الأشخاص فى الحصول على لون أغمق والقهوة تساعدهم فى ذلك .

علاج الهالات السوداء ..

قد تساعد القهوة أيضًا في علاج الهالات السوداء تحت العينين ، وذلك لأن محتوى الكافيين الموجود في القهوة يساعد على تمدد الأوعية الدموية التي تسهم في ظهور الهالات السوداء.

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

المصدر3 :من هنا

اترك تعليق