فوائد الأعشاب

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

فوائد غسل الجسم بالبابونج .. البابونوج له كثير من الفوائد وفى هذا المقال يقدم لك “معلومات” معلومات أكثر عن فوائد غسل الجسم بالبابونج .

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

البابونج تم استخدامه فعليًا لخصائصه المهدئة والمضادة للإلتهابات لمئات السنين فمنذ العصور الوسطى ، لجأ الناس إلى البابونج لعدة أسباب ، من علاج المغص إلى تلطيف البشرة المتهيجة ويمكن إستخدام البابونج بطرق مختلفة مثل تناول شاى البابونج أو وضع البابونج فى حوض الإستحمام لإستعادة الشعور بالهدوء لأنه يهدئ العضلات المتعبة .

فوائد غسل الجسم بالبابونج .. تعرف عليها ..

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

فوائد غسل الجسم بالبابونج ..

– يُعتقد أن رائحة البابونج اللطيفة تساعد في الحصول على نوم مريح .

– البابونج مضادًا للإلتهابات .

– إنه مفيد في المساعدة على تهدئة البشرة الجافة أو الحساسة , أنه مثالي أيضًا للإستخدام على البشرة الحساسة للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

– التخلص من القلق والأرق ومشاكل النوم والكوابيس لما له من تأثير مهدأ يساعد فى الحصول على نوم أفضل .

– إستخدام البابونج لعلاج إلتهاب المفاصل وآلام الظهر .

البابونج يساعد في علاج الحروق .

– البابونج فعالاً في إزالة الهالات السوداء والعينين المنتفخة .

– البابونج يمتلك العديد من خصائص الترطيب والتطهير ومضادات الأكسدة ويساعد فى للعناية بالبشرة بشكل عام .

– البابونج يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد فى حماية البشرة من جذور الحرة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة .

– يساعد البابونج على شفاء حب الشباب وشفاء العديد من المشاكل المرتبطة بالجلد بسبب خصائصه المضادة للميكروبات واللإلتهابات .

– البابونج له خاصية مضادة للإلتهابات , لهذا السبب يتم استخدامه لعلاج إلتهاب الجلد والقروح والطفح الجلدي وحروق الشمس وكذلك التهاب العين .

– البابونج يزيد من معدل إنكماش الجرح , فإنه يقلل من منطقة الجرح بشكل كبير مما يشير إلى أسرع عملية إلتئام للجروح .

شاى البابونج والفوائد الصحية لتناوله ..

شاى البابونج والفوائد الصحية لتناوله ..

شاى البابونج والفوائد الصحية لتناوله ..

شاي البابونج ، المصنوع من أزهار البابونج المجففة ، يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الصحية مثل القلق والأرق والحمى والالتهابات وعدوى الدودة الطفيلية وأكثر من ذلك بكثير وأهم اثنين من المواد الكيميائية التي تسهم في الخصائص الطبية لشاي البابونج هي التيربينويدس التى لها خصائص مضادة للجراثيم وتعمل كوقاية كيميائية , ومركبات الفلافونويد وهي مضادات الأكسدة القوية التي لها خاصية مضادة للإلتهابات , إليك فوائده :

– علاج مشاكل النوم .

– علاج تشنجات المعدة وكذلك إضطرابات الجهاز الهضمي والقرحة وتهيج في المعدة ويحد من من التشنجات المرتبطة بالأمراض المعدية المعوية .

– شرب شاي البابونج يساعد في تعزيز قوتك المناعية مما يساعد على محاربة البرد. – يمكن أن يساعد إستنشاق بخار مستخلص البابونج في مكافحة أعراض البرد.

–  البابونج يمكن أن يهدئ فروة الرأس المتهيجة وكذلك يقلل ويمنع قشرة الرأس , عليك بمزج البابونج والماء والخل .

– الإستخدام المنتظم للبابونج فى شطف الشعرك يساعد على منع التقصف وتمزق الشعر .

– يحتوي البابونج على خصائص تساعد في منع تساقط الشعر .

– يحتوي مستخلص زهور البابونج على خواص مضادة للالتهابات تخفف من إلتهاب أمعائك وتعالج مشاكل مثل الإسهال وقرحة المعدة وإلتهابات المعدة وعسر الهضم ,فهي تقلل من تكوين الأحماض في المعدة وتوقف نمو البكتيريا السيئة التي تسبب القرحة .

– تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في شاي البابونج على تحسين الصحة العامة للبنكرياس ، العضو الذي ينتج الأنسولين .

السيطرة على مرض السكري ..

أظهرت دراسة أن الإستهلاك اليومي لشاي البابونج يساعد على التحكم في مستوى الجلوكوز وزيادة تخزين الجليكوجين في الكبد , هذا يساعد على منع مضاعفات مرض السكري مثل تلف الكلى والعمى وتلف الأعصاب ومع ذلك ، يجب أن يفهم الأشخاص المصابون بداء السكري أن شاي البابونج يساعد فقط في منع الحالات الصحية التي تنشأ مع مرض السكري فالبابونج لا يشفي من مرض السكري .

صحة القلب بشكل عام ..

البابونج وصحة القلب

البابونج وصحة القلب

واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية لشاي البابونج هو أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب , شاي البابونج مصدر جيد لمضادات الأكسدة المعروفة بإسم الفلافون وهو عنصر مهم مسؤول عن الحفاظ على مستويات الكوليسترول وضغط الدم , ومن المعروف أن إرتفاع ضغط الدم وإرتفاع الكوليسترول هما سببان رئيسيان يؤديان إلى أمراض خطيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية.

محاربة السرطان ..

– إن مضادات الأكسدة الموجودة في شاي البابونج لديها القدرة على محاربة الخلايا السرطانية وتقليل خطر الإصابة بسرطانات معينة من الثدي والرحم والجلد والجهاز الهضمي والبروستاتا وأثبتت إحدى الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين شربوا شاي البابونج من 2 إلى 6 مرات في اليوم لديهم فرص أقل للتشخيص بسرطان الغدة الدرقية .

الحماية من ترقق العظام ..

ترقق العظام هو حالة تحدث فيها خسارة في كثافة العظام , بسبب فقدان الكثافة العظمية ، وشاى البابونج مفيد فى هذه الحالة لأن له تأثيرات مضادة للإستروجين.

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

المصدر3 :من هنا

اترك تعليق