تربية الحيوانات معلومات

اقوى فكوك الكلاب… قائمة بعدد من أشرس الكلاب على الإطلاق

الكلاب هي بعض من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة شيوعًا في جميع أنحاء العالم، وفي العديد من البلدان، يُشار إلى أنّها الخيار الأوّل للحيوانات الأليفة في البيت، وبقدرِ ما هي أليفة، يجب فِهمُ مخاطر تربيتها، وأحد هذه المخاطر هي قوّة عضّتها، والطّريقة العلميّة المُستخدَمة في شرح القوّة التي تستطيع فكوك الكلاب العضَّ من خلالها هو نظام PSI، وتعني وحدة الضّغط لكلِّ بوصة مربّعة، وهي اختصار عبارة Pounds per Square Inch، وتُساوي وحدة واحدة من PSI بوحدة الباسكال 6894، وفيما يلي قائمة بعدد من اقوى فكوك الكلاب بالتّرتيب، بحسَبِ موقع petcomments في 2019:

كلاب كانغال

كلاب كانغال هي كلاب حراسة أصلها من تركيا، وهي صاحبة المرتبة الأولى في قائمة اقوى فكوك الكلاب على الإطلاق؛ إذ تبلُغُ قوّة عضّتها 743 رطلًا، وقد استُخدِمت هذه الكلاب لحماية الأغنام وغيرها من القطعان، ضدَّ الحيوانات المفترسة الكبيرة مثل الذّئاب، وابن آوى والدّببة، وهي معروفة بولاءها لأصحابها، ولُطفِها في التّعامل مع الأطفال والحيوانات الأخرى، ولكنَّ إخراجهم في نُزهة يُعتبر خطيرًا في بعض الأحيان، ويُمكن لهذا الكلب القضاء على حيوان متوسّط الحجم في دقائق؛ بسبب عضلاته القويّة وخفّة حركته.

كلاب كانغال

كلاب كانغال

كلاب باندوج

يحتلُّ فكُّ كلب باندوج الأمريكيّ المرتبة الثّانية بين اقوى فكوك الكلاب في العالم؛ حيث تبلُغ قوّة عضّته 730 رطلًا، وهذه العضّة كافية لتمزيق أحد الأطراف، وهذه السّلالة معروفة بقوّتها منذ العصور الوسطى، وقد كانت كلاب الحرب في الحروب الصّليبيّة، يندرجُ أصل هذه الكلاب من كلاب مولوسر Molosser، مع أنَّ أصولَهُ الدّقيقة ما زالت نقطة خلافيّة، وتمّت تربيتها لأغراض الحراسة والحماية، واشتُقَّ مصطلَح باندوج من اسم سلاسل معدنيّة قويّة، كانت تُستخدَم لربط هذه الكلاب الشّرسة.

كلاب باندوج

كلاب باندوج

كاني كورسو

تأتي كلاب كاني كورسو ضمن المركز الثّالث في قائمة اقوى فكوك الكلاب في العالم؛ إذ تبلُغُ قوّة عضّته 700 رطل، وهو إيطاليٌّ سليل من العصور القديمة الرّومانيّة، وضخم وكبير، وأنيابه عظيمة، وحتّى الماضي القريب، كانت كلاب كاني كورسو بمثابة كلاب الصّيد في المناطق الرّيفيّة، وكانوا يعملون في الحراسة أيضًا. أكثر ما يُميّز هذه الكلاب أنَّ رأسها ضخم، ومعطفُها لامعٌ أسود وقصير، وهو خصم لا يعرف الخوف تجاه أيِّ شخص يمثِّل تهديدًا لسيّده.

كاني كورسو

كاني كورسو

كلب الماستيف الفرنسيّ

يأتي في المرتبة الرّابعة في قائمة اقوى فكوك الكلاب كلب دوغو دي بوردو أو الماستيف الفرنسيّ؛ إذ تبلُغُ قوّة عضّته 556 رطلًا، وهذه السّلالة ممتدّة منذ القرن الرّابع عشر، ومربّو الحيوانات متأكّدون أنَّ الصّنف حافظ على سلالته نقيّة في جميع أجياله. في الماضي البعيد، كانت هذه الكلاب تُستخدَم لجرِّ العربات، والأشياء الثّقيلة، ولحراسة الماشية، ومراقبة قصور النّبلاء الذين يملكونهم، أمّا الآن فهو كلبٌ مسترخٍ وهادئ، وينام داخل المنزل في أغلب الأوقات، ولطيف مع الأطفال، ويبقى لطيفًا ما لم يشعُر بتهديد.

كلب الماستيف الفرنسيّ

كلب الماستيف الفرنسيّ

توسا إينو

تأتي كلاب توسا إينو الأوروبيّة في المرتبة الخامسة ضمن قائمة اقوى فكوك الكلاب التي تبلُغ قوّة عضّتها 556 رطلًا، وبإمكان هذه العضّة تهتيك أيِّ طرف من الأطراف، وفي الأساس تمَّ تهجينها لإنتاج أعنف كلاب مصارعة، وكانت ذروة تكاثُرها بين عاميِّ 1924 و1933، وفي ذلك الوقت كان هناك ما يقارب خمسة آلاف مربي في اليابان، يتطلّعون إلى إنشاء كلب هجين غير قابل للنّسيان، وحاليًّا هو كلب مهدّد في الغالب، وبسبب تاريخه المظلم حظرته العديد من الدول، بما في ذلك أستراليا، والدّنمارك، وألمانيا، والنّرويج، وماليزيا.

توسا إينو

توسا إينو

الماستيف الإنجليزيّ

تُعتبر سلسلة كلاب الماستيف الإنجليزيّة أكبر سلالة كلاب، وينحدرون من سلسلة كلاب مولوسوس الشّرسة والحربيّة، وهذه الكلاب تميل إلى أن تكون هادئة وقويّة جدًّا عند الحاجة، وتحتلُّ كلاب الماستيف الإنجليزيّة المرتبة السّادسة ضمن اقوى فكوك الكلاب حيث تصلُ قوّة عضّتها إلى 556 رطلًا، وبإمكان هذه العضّة أن تكسر أيَّ عظمة في الجسم. على الرّغم من أنَّ هذه الكلاب ضخمة، إلّا أنّها تميل إلى اللّطافة مع الأطفال، وتقوم برعايتهم، ويُمكنها أن تكون كسولة في بعض الأحيان، ولا يحتاجون الكثير من اللّعب.

الماستيف الإنجليزيّ

الماستيف الإنجليزيّ

بيرو دي بريسا كناريو

يمتلك كلب بيرو دي بريسا كناريو أحد اقوى فكوك الكلاب في العالم؛ إذ تبلُغُ قوّة فكِّه 540 رطلًا، وتمّت إدانتُهُ بالعديد من الهجمات المميتة حتّى الآن، ويُعتبر أحد الكلاب الحربيّة التّاريخيّة، واستُخدِمَ في قتال الكلاب قبل أن يتمَّ تجريمه في الأربعينيّات. يمتلك كلب بيرو دي بريسا كناريو جسمًا ثقيلًا مستطيلًا ورأسًا ضخمًا، ويُمكنه أن يتسبّب في إصابات خطيرة تؤدّي إلى الموت بسبب النّزيف، وهو عدوانيٌّ بشكل مميّز، ومحظور في العديد من البلدان.

بيرو دي بريسا كناريو

بيرو دي بريسا كناريو

عدد من اقوى فكوك الكلاب

  • دوجو أرجنتينو: 500 رطل.
  • الكلب الذّئب: 406 رطل.
  • ليونبيرجير: 399 رطل.
  • أكيتا إينو: 350 – 400 رطل.
  • روت فايلر: 328 رطل.
  • أجش سيبيريا: 320 رطل.
  • الكلب البرّيّ الأفريقيّ: 317 رطل.
  • البولدوغ الأمريكي: 305 رطل.
  • دوبرمان: 245 رطل.
  • كلب الرّاعي الألمانيّ: 238 رطل.
  • الكلب الدّانماركيّ الضّخم: 238 رطل.
  • البيتبول ترير الأمريكيّ: 235 رطل.
  • لابرادور ريتريفر: 230 رطل.
  • كلب الرّاعي الهولنديّ: 224 رطل.
  • تشاو تشو: 220 رطل.
  • كلب المالينو: 195 رطل.
عدد من اقوى فكوك الكلاب

عدد من اقوى فكوك الكلاب

المراجع

 

اترك تعليق