العناية بالجسم

فوائد غسل الجسم بالملح ..

فوائد غسل الجسم بالملح ، للملح الكثير من الفوائد ، وفى التقرير التالى ، يقدم لك “معلومات” أبرز فوائد غسل الجسم بالملح .

فوائد غسل الجسم بالملح ..

فوائد غسل الجسم بالملح

فوائد غسل الجسم بالملح

تحتوي أملاح البحر وأملاح إبسوم ، أو كبريتات المغنيسيوم ، وكلاهما شائع الاستخدام في صناعة مستحضرات التجميل ، على معادن يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجلد.

يمكن أن يؤدي المغنيسيوم الموجود في أملاح إبسوم إلى تقليل الالتهاب ، في حين أن الكبريتات تطرد السموم ، وفقًا لمجلس إبسوم للملح.

ملح البحر ، المستمد من مياه البحر المتبخرة ، ممتلئ بالمعادن المفيدة للجلد ، عند خلط زيت الزيتون أو اللوز أو ثمر الورد ، يمكن أن يبث الملح حياة جديدة في بشرة متعبة.

فوائد الملح لغسل الجسم..

تقشير..

فرك الجلد بلطف في حركات دائرية مع فرك الملح يزيل خلايا الجلد الميتة في عملية تعرف باسم التقشير ، خلايا الجلد الميتة تصلب مع تقدم العمر ، فكلما طالت مدة الاستلقاء على سطح الجلد ، زادت صعوبة الحصول عليها.

ستصبح هذه الطبقة من الجلد أكثر سمكا وسمكًا حتى تتم إزالتها نهائيًا. طبقات من خلايا الجلد الميتة يمكن أن تجعل البشرة تبدو جافة ، يكشف التقشير باستخدام مقشر الملح الجلد الرطب اللامع المخفي تحته.

التنشيط والتطهير..

فوائد غسل الجسم بالملح

فوائد غسل الجسم بالملح

الملح ينشط البشرة ويساعد على تحسين الدورة الدموية ، تحسين الدورة الدموية يعطي البشرة توهجا طبيعيا.

الغسل بالملح يساعد أيضًا على إزالة البكتيريا من الجلد وإزالة المسام. يحتوي الملح على صفات مطهرة ، وعند استخدامه على الجلد ، قد يساعد في قتل البكتيريا وتقليل الالتهاب إلى جانب أي حكة وألم مرتبط بمرض جلدي مرتبط بالبكتيريا.

تجديد..

لا يزيل التقشير بملح الجلد فقط خلايا الجلد الميتة ويزيد الدورة الدموية ، ولكنه يشجع أيضًا على التجدد.

إن التخلص من خلايا الجلد الميتة يعزز نمو الخلايا الجديدة السليمة ، تقوم عملية التجديد هذه بتشديد الجلد ، مما يعطيها مظهرًا أكثر ثباتًا وشبابًا. يقلل تجدد البشرة أيضًا من تلون الجلد ، ويؤثر على لون البشرة ويحسن نسيجها.

المزيد من فوائد غسل الجسم بالملح..

فوائد غسل الجسم بالملح

فوائد غسل الجسم بالملح

يوجد نوعان من الناس في العالم الأشخاص الذين يستخدمون مقشرات الملح بانتظام والأشخاص الذين لا يستخدمونها.

معظم الأشخاص الذين لا يستخدمون فرك الملح إما أنهم لا يعرفون فوائده أو أنهم يحجزون هذه العملية لمنتجعات باهظة الثمن ، يمكن إجراء الفرك يوميًا ، إن لم يكن أسبوعيًا .

5 فوائد لفرك الملح ..

  1. توهج الجلد..

فوائد غسل الجسم بالملح

فوائد غسل الجسم بالملح

واحدة من أكبر الفوائد لمقشرات الملح ، وخاصة مقشر الملح ، هو التوهج الذي تتركه بشرتك.

هناك درجات مختلفة من الملح ، وملح البحر هو الخيار الأفضل لتوهج الملح ، تعتمد نتائج جسمك على نوع ودرجة الملح الذي تستخدمه .

  1. التقشير..

قد يبدو من المفيد أن نذكر ذلك ، لكن دعك الجسم طريقة رائعة لتقشير خلايا الجلد الميتة.

هذا يمهد الطريق لتجديد خلايا جديدة وتجعلك تشعر بشعور رائع ، من الأفضل التخطيط لفرك الجسم للحصول على فوائد التقشير في فصلي الخريف والربيع.

  1. زيادة التدفق..

عندما تغسل جسمك بالملح ، فإنك تشجع التدفق الطبيعي للدورة والسوائل الجسدية في الداخل.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب على المحترف أن يوصي ويطبّق فرك الجسم المناسب لك ، عندما يكون لديك معالج تدليك محترف يطبق مقشر الملح ، يمكن دمج التدليك ، هذا سيزيد من الدورة الدموية وتدفق فوائد التدليك الصحيح.

  1. تحسين السيلوليت والشيخوخة..

لا يوجد علاج للشيخوخة ، لكن من المؤكد أنه لن يضر بتجربة فرك الملح المعزز بالقهوة ، تعتبر القهوة أفضل خيار للاستخدام في المناطق المعرضة للسيلوليت في الجسم.

  1. الاسترخاء..

فوائد غسل الجسم بالملح

فوائد غسل الجسم بالملح

إن علاج نفسك بفرك الملح ، خاصةً عندما يقترن بالتدليك ، هو مجرد الاسترخاء.

وجود فرك بالملح بواسطة أخصائي يسمح لك بتحمل الفائدة دون فوضى أو ضغوط ، بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون لديك خيار من الزيوت الأساسية لتضيفه إلى فرك الملح ، فإن التأثيرات تكون أكثر قوة.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق