مدن الهند

السياحة في كيرلا في شهر مارس

يعد شهر مارس من انسب شهور العام لإتخاذ قرار زيارة ولاية كيرلا في الهند، حيث إنها بداية موسم الصيف ويكون الجو معتدلًا وليس حارًا مع قليل من الرطوبة والأمطار، ونقدم في هذا المقال دليل السياحة في كيرلا في شهر مارس وما الذي يمكنك زيارته.

السياحة في كيرلا في شهر مارس

زيارة تيكادي

زيارة تيكادي

زيارة تيكادي – السياحة في كيرلا في شهر مارس

تقع تيكادي في منطقة إيدوكي بولاية كيرلا، واحدة من أفضل الأماكن في البلاد لمراقبة الحياة البرية والاستمتاع بها، تضم محمية بيريار للنمور وحديقة وطنية تجذب عدد كبير من السياح، وينعم المكان بمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات.

في تيكادي يمكنك القيام برحلة بحرية على النهر ومشاهدة قطعان الفيلة والنمور والغزلان والخنازير والقرود ذات الذيل الأسود في بيئتها الطبيعية، مما تعد تجربة فريدة من نوعها.

زيارة التلال الخضراء

زيارة التلال الخضراء

زيارة التلال الخضراء – السياحة في كيرلا في شهر مارس

إذا كنت تخطط لرحلتك إلى ولاية كيرالا في شهر مارس، فتأكد من أنك احضرت كريم واقيٍ من الشمس أثناء حزم حقيبتك، حيث ستحتاجها أثناء جولتك الخارجية، حيث يمكنك في ذلك الشهر التوجه إلى التلال الخضراء المذهلة في تلك الولاية التي تنعم بالعديد من محطات التلال دائمة الخضرة.

ويستمتع الزائر بالتجول في تلك التلال، لأنه حتى في شهر مارس، ستكون درجة الحرارة باردة وممتعة، بل هناك العديد من الأنشطة السياحية التي تحدث في محطات التلال هذه التي ستثير إعجابك بالتأكيد.

ويحتوي الجزء الجنوبي من ولاية كيرلا على العديد من محطات التلال والأكثر شهرة على الإطلاق محطة بونمودي والتي تقع على بعد حوالي 55 كم من مدينة ثيروفانانثابورام، مكان رائع للتنزه ومشاهدة المعالم السياحية. هناك وحدائق الشاي.

زيارة وياناد

هناك منطقة أخرى تنعم بالتلال والمساحات الخضراء ودرجة الحرارة الباردة، هي وياناد، تقع المنطقة على الجانب الشمالي الشرقي من ولاية كيرلا وبها العديد من محطات التلال الخضراء والوديان والشلالات والعديد من مزارع التوابل، ولقد أعطاها موقعها المتميز في منطقة غاتس الغربية مكانة دائمة الخضرة.

حتى في فصل الصيف الحار تجد المناخ لطيف هناك ، ومن أشهر محطات التلال هناك تل فيثيراي Vythiri الأكثر شهرة في جميع محطات التل.

كما يمكن الاستمتاع برؤية الانهار المتدفقة مثل نهر كاباني، أحد روافد نهر كوفيري، وتساعد روافده على امتلاك موارد مائية متميزة وغنية ومناظر طبيعية خصبة.

زيارة مونار

مونار واحدة من الأماكن السياحية الأكثر شعبية في ولاية كيرلا، عبارة عن محطة تقع على ارتفاع 5200 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتحتوي على العديد من الأماكن ذات المناظر الخلابة، كما يمكن التنزه بين مزارع الشاي المختلفة وحدائق التوابل والاستمتاغ بالرحلات إلى الجبال التي تتواجد في نفس المنطقة.

يمكن زيارة منتزه إيرافيكيولم Eravikulam الوطني، والاستمتاع بالشلالات الرائعة وزيارة سد Mattupetty و Eco-Point وبحيرة ديفيكولم.

زيارة فاجامون

زيارة فاجامون

زيارة فاجامون – السياحة في كيرلا في شهر مارس

فاجامون معلم سياحي آخر يجب ان لا تفوت زيارته في شهر مارس، وتقع في منطقة الحدود بين إيدوكي وكوتايم، وتسمى ( اسكتلندا ولاية كيرلا ) تتميز بالمناخ البارد حتى في منتصف الصيف الحار.

يضم ذلك المكان العديد من المناظر الخلابة مثل غابات الصنوبر والمروج والجبال التي تغطيها السحب، بالإضافة إلى العديد من مزارع الشاي ومزارع التوابل الورقية.

ومن الاماكن الأخرى التي يمكنك ان تستمتع بزيارتها في شهر مارس هو بحيرة لاكيدي وبحيرة بوكوت، وشلالات مينموتي ونيليمالا وشلال شيثالايام وباكشيباثالام وسد باناسورا ساجار وهو أكبر سد ترابي في البلاد وكهوف إداكال من العصر الحجري الحديث.

المراجع

مرجع ١

اترك تعليق