الهند

السياحة في كيرلا في شهر ديسمبر

ولاية كيرلا او كما يطلق عليها بعض الهنود لقب ( بلد الله )، مدرجة في قائمة كل محبي السفر ومن يقضون شهر العسل، فهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها وسنتعرف في هذا المقال على السياحة في كيرلا في شهر ديسمبر وكل ما يمكنك الاستماع بزيارته.

السياحة في كيرلا في شهر ديسمبر

زيارة كوزيكود

كوزيكود المعروفة باسم كاليكوت مكان يجذب زواره بشواطئه الريفية الساحرة والهادئة والوديان والأنهار مع بعض المعالم التاريخية البارزة مثل المعابد القديمة والكنائس البدائية.

زيارة وياناد

تتولى إدارة السياحة مفهوم السياحة المستدامة في وياناد حيث تعج بالسياح طوال العام، وتعرف باسم الجنة الخضراء في ولاية كيرلا، تبدو كما لو كانت مغطاة بالسجاد الأخضر قد وهبه الله لهذه الأرض التي تزخر بالجمال الطبيعي.

زيارة ألابوزا

زيارة ألابوزا

زيارة ألابوزا

الابوزا او أرض المناطق النائية المعروفة باسم ( فينيسيا الشرق )، يجب أن تكون على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في ولاية كيرلا في شهر ديسمبر، ويشتهر المكان بسباق القوارب الشاهقة، وركوب الخيل في المياه العذبة.

زيارة محطة تلال فاجامون

زيارة محطة تلال فاجامون

زيارة محطة تلال فاجامون

تعد محطة التل في فاجامون الواقعة في إدوكي، واحدة من المناطق المخفية في ولاية كيرلا، حيث لا يتم زيارتها كثيرًا من قبل السياح المحليين والدوليين، لكن تقام العديد من الانشطة الممتعة هناك مثل الطيران الشراعي وتسلق الجبال وتسلق الصخور.

زيارة نيليامباثي

زيارة نيليامباثي

زيارة نيليامباثي – السياحة في كيرلا في شهر ديسمبر

تعد نيليامباثي Neliyampaty جوهرة من ولاية كيرلا وتقع على بعد حوالي 62 كيلومترًا من بالاكاد، وتقدم تلك المنطقة بعض الإطلالات المذهلة لمزارع الشاي والقهوة المنتشرة في أنحاء المدينة.

زيارة إيدوكي

زيارة إيدوكي

زيارة إيدوكي

مقاطعة إيدوكي عبارة عن غابات كثيفة وسلاسل جبلية وعرة وتشتهر بوجود محمية الحياة البرية ومزارع المطاط، ويشير اسم إيدوكي Idukki إلى مضيق عميق في المالايالامية لأنه مخفي بين التلال الخضراء والمناطق المحيطة الوعرة، ويتم تغطية 97% من إيدوكي في أعماق الغابات الكثيفة والجبال الصخرية.

زيارة شاطيء شيراي

زيارة شاطيء شيراي

زيارة شاطيء شيراي – السياحة في كيرلا في شهر ديسمبر

في اللحظة التي تضع فيها قدمك في ولاية كيرلا، لا تفوت فرصة زيارة شاطئ شيراي Cherai، ويحظى ذلك الشاطئ بشعبية كبيرة لرحلات المغامرة الغريبة وإطلالة بانورامية ممتعة للنظر.

زيارة بوفار

عند زيارة الطرف الجنوبي من كيرلا وتحديدًا ثيروفانانثابورام لا تفوتك فرصة زيارة قرية بوفار الساحلية، تلك القرية الهادئة المخصصة لمحبي الطبيعة وعاشقي الاستجمام، وتعد تلك الأرض مخصصة لأولئك الذين يحبون التسكع على الشاطئ أو التزحلق على المياه.

زيارة حصن كوشي

لا تفوت زيارة شارع K.J Herschel الشهير بحصن Immanuel الساحر الذي يعد تذكرة قوية لتحالف الملك الهندي السابق مع الرئيس البرتغالي، كماتم دفن فاسكو دا جاما في كنيسة القديس فرانسيس بنفس المنطقة.

الطقس في شهر ديسمبر

يكون الطقس في كيرلا في شهر ديسمبر دافئًا وقد تصل درجة الحرارة خلال النهار حوالي 31 درجة مئوية، وقد تكون تلك الحرارة خطر عند التعرض لها لفترات طويلة، لذا لا تنسى شرب كميات كبيرة من المياه خلال النهار لتحافظ على جسمك رطبًا.

ويفضل عدم التعرض لاشعة الشمس حتى الغروب، بينما ليلًا تنخفض درجة الحرارة لتصل إلى 23 درجة مئوية، كما يقل معدل تساقط الامطار عن باقي الشهور

المراجع

مرجع ١

اترك تعليق