بماذا تشتهر دولة أيرلندا..

بماذا تشتهر دولة أيرلندا..

by Ayat Ahmed
بماذا تشتهر دولة أيرلندا

بماذا تشتهر دولة أيرلندا ، يقدم لك “معلومات” ، معلومات حول دولة أيرلندا وأهم ما تشتهر به أيرلندا ، وذلك بالتفصيل فى التقرير التالى .

بماذا تشتهر دولة أيرلندا..

جمال طبيعي..

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

يسمون أيرلندا “جزيرة الزمرد” لسبب ما ، تمتلئ البلاد بالمساحات الخضراء الغنية والجغرافيا المذهلة.

أيرلندا هي موطن لثاني أعلى المنحدرات في أوروبا ، المنحدرات تصل إلى 599 متر فوق المحيط الأطلسي ، ووضعهم وراء كيب Enniberg في جزر فارو.

الأدب..

وُلد العديد من أعظم الكتاب في العالم وترعرعوا في أيرلندا ، بدأ جيمس جويس – مؤلف كتاب أوليسيس وفينجرمانز – إلى جانب أوسكار وايلد – في أيرلندا.

الموسيقى..

تشتهر أيرلندا بالموسيقى بالطبع ،وهناك موسيقى أيرلندية تقليدية ، ثم لديك العباقرة الموسيقيين في أيرلندا مثل U2 و Sinead O’Connor.

كل من يحب الموسيقى الأيرلندية سمع عن Enya ؛ المطربة الأيرلندية من منطقة Gaeltacht في Dore ، Gweedore.

تمتلئ الثقافة والتاريخ الأيرلندي بالموسيقى الجميلة ، مما يجعلها واحدة من الأشياء الأكثر شهرة في Emerald Isle.

عدد سكانها قليل..

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

يبلغ عدد سكان جزيرة أيرلندا ، الشمال والجنوب ، ما بين 5 إلى 6 ملايين نسمة ، لكنها تعد واحدة من أشهر الدول في العالم.

هذا ، بالطبع ، يرجع إلى حد كبير إلى الشتات الأيرلندي الضخم الموجود في جميع أنحاء العالم في الوقت الحاضر ، وفقًا لتقارير مختلفة ، يبلغ إجمالي الشتات الإيرلندي العالمي ما بين 60 إلى 80 مليون شخص.

كرة القدم الامريكية..

تشتهر أيرلندا باستغلال عدد لا يحصى من لعبة الركبي بما في ذلك الانتصارات الأخيرة لـ Six Nations و Triple Crown ، ولكن عندما نقول لعبة الركبي الأيرلندية في العصر الحديث ، فإننا نعني حقًا BOD.

سباق الخيل..

لقد كان سباق الخيل جزءًا كبيرًا من الثقافة الأيرلندية لعدة قرون ، لكن البلاد قد أنتجت أيضًا أعظم متسابق على الإطلاق للعيش والمنافسة في هذه الرياضة.

الأدب والجزر..

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

بماذا تشتهر دولة أيرلندا

تتمتع جزيرة الزمرد بعلاقة طويلة ومثمرة مع الأدب وقد أنتجت باستمرار بعضًا من أفضل الكتاب والروائيين والشعراء والكتاب المسرحيين .

على الرغم من كل ذلك ، ربما لا تزال أيرلندا تشتهر بنسبها المذهلة للموسيقى التقليدية الأيرلندية ، The Dubliners، The Chieftans and The Pogues ليست سوى بضع مئات من الفرق والفنانين الذين يحتفلون بهذه العلامة التجارية الخاصة للموسيقى الأيرلندية.

الطعام..

قد لا تتمتع إيرلندا بسمعة غذائية لمنافسة الإيطاليين والفرنسيين ، لكننا ما زلنا نحصل على عدد قليل من كلاسيكيات الطهي في جميع أنحاء البلاد.

ويشتهرون بالخبز الأيرلندي الجميل الذي نعتبره أمراً مسلماً به هنا على جزيرة الزمرد ، يعد كل من الخبز الصودا والخبز المحمص وخبز البطاطا كلاسيكيين أيرلنديين ، ويأتي كل منهما بطعمه وملمسه واستخدامه على الطاولة.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

You may also like

Leave a Comment